أحالت وكيل وزارة الصحة عدد من العاملين بوحدة البعالوة الصغرى الصحية للتحقيق نظرا لما تم رصدة من سلبيات خلال المرور ،ووجهت بإعادة تقييم القوى البشرية بالوحدة وإعداد تقرير شامل للعرض.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئه التى أجرتها الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة صباح اليوم على وحدة البعالوة الصغرى بإدارة التل الكبير الصحية ؛للوقوف على انتظام سير العمل ،تواجد الفريق الطبي ،جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ،والتأكد من تطبيق اللائحة 75 لسنة 2024، الخاصة بالمنشآت الصحية التابعة لوحدات الإدارات المحلية.

يأتى ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة وتعليمات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بالمتابعة المستمرة لإنتظام سير العمل وتواجد الأطقم الطبية بالمنشآت الصحية.

وتفقدت وكيل وزارة الصحة غرف الاستقبال ،جلسة التطعيمات وعيادة طب الأسره وتابعت إنتظام صرف الوسائل بعيادة تنظيم الأسرة ،وإتطلعت على دفاتر الحضور والإنصراف وتابعت معدل تردد المواطنين على المبادرات الرئاسية بالوحدة .

وخلال الجولة التقت الدكتوره ريم مصطفى بطلبة المدرسة الثانويه الفنيه للتمريض بالمستقبل والتل الكبير بنين وبنات ،وتابعت أنشطة التدريب الصيفي بالوحدة ،والذى يهدف التدريب إلى ربط المواد العلمية والنظرية مع المهارات التمريضية العملية اللازمة لتطوير وإعداد الطلبة سلوكيا ومهنيا وعلميًا للتعامل مع المريض على أرض الواقع بالوحدات والمستشفيات وشددت على ضرورة التواصل بين الطلبة والطالبات والمشرفة عن التدريب فى حال وجود أية شكاوى أو معوقات.

وأكدت وكيل وزارة الصحة على إستمرار الرقابة والمتابعة المستمرة على جميع الوحدات الصحية للوقوف على مدى إنضباط الأطباء وفرق التمريض ومستوى الرعاية الصحية المقدمة بوحدات الرعاية الأولية.

رافق وكيل وزارة الصحة دكتور كيرلس رزق مدير إدارة العلاقات العامة وفريق إشراف مديرية الصحة بالإسماعيلية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة الاسماعيليه تفاجئ مستشفى ريم وکیل وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة في غزة تنشر حصيلة جديدة للشهداء.. وتحذر من نقص حاد في الأدوية

الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40334 شهيداً و93356 مصاباً، منذ السابع من أكتوبر 2023.

وسجلت الوزارة، في تقريرها الإحصائي اليومي، ارتكاب الاحتلال 5 مجازر ضد المدنيين، وصل منها إلى المستشفيات 69 شهيداً و212 مصاباً، خلال الساعات الـ48 الماضية، أغلبيتهم في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وتشمل هذه المعطيات الضحايا، الذين وصلوا إلى المشتشفيات، وجرى تسجيلهم رسمياً، بينما تلفت الوزارة إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليه.

حياة المرضى تحت التهديد

على صعيد الأزمة الصحية المتفاقمة مع استمرار الحصار الإسرائيلي، حذرت وزارة الصحة من تداعيات أزمة الأدوية والمستلزمات الطبية، والتي وصفتها بـ”غير المسبوقة على حياة المرضى”.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ، أن المستشفيات والمراكز الصحية تعاني نقصاً حاداً في الأدوية والمهمات الطبية، إذ إن “60% من قائمة الادوية الأساسية، و83% من قائمة المستلزمات الطبية، نفذت من مستودعات الوزارة”.

وأكدت الوزارة أن هذا النقص سيؤدي إلى توقف الخدمات العلاجية بصورة كاملة، وأبرزها خدمة الطوارئ والعمليات والعناية المركزة وخدمات الغسل الكلوي والرعاية الصحية الأولية والصحة النفسية، الأمر الذي يهدد حياة المرضى والمصابين والجرحى.

وناشدت الوزارة جميع المؤسسات الدولية والأممية والجهات المعنية “سرعة التدخل وتوفير الاحتياجات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية”.

مقالات مشابهة

  • تدريب 30 من الصيادلة والكيميائيين بالفيوم على الإجراءات القياسية للأمان الحيوى
  • وكيل "صحة الإسماعيلية" تتفقد القافلة الطبية بمنشية مبارك بأبو صوير البلد
  • وزارة الصحة في غزة تنشر حصيلة جديدة للشهداء.. وتحذر من نقص حاد في الأدوية
  • افتتاح عناية مركزة في مستشفى التأمين الصحي بقنا لتخفيف معاناة المرضى
  • وكيل صحة قنا يعقد اجتماعاً موسعاً مع مدير هيئة التأمين الصحي بالمحافظة
  • نفاذ 60% من قائمة الأدوية الأساسية في مستودعات وزارة الصحة في غزة
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى القنطرة شرق المركزي لمتابعة بدء التشغيل التجريبي للمستشفى
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة طب أسرة الحجناية بـ البحيرة
  • نائب وزير الصحة تتفقد وحدة طب أسرة الحجناية بالبحيرة
  • إحالة أطباء وموظفي الوحدات الصحية في الحسنة للتحقيق