خاطب وزير سابق في الحكومة اليمنية، مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا، أن قوة السلاح لم تحمِ عروش ودول عدة من السقوط، في إشارة منه لعنف المليشيا على المتظاهرين سلميا مساء أمس في العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وقال وزير الثقافة الأسبق عبدالله دوبل، في منشور له على منصة فيسبوك، "ترى ما سر منع الناس من الدخول إلى ساحة العروض، انه الخوف، رغم فائض القوة، السلاح لم يحمي عروش قوية من السقوط.

 

 

وأضاف: "على قادة المليشيات ان يعوا الدرس، وان لا يكونوا اداة بيد عصابات الخطف والإرهاب".

 

وتأتي تحذيرات الوزير دوبل لمليشيا الانتقالي، تعقيبا على انتشارها المسلح والكثيف مساء أمس في عدن ومنعها وصول المتظاهرين لساحة العروض في مليونية عشال.

 

ويوم أمس، تظاهر آلاف المواطنين، تضامنا، مع المقدم علي عشال الجعدني، المختطف لدى مليشيا الإنتقالي المدعومة إماراتيا، بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد.

 

وتقاطر المواطنون من عدن وبقية المحافظات الجنوبية إلى ساحة العروض في خورمكسر، للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف الجعدني ووضع حد لمعاناة أسر المختفين والمختطفين في سجون مليشيا الانتقالي.

 

ورفع المتظاهرون صور المختطف عشال الجعدني، ورددوا هتافات عدة معبر عن مطالبهم بالكشف عن مصيره الغامض منذ أكثر من شهر.

 

وردد المحتجون هتافات عدة من بينها "بالروح بالدم نفديك يا عشال"، و "يا يسران يا طاغوت بعدك بعدك حد الموت" في إشارة منه لتحميل رئيس وحدة مكافحة الإرهاب يسران المقطري تبعات اختطاف "عشال الجعدني"، وهو المسؤول البارز الذي أوقفته اللجنة الأمنية العليا عن عمله وأحالته للتحقيق على خلفية مسؤوليته في جريمة إختطاف وإخفاء المقدم الجعدني.

 

وأقيمت التظاهرة، على وقع انتشار مكتف وغير مسبوق لعناصر مليشيا الانتقالي في شوارع عدن، في الوقت الذي أقدمت على قطع وإغلاق الطرق المؤدية، في وجه المواطنين القادمين من محافظة أبين إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد، لمنع إقامة فعالية مليونية تضامنية مع المقدم على عشال الجعدني المختطف لدى مليشيا الإنتقالي في عدن، منذ الـ 12 من يونيو الماضي.

 

وقال شهود عيان لـ "الموقع بوست" إن عناصر تابعة للانتقالي قطعت الطرق المؤدية إلى عدن وأغلقتها في وجه القادمين من أبين لمنع الاحتشاد في مليونية تطالب بالكشف عن مصير المقدم الجعدني.

 

وأضاف الشهود أن مليشيا الإنتقالي قطعت أيضا الخطوط داخل مدينة عدن، في طريق العلم والجسر والعقبة وخورمكسر وكل الطرق المؤدية إلى ساحة العروض على المتظاهرين سلميا في مليونية التضامن مع المختطف الجعدني.

 

وأوضح الشهود، أن وفود كبيرة من المتظاهرين نجحت في الوصول إلى ساحة العروض بعد رحلة شاقة وعمليات تفتيش في نقاط مليشيا الإنتقالي التي هدفت لمنع وصولهم للمشاركة في المليونية.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات عوبل تظاهرات ملیشیا الانتقالی ملیشیا الإنتقالی عشال الجعدنی

إقرأ أيضاً:

المهداوي: الأزمة الرئيسية المرحّلة في ليبيا هي توزيع الثروة بالعدل

ليبيا – أكد المحلل السياسي أحمد المهداوي بأن الأزمة الرئيسية المرحّلة منذ سقوط نظام القذافي هي؛ توزيع الثروة في ليبيا بالعدل بين الأقاليم الثلاث؛ برقة (بنغازي) وطرابلس الغرب وفزان.

المهداوي أوضح في تصريح لموقع “أصوات مغاربية” بأن هناك مركزية في تقسيم الثروة وتفضيلا لمناطق على أخرى تأخذ أكثر من نصيبها، وعليه لابد من تفكيك هذه المركزية وذلك بإعادة النظر في قانون العمل المحلّي.

وقال  إن المشكل الأمني هو أيضا معضلة، فانتشار السلاح والميليشيات أزّم الأوضاع أكثر، الجميع يلجأ إلى السلاح لحل مشكلة ما أو لاستعادة حقوقه.

مقالات مشابهة

  • قوات الانتقالي تختطف الناشط الردفاني من أمام منزله في عدن
  • بدء سريان قرار حظر السلاح في تعز والحملة الأمنية تتوعد من يخالف
  • دبلوماسي سابق: هجمات إسرائيل وحزب الله تعقد جولة المفاوضات المقامة بالقاهرة للتوصل لهدنة
  • مقتل شاب تحت التعذيب في سجن تابع لقوات الانتقالي في عدن
  • أمهات المختطفين تدين وفاة مختطف في سجون الحوثيين بعمران
  • شتوتجارت.. «السقوط الثلاثي»
  • مليشيا الحوثي تختطف قياديًا عسكريًا سابقًا في الحديدة
  • المهداوي: الأزمة الرئيسية المرحّلة في ليبيا هي توزيع الثروة بالعدل
  • صحفي: فين عشال ؟ .. سؤال مشروع لا يزعزع الاستقرار ولا يؤخر قدوم الجنوب
  • عدن.. مليشيا الانتقالي تختطف قياديا في مجلس الحراك الثوري بسب نشاطه السياسي