يمانيون../
شهدت محافظة حجة اليوم الثلاثاء، فعاليات خطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وردد المشاركون في الفعاليات الشعارات والهتافات التي تؤكد الارتباط بالإمام الحسين عليه السلام، مؤكدين السير على درب سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم الإمام الحسين عليه السلام في نصرة الدين الإسلامي والتصدي لطغاة هذا العصر وقوى الشرك والكفر والنفاق.

وأكدوا المضي على نفس الخط الذي سار على نهجه إمام الثوار والأحرار والجهوزية للتصدي للعدوان السافر على اليمن وخوض غمار الموت دفاعاً عن الدين والأرض والعرض والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء.

واعتبر أبناء محافظة حجة إحياء يوم عاشوراء ومأساة كربلاء إبلاغ لرسالة الإمام الحسين عليه السلام التي هي في الأساس رسالة القرآن والاسلام وإحياء لقيمه وتضحياته ومبادئه ومنهجه الثوري في النفوس وواقع الحياة.

وأشاروا إلى أن كربلاء ليست قضية يرددها الواعظون بل ثورة نقشت بدماء الإمام الحسين عليه السلام وجرت في عروق الاتباع والمحبين عبر الزمان حتى وصلت خالدة عظيمة مؤيدة بالانتصار.

وجدد أبناء حجة في الفعاليات المركزية التي تقدمها في مركز المحافظة والمديريات المحافظ هلال الصوفي، ووكلاء المحافظة، ومنتسبو السلطة القضائية، وقيادات أمنية وعسكرية، ومسئولو التعبئة رفضهم لهيمنة أمريكا وإسرائيل وأوليائهم المنافقين والمرتزقة والعيش أعزاء كرماء، لا يقبلوا الاذلال والاستعباد من أي طاغية على هذا الكون.

وأكدوا أهمية إعادة الاعتبار لرسالة القرآن ومنهج الإسلام في الواقع ورفض الزيف والتحريف والانحراف والفساد والظلم، لافتين إلى أنهم ماضون على درب الحسين في إحياء قيم العدل والحرية والعزة والكرامة والجهاد في سبيل الله.

كما أكدوا أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام محطة جهادية في سبيل الله والالتحاق بالمرابطين وتقديم الغالي والنفيس انتصارا للأشقاء في غزة ودفاعا عن القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي ضحى من أجلها الإمام الحسين.

تخللت الفعاليات بحضور مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية قصائد شعرية وفقرات متنوعة معبرة عن المناسبة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الإمام الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

الآلاف في طهران يحيون أربعين الإمام الحسين وسط تضامن عميق مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع في غزة

احتشد الآلاف في شوارع طهران يوم الأحد لإحياء ذكرى أربعين الإمام الحسين الذي يمثل نهاية فترة الحداد الشيعية على حفيد النبي محمد.

اعلان

بينما تتركز الطقوس الرئيسية في مدينة كربلاء العراقية، حيث يسافر العديد من الشيعة لتكريم ذكرى الحسين هناك، لم يتمكن الكثيرون من القيام بهذه الرحلة هذا العام.

بدلاً من ذلك، احتشد الآلاف من الإيرانيين في شوارع طهران لإحياء هذه الذكرى. تُعرف هذه المناسبة بـ"الأربعين"، وهي توافق في اليوم العشرين من شهر صفر، وفقًا للتقويم الإسلامي القمري.

لكن هذا العام، طغت مشاعر الحزن والغضب بسبب الأوضاع في غزة على احتفالات الأربعين. فقد شهدت غزة فقدان أكثر من 40,000 فلسطيني حتى الآن، مما زاد من تعاطف المشاركين في طهران مع الشعب الفلسطيني.

Relatedمسؤول إيراني عن الهجوم: انتظار الموت أصعب من الموت نفسه.. وإسرائيل بحالة تأهب قصوى على كافة الجبهات وسط ترقب إسرائيلي لرد محتمل.. إيران تجري مناورات عسكرية بالقرب من الحدود العراقية إيران: توقيف 14 عنصرا من داعش في أربع محافظاتإيران: وقف إطلاق النار في غزة وحده الكفيل بإرجاء الرد العسكري على إسرائيل

وفي تعبير عن هذا الدعم، قال المحسن رنجبر، أحد المشاركين في المظاهرة: "نحن هنا لدعم الفلسطينيين في غزة الذين يُعاملون بظلم في هذا العالم المليء بالفوضى. لا أحد يدافع عنهم."

أضاف رنجبر أن "كربلاء وإيران ستدعمانهم بالكامل، وسنواصل مساندتهم في هذه الأوقات الصعبة."

ومع استمرار التوترات، يشعر الكثيرون بالقلق من أن النزاع قد يمتد ليصبح صراعًا إقليميًا. هذا القلق تعزز بعد الانفجار الذي أسفر عن مقتل إسماعيل هنية، المسؤول السياسي السابق لحركة حماس، في طهران الشهر الماضي.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيل بخطوة جريئة.. الرئيس الإيراني يقترح مفاوضا نوويا سابقا لوزارة الخارجية ويعين أول وزيرة منذ عقد المرصد السوري لحقوق الإنسان: مقتل 5 "مقاتلين موالين لإيران" في غارة بمسيرة قرب البوكمال قطاع غزة نعي السياسة الإيرانية مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غالانت يدعو إلى صفقة تبادل لتحقيق التهدئة في المنطقة والشمال ونصر الله يشيد بعملية "يوم الأربعين" يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة يعرض الآن Next الجامعات الأميركية تستعد لجولة جديدة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين مع بداية العام الدراسي الجديد يعرض الآن Next بعد تصادم سفينتين.. بكين تطالب مانيلا بوقف "الأعمال الاستفزازية" في بحر الصين الجنوبي يعرض الآن Next "عمليتنا أنجزت كما خطط لها".. نصرالله: هدف عمليتنا كان قاعدة "أمان" و"وحدة 8200" قرب تل أبيب اعلانالاكثر قراءة طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا فيضانات بنغلاديش: السلطات تواصل عمليات الإجلاء وسط انقطاع الاتصالات والكهرباء قريباً.. الإمارات تُقدّم أول مطار "خال من الوثائق" في العالم إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل قطاع غزة لبنان ضحايا روسيا ألمانيا العراق السياسة الإسرائيلية غرق سفينة بحث وإنقاذ Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر المجلس الأعلى يشهدون ختم القرآن الكريم من مسجد الحسين
  • وزير الأوقاف وضيوف مؤتمر «الشؤون الإسلامية» يشهدون ختم القرآن بمسجد الحسين
  • الآلاف في طهران يحيون أربعين الإمام الحسين وسط تضامن عميق مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع في غزة
  • أبناء مديرية الوحدة بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف بأُمسية خطابية
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • صباحية شعرية وأمسية بالحديدة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • السفارة الايرانية في بغداد توجه رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية
  • السوداني:خدمة زوار الحسين تفرح الإمام الغائب!
  • السوداني لأعضاء مجلس كربلاء: المشاريع المحلية يجب ان تنسجم مع برنامج الحكومة
  • المكاتب الحكومية بذمار تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف