حماس: مجازر الاحتلال في غزة نازية متوحّشة وإدارة بايدن شريكة في الإبادة

 

الثورة / وكالات

استشهد وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين في مجزرتين جديدتين ارتكبهما جيش العدو الصهيوني، امس الثلاثاء، استهدفتا مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة، ومنطقة العطار في خانيونس جنوب القطاع.
وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 15 مواطنًا بينهم نساء وأطفال وإصابة نحو 50 آخرين باستهداف مدرسة تابعة للأونروا تؤوي آلاف النازحين في مخيم 2 بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، في تصريح صحفي إن طواقمه تعاملت حتى اللحظة مع ثمانية شهداء وست إصابات حتى لحظة ، جراء استهداف قوات العدو قبل قليل مدرسة الرازي التابعة لوكالة الغوث الأونروا والتي تأوي آلاف النازحين في مخيم النصيرات في المحافظة الوسطى .
وفي حصيلة أولية، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن العدو الصهيوني نفذ مجزرة مروعة بحق النازحين بالقرب من محطة العطار بمواصي خانيونس، أدت لارتقاء 17 شهيداً وأكثر من 26 جريحاً.
وتعد هذه المجزرة الثانية خلال أسبوع، إذ أسفرت الأولى التي ارتكبها جيش العدو في مواصي خانيونس، السبت الماضي، عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300 آخرين، في سلسلة غارات استهدفت خيامهم وأماكن نزوحهم.
إلى ذلك ارتفعت حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة، الذي دخل شهره العاشر، إلى 38 ألفا و713 شهيدا، و89 ألفا و166 جريحا، أغلبهم من النساء والأطفال.
وقالت مصادر طبية في غزة إن قوات العدو ارتكبت، خلال الـ24 ساعة الماضية، مجزرتين ضد العائلات في القطاع، أسفرتا عن استشهاد 49 مدنيا، وإصابة 69 آخرين.
وأشارت إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، دون أن تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.
وتعرضت المنطقة الشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة لقصف من مدفعية العدو الصهيوني، فيما أطلقت آليات عسكرية للعدو النار على منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.
واعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن استمرار مجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة “نازية متوحّشة”، مؤكدة أن الإدارة الأمريكية شريكة في حرب الإبادة على الشعب الفلسطيني.
ونددت حركة حماس في بيان لها أمس، بقصف العدو الصهيوني لمدرسة الرازي التابعة للأونروا في مخيم النصيرات، ومنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس والتي أعلن أنها منطقة آمنة، وتجمع للمواطنين في الشيخ زايد شمال غزة.
وشددت على أن قصف العدو الصهيوني المتعمّد “يندى له جبين البشرية”، موضحة: “يستمر الاحتلال الفاشي في جريمة الإبادة الجماعية بعد أن أمن العقاب والمحاسبة الدولية طوال فترة عدوانه الغاشم على أهلنا في قطاع غزة”.
ونوهت بأنه “أمام هذا المستوى من الإجرام والتوحّش، فإن الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس بايدن تتحمل كامل المسؤولية عن هذا القتل الممنهج لأبناء شعبنا، بدعمها السياسي والعسكري المستمر للاحتلال وجيشه النازي”.
واتهمت حركة حماس، الإدارة الأمريكية بـ “تعطيل” العدالة الدولية في ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة.
وفي الضفة الغربية استشهد شاب فلسطيني امس، برصاص العدو الصهيوني في مدينة البيرة.
وأفادت وكالة “وفا” الفلسطينية، بأن الشاب أحمد رمزي عبد سلطان (20 عاما) استشهد بعد إصابته برصاص جنود قوات العدو الصهيوني الحي عند دوار البالوع شمال مدينة البيرة خلال اقتحام قوات العدو للمدينة.
وشنت قوات العدو الصهيوني، فجر امس، حملة اعتقالات طالت عدداً من المواطنين الفلسطينيين وداهمت محال صرافة خلال اقتحامات نفذتها بأنحاء الضفة الغربية المحتلة وقتلت شابا فلسطينيا في مدينة البيرة واعتقلت آخر من منزله في بلدة كفر نعمة غرب رام الله وشابين من طولكرم وعدداً من الشبان من بيت لحم والخليل .
وطالت الاقتحامات مدينة طوباس عبر حاجز تياسير العسكري شرقي المدينة، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين، تخللها استهداف آليات العدو بعبوات ناسفة محلية الصنع.
واقتحمت قوات العدو قرية الفندق شرقي قلقيلية، وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها، واعتدت بالضرب على عدد من المواطنين.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات العدو انتشرت في منطقة السوق وسط قلقيلية وفي عدة أحياء، وداهمت محلاً تجارياً في شارع السبع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدو الصهیونی مخیم النصیرات قوات العدو قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة الفلسطينية تنفذ 20 عملاً مقاوماً خلال 24 ساعة بالضفة

يمانيون../ أعلن مركز المعلومات الفلسطيني (معطى)، أن فصائل المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، نفذت 20 عملاً مقاوماً، خلال الـ24 ساعة الماضية، أسفرت عن إصابة جندي في قوات العدو الصهيوني.

وأوضح مركز “معطى” في توثيق نشره، مساء الخميس، أن أعمال المقاومة التي نفذتها شملت 7 عمليات إطلاق نار واشتباكات، و7 مواجهات مع قوات الاحتلال في مدن مختلفة بالضفة الغربية، وتفجير 6 عبوات ناسفة.

وتواصل كافة فصائل المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية عملياتها ضمن معركة “طوفان الأقصى”، إذ تمكنت، الخميس، من إعطاب آلية عسكرية تابعة لقوات العدو في مدينة طولكرم.

وقال المركز إنه وثق اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات العدو تخللها إلقاء حجارة في كفر عقب بالقدس المحتلة، ومخيم بلاطة في نابلس، ومخيم الدهيشة ومدينة بيت لحم، والمنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وفجر مقاومون عبوات ناسفة قرب مستوطنة بيت ايل في رام الله.

وإلى ذلك أقرت قوات العدو الصهيوني بإصابة جندي خلال اشتباكات مسلحة، وتفجير عبوات ناسفة، وإعطاب آلية عسكرية أثناء اقتحام مدينة ومخيم طولكرم.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يعترف بمقتل ثلاثة ضباط أحدهم لواء بمعارك غزة
  • 6 شهداء في قصف استهدف منزلا بدير البلح.. وغارات على خانيونس
  • بالفيديو والصور: جيش الاحتلال ينسحب من مدينة حمد بخانيونس ويخلف دمارا واسعا
  • عشرات الشهداء بغارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة
  • عشرات الشهداء بمجازر جديدة للاحتلال في دير البلح وخان يونس
  • شهداء وجرحى مدنيين في تجدد القصف الصهيوني على مناطق متفرقة بغزة
  • مُعطى: المقاومة الفلسطينية تنفذ 20 عملاً مُقاوماً ضد العدو بالضفة خلال 24 ساعة
  • المقاومة الفلسطينية تنفذ 20 عملاً مُقاوماً ضد العدو بالضفة خلال 24 ساعة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية تنفذ 20 عملاً مقاوماً خلال 24 ساعة بالضفة
  • العدو الصهيوني يعلن مقتل 695 جندياً منذ بداية الحرب على غزة