سرايا - أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية أن غارتين إسرائيليتين على جنوبي لبنان أوقعتا الثلاثاء 5 شهداء بينهم 3 أطفال سوريين، فيما أعلن حزب الله عن إطلاق صواريخ على إسرائيل ردا على إحدى الغارتين.

وأشارت الوكالة اللبنانية إلى "استشهاد 3 أطفال سوريين بالغارة المعادية، التي استهدفت أرضا زراعية في بلدة أم التوت"، مضيفة من جانب آخر أن "غارة معادية استهدفت بعد ظهر اليوم دراجة نارية" بوساطة مسيّرة على طريق كفرتبنيت - الخردلي وأدت إلى استشهاد سوريَين اثنين.



وقال مصدر أمني لبناني طالبا عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس، إن "القتيلين مدنيان من الجنسية السورية وكانا في طريق عودتهما من ممارسة السباحة".

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام "أفاد شهود عيان بأن الدراجة النارية كان يستقلها شخصان وعندما حاول عدد من المواطنين الاقتراب من الدراجة المستهدفة تعرضت لغارة ثانية".

من جهته قال حزب الله إنه "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة والشريفة، وردا على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة واستهداف المدنيين وخصوصا كفرتبنيت واستشهاد مدَنِيَين، قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مستوطنة كريات شمونة (قرية الخالصة) بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

ومنذ بدء الحرب على غزة، يتبادل حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي القصف بشكل يومي عبر الحدود، وتزداد حدّة القصف تبعا للمواقف أو عند استهداف إسرائيل قياديين ميدانيّين.

المملكة





المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

شهداء بقصف إسرائيلي على لبنان وحزب الله يضرب قاعدة عسكرية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، مهاجمة أهداف لـ"حزب الله والقضاء على خلية" له في منطقة طير حرفا بقضاء صور جنوب لبنان، وقالت وكالة الأنباء اللبنانية؛ إن القصف أسفر عن شهيدين.

 من جانبه، نعى حزب الله اللبناني ثلاثة من عناصره بمواجهات مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان ليرتفع إجمالي الشهداء بين صفوفه إلى 424 منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال الجيش في بيان: "رصدت قوات الفرقة 146 خلية كانت تخطط لتنفيذ إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، وقامت القوة بتوجيه طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، قضت على الخلية في منطقة طير حرفا بجنوب لبنان".

وأضاف: "بعد القضاء على الخلية، تم رصد إطلاق صاروخ من منطقة الهجوم، ما يدل على وجود وسائل قتالية وصواريخ في المكان".

كما قصفت مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافا في منطقة شبعا جنوب لبنان، وفق البيان الذي لم يذكر مزيدا من التفاصيل.

إظهار أخبار متعلقة



من جانبه، أعلن "حزب الله" استهداف تجهيزات تجسسية في مقر وحدة المراقبة، وإدارة العمليات الجوية في قاعدة ميرون الإسرائيلية في الأراضي المحتلة.

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ إن صواريخ مضادة للدروع أطلقت من لبنان، أصابت قاعدة مراقبة جوية في جبل ميرون قرب الحدود اللبنانية الجنوبية.

وأوضحت إذاعة الجيش، نقلا عن مسؤولين أمنيين لم تسمهم، أن صواريخ أطلقت من لبنان أصابت قاعدة مراقبة جوية في جبل ميرون، مشيرة إلى أن القاعدة "تواصل عملها".

الخميس، أُصيب منزل في مستوطنة زرعيت بمنطقة الجليل الأعلى جراء إطلاق صواريخ من جنوب لبنان، فيما أعلن "حزب الله" شن 12 هجوما على أهداف عسكرية شمال إسرائيل.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية؛ إن "منزلا في زرعيت أصيب بشكل مباشر، وتعرض لأضرار مادية جراء سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان"، دون الإبلاغ عن إصابات.

إظهار أخبار متعلقة



وأشارت الهيئة إلى أن صفارات الإنذار دوت في عدة مناطق بالجليل الأعلى شمالي الأراضي المحتلة، جراء إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان.

من جانبه، أعلن "حزب الله" شن 12 هجوما على جنود ومواقع عسكرية شمالي إسرائيل، بما يشمل استهداف مبان يستخدمها جنود بمستوطنة زرعيت.

وقال الحزب، عبر سلسلة بيانات نشرها على منصة تلغرام؛ إن هجماته على شمالي الأراضي المحتلة، الخميس، شملت كذلك "استهداف مبان يستخدمها جنود إسرائيليون بمستوطنتي المنارة والمطلة، بالأسلحة ‏المناسبة، وقصف ثكنة برانيت الإسرائيلية بقذائف المدفعية الثقيلة".

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء في غارات للاحتلال الإسرائيلي على جنوب لبنان
  • عاجل| 7 شهداء بينهم طفل بغارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • 8 قتلى حصيلة القصف الإسرائيلي على 6 بلدات جنوب لبنان  
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على 5 بلدات جنوب لبنان
  • 7 شهداء بينهم طفل جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • مقتل 3 أشخاص بينهم طفل بغارات إسرائيلية جنوب لبنان
  • 7 شهداء بينهم طفل جراء قصف اسرائيلي على جنوب لبنان
  • 7 قتلى بينهم طفل جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • 7 شهداء بينهم طفل جراء قصف اسرائيلي على جنوب لبنان
  • شهداء بقصف إسرائيلي على لبنان وحزب الله يضرب قاعدة عسكرية