فاز المنتخب الوطني للشباب لكرة السلة، على نظيره الفلسطيني، في بطولة غرب آسيا للشباب تحت 18 عاما والتي تستضيفها العاصمة العراقية بغداد.


وقدم لاعبو المنتخب الوطني، أداء مميز، خلال شوطي اللقاء الذي شهد تألق لمنتخب الشباب الوطني وإنهائه بنتيجة 73/66، محققا المركز الخامس في البطولة.


وتعد هذه المشاركة، هي الأولى للمنتخب الوطني للشباب، منذ عشر سنوات عقب توقف المشاركات الخارجية للمنتخبات الوطنية بعد الإنقلاب، حيث حاول منتخب الشباب لكرة السلة إعادة كرة السلة اليمنية للتواجد الإقليمي بالرغم من انعدام خبرة لاعبي المنتخب، وتسجيلهم للمشاركة الخارجية الأولى في رصيدهم الرياضي.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: فلسطين بغداد اليمن كرة السلة

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب والرياضة تنظّم رحلة سياحية لمنتخب الشباب

الثورة نت../

نظّمت وزارة الشباب والرياضة، ممثلةً بالإدارة العامة للنشاط الثقافي والاجتماعي في قطاع الشباب، اليوم، رحلةً سياحية للمنتخب الوطني للشباب إلى قصر دار الحجر التاريخي في محيط العاصمة صنعاء.

وخلال الزيارة، طاف أعضاء المنتخب والجهازان الفني والإداري في أقسام القصر، وتعرفوا على مكوناته، واستمعوا من المرشد السياحي للدار، أحمد سيف، إلى شرح عن المَعْلم السياحي الذي يُعدُّ أبرز المعالم السياحية، وكذا أبرز المراحل التاريخية التي مر بها الدار منذ بنائه على أيدي الحميريين عام 3000 قبل الميلاد.

وعبَّر لاعبو المنتخب والجهازان الفني والإداري عن سعادتهم بهذه الزيارة للمعلم السياحي المهم، الذي يؤكد تميُّز حضارة اليمنيين وتفوقهم المعماري، وإبداعاتهم الهندسية.

وأكد مدير النشاط الثقافي والاجتماعي، الدكتور محمد حاج، أهمية ترسيخ الروابط الأخوية بين شباب الوطن .. مشيراً إلى أن هذا التنوّع الجغرافي في تشكيلة المنتخب الوطني للشباب، والتقاءَهم في معسكرهم التدريبي بالعاصمة صنعاء، يجسِّد حقيقة لُحمة أبناء اليمن وسموَّ وحدتهم الوطنية.

ولفت إلى تميُّز أبناء اليمن بهويِّتهم الإيمانية والتزامهم القيم النبيلة، وتفاعلهم مع قضايا أمتهم، وتصدِّيهم للمعتدين على مقدَّساتها.

وعبَّر عن اعتزاز أبناء اليمن بنصرة قضية الأمة المركزية وثبات موقفهم الصادق، ووقوفهم مع الأشقاء في فلسطين لمواجهة العدوِّ الأمريكي – البريطاني الإسرائيلي.. مشيراً إلى دور شباب اليمن ومسؤولياتهم في التصدي للمؤامرات، التي تستهدفهم، ووطنهم وأمتهم.

رافقهم في الزيارة مدير النشاط الاجتماعي بوزارة الشباب، رياض العميسي.

مقالات مشابهة

  • برطوبة 63%.. المنتخب الوطني يباشر تدريباته في معسكر الدوحة
  • بعثة المنتخب الوطني لناشئي الطاولة تصل عَمَان للمشاركة في بطولة غرب آسيا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن عن تجديد عقد المدرب كاساس
  • أزرق الشباب للطائرة يفوز على نظيره القطري في غرب آسيا ويحل خامسا
  • بعثة المنتخب الوطني لناشئي الطاولة تصل الأردن للمشاركة في بطولة غرب آسيا
  • مبادرات الأمل
  • وزارة الشباب والرياضة تنظّم رحلة سياحية لمنتخب الشباب
  • اتحاد كرة السلة يكلف المدرب الوطني قيصر علمي لقيادة المنتخب الأول
  • تحت إشراف المستشار أيمن الحداد مبادرة اصنع عالمك تقيم جلسة حوارية
  • انطلاقة قوية لمنافسات النسخة الأولى من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الخليجية لكرة السلة للسيدات