أكد الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام ورئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن قيادة الإمارات الرشيدة تولي أهمية كبيرة للإعلام بمختلف وسائطه، وتدعمه وتسانده لأداء دوره الرائد باعتباره شريكاً حيوياً في نهضة الإمارات، يبرز الأفكار البنّاءة والرؤى المتميزة والإنجازات الوطنية، وينشر قيم المجتمع الإماراتي، ويعرّف العالم بها عبر محتوى عصري موضوعي يتسم بالنزاهة والمصداقية.

قال خلال زيارته للمكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، حيث كان في استقباله سعيد محمد العطر مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للمشاريع الاستراتيجية ورئيس المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، وقيادات المكتب ومديرو إداراته المختلفة: نعمل على ترجمة رؤى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لخلق بيئة إعلامية إماراتية متكاملة متطورة تقف على أرض صلبة وترتكز على تجربة رائدة تواكب المسيرة الرائدة لدولة الإمارات وإنجازاتها في كافة القطاعات. وأكد أن هناك مسؤوليات كبيرة يضطلع بها الإعلام الإماراتي تتمثل في مواكبة إنجازات الدولة على كافة الأصعدة، وتقديم إعلام متميز في الشكل والمضمون، مشيراً إلى أن الإعلام الإماراتي قادر على مواجهة مختلف التحديات التي تمر بها المنطقة والعالم، ومواكبة المتغيرات المتسارعة التي يمر بها المشهد الإعلامي العالمي حتى يظل الإعلام الإماراتي في الصدارة دائماً.

من جانبه رحب سعيد العطر بزيارة الشيخ عبدالله آل حامد، مؤكداً حرص المكتب الإعلامي لحكومة الإمارات على تنسيق الجهود الإعلامية ومواءمة السياسات الإعلامية مع المكتب الوطني للإعلام بما يضمن إبراز وتعزيز الهوية الوطنية، وذلك وفق استراتيجيات مدروسة تتوافق مع السياسات والقوانين الإعلامية الاتحادية وترتكز على التقاليد الأصيلة لدولة الإمارات.

وأكد أن منظومة الإعلام في دولة الإمارات تمتلك زمام المبادرة وتواكب الأحداث والتطورات المتلاحقة بوعي وتخطيط وخبرة، وفق استراتيجية تقوم على المصداقية والتواصل الإيجابي الفعال مع الفئات المستهدفة محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وجرى خلال اللقاء، بحضور جمال الكعبي مدير عام المكتب الوطني للإعلام، استعراض مهام إدارات وأقسام المكتب المختلفة، والتي تتمتع بإمكانات تقنية وفنية وبشرية متطورة وذات كفاءة عالية، لتزويد وسائل الإعلام بالأخبار والمعلومات الموثوقة حول مشروعات ومبادرات وإنجازات حكومة دولة الإمارات.

واستمع الشيخ عبدالله آل حامد، خلال جولة له في أقسام المكتب، إلى شرح موجز حول أهم المبادرات والمشاريع الوطنية التي أطلقها وتبناها المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات خلال الفترة الماضية عبر باقة من الخطط الإعلامية المتطورة التي تتماشى مع توجهات الإمارات ورؤيتها المتفردة للمستقبل، وتعرف إلى استراتيجيته المكتب المتكاملة والهادفة إلى تعزيز قنوات التواصل الإيجابي البناء بين الحكومة الاتحادية والمجتمع الإعلامي. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الإمارات الإعلامی لحکومة دولة الإمارات آل حامد

إقرأ أيضاً:

البشري يطلع على سير العمل بمكتب الإعلام بمحافظة الحديدة

يمانيون/ الحديدة تفقد وكيل أول محافظة الحديدة، أحمد مهدي البشري، اليوم سير العمل في مكتب الإعلام بالمحافظة.
واستمع خلال الزيارة من مدير مكتب الاعلام إبراهيم الزعرور، لشرح حول مستوى الجهود في مواكبة وتغطية أنشطة السلطة المحلية والجوانب التعبوية وتوثيق أضرار السيول وجهود معالجتها.
كما استمع لإيضاح حول مستوى التنسيق بين مكتب الإعلام ومكتب وكالة سبأ ومراسلي القنوات وممثلي وسائل الإعلام لإبراز كافة الأنشطة وتسليط الضوء على المستجدات والقضايا المجتمعية والعمل وفق موجهات قائد الثورة.
وناقش الوكيل البشري مع مدير مكتب الإعلام بحضور موظفي المكتب وعدد من ممثلي وسائل الاعلام، الصعوبات التي تواجه سير العمل بالمحافظة وآليات التنسيق لمعالجتها بما يكفل تحسين الأداء وتجاوز التحديات.
كما تم مناقشة خطة وسير العمل في تغطية أنشطة فعاليات المولد النبوي على مستوى مربعات المحافظة وآليات التنسيق لإظهار البهجة والحفاوة بالمناسبة بما يليق بمكانة ومنزلة النبي الكريم وارتباط الشعب اليمني بسيد المرسلين.
وجرى أيضا مناقشة ما يقوم به مكتب الإعلام والمركز الإعلامي لأنصار الله من أعمال في تعزيز دور الرسالة الإعلامية المناهضة لمخططات العدوان والرد على الشائعات وتوحيد الأداء الإعلامي بمختلف الأساليب والوسائل.
ونوه وكيل أول المحافظة، بجهود العاملين في القطاع الإعلامي بالمحافظة وما تقوم به قيادات المكاتب ومراسلي القنوات والاذاعات ومندوبي وسائل الاعلام، من دور فعال لإبراز وجه المحافظة والقضايا والمستجدات المتصلة بها.
وتطرق الى أهمية دور الجانب الإعلامي في ظل ظروف المرحلة التي يمر بها البلاد، في التعاطي مع مجمل الأنشطة والمستجدات المحلية والخارجية ومناهضة ما ينتهجه إعلام الأعداء من تضليل وزيف ضمن سيناريو التآمر على اليمن.
ونبه الوكيل البشري، بالموجهات التي يركز عليها قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، بخصوص الدور الكبير للإعلاميين والناشطين في التوعية والعمل بمقتضى المسؤولية والابتعاد عن الجوانب الضيقة التي تخدم مخططات الأعداء.

مقالات مشابهة

  • سيناريو الاغتيال يفرض نفسه حول قضية ريم حامد.. فيديو
  • شيخ الأزهر يؤكد أهمية التعاون مع الهيئات الدينية في الإمارات
  • اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش سبل تفعيل دور الإعلام الوطني في المرحلة المقبلة
  • وزير الإعلام يرأس اجتماعاً لمناقشة سبل تفعيل دور الإعلام الوطني في المرحلة المقبلة
  • عبدالله آل حامد: بتوجيهات محمد بن زايد تتقدم الدولة بمنجزاتها في كل جانب
  • المكتب الإعلاميّ لميقاتي يردّ على ميقاتي: معلوماته تفتقد إلى الدقة
  • «إعلامي تجاري»
  • البشري يطلع على سير العمل في مكتب الإعلام بالحديدة
  • البشري يطلع على سير العمل بمكتب الإعلام بمحافظة الحديدة
  • إحداثيات الأجهزة الإعلامية