ختبر تطبيق واتساب حالياً ميزة جديدة للترجمة الفورية للرسائل الواردة بلغات مختلفة عن لغة المستخدم داخل المحادثات، بالاعتماد على خدمة "غوغل ترانسليت". ستتيح هذه الميزة للمستخدمين ترجمة الرسائل مباشرة داخل واتساب، دون الحاجة إلى فتح تطبيق منفصل، مما يسهل عملية التواصل بين مستخدمي التطبيق بلغات مختلفة.

تعتمد الميزة الجديدة على تقنية الترجمة الفورية من غوغل، والتي تعمل بدون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، حيث تتم عملية المعالجة محلياً على هاتف المستخدم.

هذا الأمر يضمن الحفاظ على خصوصية محتوى الرسائل. وسيحتاج المستخدمون إلى تحميل حزم اللغات لتمكين هذه الميزة، مما يضمن توفر الترجمة في أي وقت. في البداية، قد تكون هذه الميزة محدودة لبعض اللغات مثل الهندية والإنجليزية، مع خطط لتوسيعها لتشمل المزيد من اللغات في التحديثات المستقبلية.

إلى جانب ميزة الترجمة، يستعد واتساب للحد من الرسائل الإعلانية المزعجة. يأتي هذا التطور في إطار جهود التطبيق لتحسين تجربة المستخدم من خلال تقديم ميزات جديدة ومفيدة، مع الحفاظ على بيئة محادثات خالية من الإعلانات المزعجة التي قد تؤثر على خصوصية المستخدمين.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

اكتشف العدسة المكبرة في تطبيق آيفون السحري

قد يحتاج المستخدم في بعض الأحيان إلى استعمال العدسة المكبرة في الحياة اليومية لرؤية التفاصيل الصغيرة أو قراءة النصوص المكتوبة بخط صغير. ويشتمل الهاتف الذكي أبل آيفون والحاسوب اللوحي آيباد على تطبيق يمكن استعماله عدسة مكبرة "Magnifier" بكل سهولة.

ولهذا الغرض، أوضحت بوابة التكنولوجيا "هايزه أونلاين" الألمانية أنه يتم فتح تطبيق العدسة المكبرة المثبت مسبقا على الجهاز المزود بنظام التشغيل آبل "آي أو إس" مع الكاميرا الخلفية.

ويمكن القيام بذلك بطريقة أسرع عن طريق وظيفة البحث (Spotlight) والتي يمكن الوصول إليها من خلال التمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية، وبعد ذلك يجب إدخال اسم العدسة المكبرة والنقر على زر البحث المعني.

وفي الخطوة التالية، يتعين على المستخدم الإمساك بهاتف آيفون على ارتفاع 20 سنتيمترا من الشيء المراد تكبيره، ويمكن تكبير الجزء المطلوب أو تصغيره بواسطة شريط التمرير الموجود على الشاشة، ويقوم هاتف آيفون بالتبديل ما بين العدسات تلقائيا لضمان أفضل جودة للصورة.

تحسين جودة الصورة

ومن خلال نقرة بالإصبع على الشاشة، تقوم الكاميرا بالتركيز على النطاق المطلوب، كما يمكن تحسين جودة الصورة بشكل إضافي من خلال مواءمة درجة السطوع والتباين أو تفعيل الكشاف بهاتف آيفون كمصدر إضافي للإضاءة، ويمكن للمستخدم الوصول إلى هذه الوظائف عن طريق الأيقونات الموجودة أسفل شريط تمرير زوم.

وإذا رغب المستخدم في تحسين عرض الموضوع بدرجة أكبر، فيمكنه استعمال فلاتر الألوان عن طريق الزر الثالث، وتظهر أهمية وضع التدرج الرمادي المعكوس بشكل كبير هنا، وهو ما يسهل قراءة النص المكتوب بخط فاتح على خلفية داكنة بصورة ملحوظة.

حفظ الصورة

ونصحت بوابة التكنولوجيا الألمانية المستخدم، الذي يرغب في حفظ الصورة المكبرة، بأخذ لقطة شاشة من خلال الضغط المتزامن على زر زيادة شدة الصوت وزر الطاقة، ويقوم زر الصورة الثابتة الموجود في تطبيق العدسة المكبرة بتخزين الصورة، ولكن بدون التحسينات التي تم إجراؤها مسبقا.

ويمكن إعداد وظيفة الوصول السريع لتطبيق العدسة المكبرة لكي يتم استعمال هذه الوظيفة بشكل أسرع، وذلك من خلال إضافة تطبيق العدسة المكبرة إلى مركز التحكم أو تفعيل الاختصار عن طريق الزر الجانبي أو الزر الرئيسي، وهو ما يعني أن تطبيق العدسة المكبرة يصبح في متناول اليد دائما.

مقالات مشابهة

  • الجوادي : علاقتي بـ كولر لا تقتصر على الترجمة .. واستأذنت إدارة الأهلي قبل ظهوري الإعلامي
  • اكتشف العدسة المكبرة في تطبيق آيفون السحري
  • واتساب تختبر اعتماد اسم مستخدم بدلاً من رقم الهاتف
  • Threads تختبر ميزة اختفاء المنشورات بعد 24 ساعة
  • واتساب يتيح ميزة نسخ الملاحظات الصوتية.. تعرف على كيفية استخدامها
  • واتساب يختبر ميزة القوائم للمحادثات الفردية والجماعية
  • نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة لرياض الأطفال بمدارس اللغات الرسمية في الدقهلية
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • الذهب يتجه لتسجيل خسائر اسبوعية
  • المتاجرة بالصغار لرفع المشاهدات.. عقوبات صارمة لاستغلال الأطفال على الإنترنت