سيطرت حالة من الاستياء والغضب على مواطني مركز أبوحماد بمحافظة الشرقية بسبب تأخر بناء سور مدرسة أبوحماد الثانوية بنين لأكثر من 10 شهور الأمر الذي يجعلها عرضة للسرقة.

من جانبه، قال محمد على، من أبناء القرية أحد أوالياء الأمور في تصريحات خاصة لـ «الأسبوع»: تم هدم سور مدرسة أبوحماد الثانوية بنين في شهر سبتمبر الماضي، وتم الحفر لوضع أساسات السور ولم يتم البناء حتى الآن وتحول مكان الحفر لبرك ومستنقعات وماوي للكلاب الضالة ومقلبًا للقمامة والحيوانات النافقة.

وتجاذب أطراف الحديث مؤمن إبراهيم قائلًا: "أعمال الحفر لبناء الأسوار وترك المكان بدون بناء شيء غير مقبول، حيث تحول لبرك مياه ومستنقعات تهدد مباني المدرسة وتجعلها عرضة للسقوط، لأن المياه وصلت لأساسات المدرسة بالكامل.

وأضاف إسماعيل السيد، أحد أوالياء الأمور: " تأخر بناء سور المدرسة يعرض محتوياتها للسرقة، خاصة المعامل وأجهزة الحاسب الآلي والمقاعد، والمدرسة الآن بدون أسور وتم وضع حواجز خشبية متهالكة داخل المدرسة ولكنها لا تجدي، ونتيجة لذلك أصبحت المدرسة مأوى للكلاب الضالة التي أصبحت موجودة في فناء المدرسة وكذلك المنحرفين ومدمني المواد المخدرة واللصوص، ونخشي على أولادنا من هؤلاء المنحرفين المترددين على المدرسة.

و قال شادي صلاح، من أهل القرية:" لأول مرة في تاريخ أبوحماد يتم عقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة خارج المدرسة، متسائلًا عن سبب التأخير في بناء السور ولصالح من، ولماذا لم تتحرك الإدارة التعليمية للتواصل مع الأبنية لبناء السور؟.

و ناشد أولياء الأمور والأهالي وزير التربية والتعليم ورئيس هيئة الأبنية التعليمية ومحافظ الشرقية لسرعة بناء أسوار للمدرسة حفاظا على ممتلكات الدولة من السرقة وحفاظا على حياة الطلاب ومنعا لتلف مباني المدرسة من المياه المتراكمة حولها من جميع الجهات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم الأبنية التعليمية محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية: المرأة هي مدرسة التنشئة الصالحة

وصل محمد عيضة مهدي شبية وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية إلى القاهرة للمشاركة في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والذي سيعقد بالقاهرة في الفترة من 25 - 26 أغسطس 2024م تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي".

المفتي: مؤتمر الأوقاف يُعدُّ الأول من نوعه على المستوى الدولي الأوقاف تعلن برنامج المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين

وأشار وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية إلى أنه وصل إلى أرض الكنانة جمهورية مصر العربية الشقيقة، أرض الأزهر، أرض النيل، أرض العلم والعلماء ليشارك وزارة الأوقاف المصرية في مؤتمرها العالمي الذي يحضره علماء من ستين دولة، وأكثر من مائة وزير ومفتي ومن أهل العلم والفكر، وهو مؤتمر  يتحدث عن دور المرأة في توعية المجتمع.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية أنه لا شك أن المرأة هي المدرسة التي فيها يتلقى الإنسان التربية والتعليم والتنشئة الصالحة، وهي الأم التي إذا أعددتها أعددت شعبًا صيب الأعراق.

وعلى صعيد اخر؛ أشاد الأستاذ الدكتور نظير عياد؛ مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم؛ بالمؤتمر الدولي الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الذي سيعقد في الفترة من (25 - 26) أغسطس 2024م، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئاسة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بعنوان: "دَور المرأة في بناء الوعي".

دور المرأة في بناء الوعي

وأكَّد مفتي الجمهورية أن هذا المؤتمر غير تقليدي، يسلط الضوءَ على دَور المرأة في بناء الوعي، وعلى تجربة واعظات الأوقاف والأزهر الشريف الفريدة والرائدة في مجالها، فالمرأة المصرية على مدار التاريخ أثبتت قدرتها على التفوق في شتى المجالات العملية والعلمية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية والإبداعية وغيرها.

وأشار المفتي إلى الدَّور المهم الذي يقع على عاتق واعظات الأوقاف والأزهر الشريف وواجبهن تجاه وطنهن ومجتمعهن، مطالبًا بالعمل على مزيد من التوعية وبثِّ روح الأمل في الشباب والاهتمام بتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وضرورة تنمية قيمة الإيجابية عند كل مواطن بما يُسهم في بناء الوطن بعزيمة وإصرار من خلال الوعي بقيمة الوطن وبواجبات حماية ترابه والدفاع عن مقدساته، والتأكيد على أهمية دَور المرأة الحالي والمستقبلي لإعداد جيل قادر على تحمُّل المسئـولية في بناء الوطن، والتحذير من الدعوات التي تهمِّش دَور المرأة.

مقالات مشابهة

  • بتمويل كويتي.. افتتاح مدرسة للبنات بمأرب
  • مدرس يطعن طليقته داخل إحدى مدارس الغردقة
  • رجل ينهي حياة طليقته داخل مدرسة بالغردقة| تفاصيل
  • أبوظبي للتنقل يكمل استعداداته لانطلاق العام الدراسي الجديد
  • هيفاء المازمي ضابط في شرطة دبي برتبة “سفير إنسانية”
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الأحياء والتفسير
  • لحين اكتمال العدد.. مدرسة نايل لينين للتعليم والتدريب مستمرة في قبول الطلاب
  • الجامعة البريطانية في مصر تنظم يومًا مفتوحًا لطلاب الثانوية عامة غدًا
  • وزير الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية: المرأة هي مدرسة التنشئة الصالحة
  • حسام موافي لأولياء الأمور: نتيجة الثانوية العامة ليست نهاية الطريق