يمانيون:
2024-08-26@02:05:16 GMT

إغلاق 10 شركات أدوية في أمانة العاصمة

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

إغلاق 10 شركات أدوية في أمانة العاصمة

يمانيون../
أكد رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور علي عباس، أنه تم إغلاق 10 شركات دوائية في أمانة العاصمة بسبب مخالفتها للتسعيرة الدوائية المحددة من الهيئة.

وأوضح الدكتور عباس أن إجراءات الإغلاق تمت وفقا للنظام والقانون وبناء على التقارير المرفوعة من قبل اللجان المكلفة بالنزول الميداني إلى الصيدليات والتي ضبطت المخالفة للتسعيرة الدوائية للأصناف الحيوية والخاصة بالأمراض المزمنة التي يحتاجها المرضى -بصورة مستمرة-.

وبين أن هذه الإجراءات تمت خلال المرحلة الأولى من عملية التحري والنزول الميداني فيما ستشمل المرحلة الثانية بقية الأصناف الدوائية ومدى تقيدها بالتسعيرة المحددة من قبل الهيئة.

وشدد الدكتور عباس على أهمية تقيد شركات الأدوية بالتسعيرة الدوائية وعدم المخالفة واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية في أعمالهم الخدمية في المجال الطبي.

وأشار إلى أن الجهات المختصة في الهيئة مستمرة في مهامها الرقابية فيما يحقق الأمن الدوائي والحد من أعمال التزوير ورفع الأسعار الخاصة بالأدوية.

من جانبه أكد مدير إدارة الرقابة الدوائية بالهيئة الدكتور عمرو الجنيد، أن الهيئة لن تتوانى عن تنفيذ الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف القوانين واللوائح الخاصة بمزاولة إنتاج وبيع واستيراد الأدوية وغيرها من الجوانب المتعلقة بالدواء.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات

الثورة /محمد المشخر//سبأ/محافظات

نظمت في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات فعاليات ثقافية ومسيرات شعبية مسلحة وذلك إحتفاءً بالمولد النبوي الشريف وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة.

أمانة العاصمة
وفي هذا السياق شهدت مديريتا شعوب وصنعاء القديمة في أمانة العاصمة، أمس، مسيرين شعبيين مسلحين بذكرى المولد النبوي الشريف، وتضامناً مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة.
وجاب المشاركون من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة «طوفان الأقصى» والتعبئة العامة وأبناء المديريتين، عدداً من الشوارع والأحياء، رافعين علمي اليمن وفلسطين، وبمشاركة قيادات محلية وتنفيذية وعسكرية وتربوية وشخصيات اجتماعية.
وأشاروا إلى أهمية الاحتفاء بمناسبة المولد النبوي الشريف وما تحمله من مظاهر المحبة والفرح في قلوب اليمنيين، وتعظيم ذكرى مولد الرسول الأعظم الذي شكل محطة فارقة وأخرج الأمة من الشرك والضلال إلى الإيمان والنور.. مؤكدين السير على نهج الرسول الأعظم في مواجهة أعداء الأمة.
وردد المشاركون، شعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم، والمنددة بوحشية وإجرام كيان العدو الصهيوني الذي يرتكب مجازر وجرائم إبادة جماعية ضد أبناء غزة وفلسطين، بمشاركة أمريكية ودعم غربي وتواطؤ دولي وتخاذل عربي وإسلامي.
وجدد أبناء شعوب وصنعاء القديمة، تأييدهم الكامل لخيارات الرد العسكري التي تحدث عنها قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، لردع العدو الصهيوني المجرم ونصرة غزة وأبناء الشعب الفلسطيني.
وأكدوا استعدادهم وجهوزيتهم العالية للمشاركة مع أبطال القوات المسلحة في مواجهة العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني، في إطار معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس حتى تحقيق النصر إنهاء العدوان والحصار الظالم على قطاع غزة.

البيضاء
كما نظم مكاتب المؤسسة العامة للاتصالات والهيئة العامة للبريد والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والإعلام والوحدة التنفيذية للإنشاءات بمحافظة البيضاء أمس، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام 1446ھ.
أكد المشاركون، أن تدشين الاحتفالات في ذكرى مولد المصطفى، تعزز من محبة ومكانة الرسول الأعظم، والارتباط به والعمل بمنهاجه وتعاليمه..
وخلال الفعالية، أكد وكيل المحافظة صالح أحمد المنصوري، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تمثله من محطة استحضار لشخصية الرسول، واسترجاع سيرته، وما تركه من دروس وعبر من حياته وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين، للاقتداء بنهجه والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه.
ولفت الوكيل المنصوري، إلى أن مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله يمثل مولداً للأمة الإسلامية جميعا ونقطة فارقة بين الخير والشر.
وأشاد وكيل محافظة البيضاء، بما تشهده محافظة البيضاء من تفاعل كبير في تدشين فعاليات إحياء المناسبة على المستوى الرسمي والشعبي، والاحتفال بأعظم وأقدس مناسبة وأسمى مقام في حضرة الرسول الأعظم لإحياء ذكرى ميلاده.
وداعياً المشاركين في الفعالية إلى حضور كافة فعاليات المولد النبوي الشريف التي تقام في مختلف مديريات المحافظة، والمشاركة في الفعالية المركزية لتعزيز حب النبي الكريم في قلوبهم..
فيما أوضح مدير عام فرع المؤسسة العامة للاتصالات المهندس عدنان محمد القصوص، أن تفاعل أبناء الشعب وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعبرّ عن تمسكهم بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.
وأشار المدير القصوص، إلى أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.
وتطرّق، إلى السيرة العطرة للنبي الكريم،وما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي، مؤكدأ أهمية العودة للمنهج المحمدي المنبثق من كتاب الله.
وألقيت في الفعالية بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص ومدير عام مكتب البريد بالمحافظة ناصر محمد اللبني ومدير الوحدة التنفيذية للإنشاءات بالمحافظة المهندس عادل الكولي ونائب مدير عام مكتب الهيئة العامة للتأمينات بالمحافظة محمد علي حزام، كلمة العلماء من قبل، عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة أحمد الظافر أشارت إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من الأعمال التي تجسد عمق الارتباط بالرسول الأعظم وحبه ومكانته في نفوس اليمنيين، وتعزيز للهوية الإيمانية.
ونظمت مكاتب الإعلام، والمؤسسة العامة للاتصالات، (سبأ)، والبريد، والتأمينات، ووحدة الإنشاءات بمحافظة البيضاء، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة، صالح المنصوري، أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الخاتم للتأكيد على ارتباط اليمنيين بالرحمة المهداة صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
وحث على التفاعل مع الفعاليات والأنشطة الاحتفالية بقدوم ذكرى المولد الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
فيما أشار مدير فرع المؤسسة العامة للاتصالات، المهندس عدنان القصوص، إلى معاني ودلات الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، مؤكدا أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي، وإظهار الفرحة والابتهاج بقدوم مولد نبي الإنسانية صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
في حين استعرض عضو رابطة علماء اليمن، أحمد الظافر، جوانبًا من سيرة الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم لاستلهام الدروس والعبر منها وتجسيد أخلاقه قولا وعملا.
تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية المعنية وعلماء وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، فقرات إنشادية وقصائد معبرة.

ذمار
إلى ذلك نظّم مكاتب الأشغال العامة والطرق والنقل وصندوق النظافة والتحسين بمحافظة ذمار أمس فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية الذي حضرها عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق ومدير مكتب النقل بالمحافظة إبراهيم البنوس ومدير مكتب النظافة والتحسين بالمحافظ احمد البنأ أكد الأستاذ محمود الجبين وكيل محافظة ذمار أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تمثله من محطة استحضار لشخصية الرسول واسترجاع سيرته من دروس وعبر من حياته وجهاده في مواجهة الطغاة والمستكبرين للاقتداء بنهجه والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه.
وإن مولد الرسول صلوات الله عليه وعلى آله يمثل مولداً للأمة الإسلامية جميعاً ونقطة فارقة بين الخير والشر.
وأشار إلى أن تفاعل أبناء الشعب وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يعبّر عن تمسكهم بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية ورفع راية الحق في وجه الباطل.
فيما ألقى كلمة المناسبة المهندس محمد أحمد ريدة نائب مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة أشار فيها إلى أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة، كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.
مؤكداً أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي من الأعمال التي تجسد عمق الارتباط بالرسول الأعظم وحبه ومكانته في نفوس اليمنيين وتعزيزاً للهوية الإيمانية.
من جانبه أشارت كلمة لمكتب النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالغني السلامي أن المولد النبوي الشريف من أهم المناسبات الدينية التي ينبغي إحياء ذكراها بصورة تليق بعظمة ومكانة صاحبها صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
مؤكدا أهمية الابتهاج والفرحة بذكرى المولد النبوي الشريف لما تمثله من مناسبة دينية جامعة وعزيزة على كل المسلمين في أرجاء المعمورة كونها ترتبط بمولد خاتم الأنبياء من أرسله الله إلى الناس كافة ليهديهم إلى سواء السبيل.
تخلل الفعالية قصيدة شعرية من أبو روعة الجوفي نالت استحسان الحاضرين.
كما نظمت عدد من المكاتب بمحافظة ذمار، أمس، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وخلال الفعالية، بحضور عضو مجلس الشورى حسن محمد عبدالرزاق، استعرض وكيل محافظة ذمار محمود الجبين، دلالات الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، إجلالا للرسول الكريم، وتأكيداً على المكانة التي يحتلها في القلوب كقدوة وقائد ومعلم، وتجديدا للعهد والولاء للنبي الخاتم، وامتدادا لمواقف الشعب اليمني المشهودة في نصرة الرسول منذ فجر الإسلام.
وأكد حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله ورسوله الكريم، لبناء أمة محمدية تنشر الخير في كل أرجاء المعمورة.
وأشار الوكيل الجبين إلى أن الاحتفال بمولد قائد ومنقذ الأمة ومعلم البشرية صلى الله عليه وآله وسلم يغيظ ويؤلم أعداء الإسلام، ويؤكد الارتباط الوثيق لشعب الإيمان والحكمة برسولهم الكريم والمضي على نهجه في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز الهوية الإيمانية للأمة الإسلامية، ويحمل دلالات ومعاني عظيمة في ظل ما تواجهه الأمة الإسلامية من تحديات كبيرة تستهدف هويتها وعقيدتها وارتباطها بخاتم الأنبياء.
وألقيت خلال الفعالية كلمات عن الجهات المنظمة، أشارت إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف من أعظم وأرقى المناسبات الدينية التي يجب أن تُولى كل الاهتمام، خاصة من حيث التعظيم والتفضيل وإبراز مظاهر الفرح والابتهاج، واستحضار شخصية النبي الكريم وسيرته العطرة وحركته وجهاده ومواقفه الشجاعة في مواجهة الطغاة والمستكبرين.
واعتبرت الاحتفاء بهذه الذكرى احتفاءً بالقيم والمبادئ والأخلاق والصفات التي حملها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وتجسيداً للنعمة التي أنعم الله بها على الأمة، في تعزيز الارتباط بالنبي والاقتداء به والسير على نهجه المحمدي الأصيل قولا وعملا.
تخلل الفعالية، قصيدة شعرية معبرة لرئيس فرع اتحاد الشعراء الشعبيين صالح الجوفي.

حجة
كما نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة وفرع هيئة رعاية أسر الشهداء بحجة، أمس، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها عدد من مسؤولي المحافظة، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة، فايد الملاهي ، إلى أن الشعب اليمني تعوّد على إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف بالشكل الذي يليق بعظمة النبي الخاتم ومكانته في القلوب.
واعتبر الاحتفاء بذكرى مولد المصطفى دليل على الارتباط الوثيق والأصيل بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتجديد العهد بالتمسك بمنهجه والتعبير عن الحب له والانتماء للرسالة المحمدية.
وأشار إلى العلاقة التي تربط أهل اليمن برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ودورهم في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي، مستعرضاً القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية للمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة .
فيما أكد مدير فرع هيئة رعاية أسر الشهداء، مطهر صفي الدين، حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الرسول الأعظم وإحياء شخصيته صلى الله عليه وآله وسلم في الوجدان حتى يكون حاضراً في الواقع بهديه ونوره وأخلاقه وقيمه ومبادئه، لافتاً إلى أن ما تمرّ به الأمة اليوم من حرب شعواء من أعداء الإسلام تستدعي التمسك بالدين الإسلامي الأصيل.
كما أكد أهمية تعزيز الالتفاف حول القيادة الثورية الحكيمة في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتقديم الغالي والنفيس حتى طرد الغزاة والمحتلين من أرض اليمن وتحقيق النصر المؤزر.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية لطلاب مدارس شهيد القرآن للعلوم الشرعية واسكتش مسرحي جسد تفاعل أهل الحكمة والإيمان في الاحتفال بمولد خاتم المرسلين.

صنعاء
وناقش لقاء موسع لوجهاء وعقال مديرتي صنعاء الجديدة وسنحان وبني بهلول بمحافظة صنعاء، أمس، الجوانب المتصلة بإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي اللقاء، بحضور وكيل المحافظة لقطاع الخدمات فارس الكهالي، أشار مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي إلى أهمية الاحتفال المشرِّف بذكرى المولد النبوي الشريف، وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
ولفت إلى دلالات إحياء المناسبة العظيمة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرة الرسول الأعظم، وتجسيد ذلك في الواقع العملي، مشيرا إلى أن أهل اليمن ناصروا النبي منذ فجر الإسلام.
بدوره أكد مدير مكتب المحافظ صدام الفصيح أهمية المشاركة المشرفة والحضور الكبير في فعاليات المولد النبوي، وإقامة الندوات على مستوى أحياء وعزل وقرى المديريتين، والاهتمام بالتحشيد للفعالية الكبرى لإرسال رسالة للأعداء بتمسك اليمنيين بمنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وصمودهم في مواجهة أعداء الأمة.

ريمة
وناقش المكتب التنفيذي بمحافظة ريمة أمس برئاسة المحافظ فارس الحباري، التحضيرات للفعاليات والأنشطة المكرسة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446هـ.
واستعرض الاجتماع، الخطة التنفيذية لإحياء هذه المناسبة الدينية على مستوى عزل ومناطق مديريات المحافظة، ومهام وأدوار اللجان الميدانية للحشد وتنظيم الفعاليات.
وأقر الاجتماع تشكيل لجان للإعداد والتحضير لاستكمال التجهيزات لإقامة الفعاليات والأنشطة بما يتناسب وعظمة المناسبة الدينية.
وفي الاجتماع أشار محافظ ريمة إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لما تحمله من دلالات تعبِّر عن ارتباط واقتداء اليمنيين برسول الله – صلى الله عليه وعلى آله وسلم – ونصرته والسير على نهجه منذ فجر الإسلام.
وحثّ على الإعداد الجيد والتحرك الفاعل لإحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم، لاستلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة وترسيخ القيم والأخلاق المحمدية في النفوس، وتجسيد منهجية القرآن الكريم على الواقع.

مقالات مشابهة

  • الدراسات الدوائية: سعر سندوتش الفول والطعمية يُؤثر على تكلفة صناعة الدواء
  • شبكة أطباء السودان: يعاني مركز النيل الأبيض للأورام من نقص حاد في أدوية علاج السرطان
  • ضبط أدوية ومبيدات مهربة وبضائع أخرى ممنوعة بأمانة العاصمة
  • ضبط أدوية ومبيدات مهربة وبضائع أخرى ممنوعة بالأمانة
  • وزير العمل: إغلاق 8 شركات إلحاق العمالة بالخارج لمخالفة اللوائح
  • فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات
  • الإمارات توطن الاستثمارات في الصناعات الدوائية
  • خلال 2023.. العراق يستورد أدوية فرنسية بأكثر من 60 مليون دولار
  • صحة غزة تحذر من أزمة أدوية حادة في القطاع.. خدمات أساسية مهددة بالتوقف
  • العراق يستورد أدوية فرنسية بأكثر من 60 مليون دولار في 2023