أفادت الأمم المتحدة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت تمنع توفير الوقود اللازم للعاملين في مجال المساعدات الإنسانية، الأمر الذي يعرقل توزيع المواد الغذائية في قطاع غزة، وفقًا لـ"وفا".

مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية تنفذ مشروعات مهارية ببشاير الخير هل تتمكن سماعة هواوي Freebuds 6i من إلغاء الضوضاء؟

وقال متحدث الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، إن "العشرات قتلوا وجرحوا في الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على غزة".

وأشار دوجاريك إلى أن "إحدى الهجمات وقعت على بعد 100 متر من المركز الذي تجري فيه عمليات المساعدات الإنسانية في دير البلح".

وأكد أنه رغم ذلك فإن عمليات المساعدات الإنسانية مستمرة، مستدركا بالقول إن الهجمات "تزيد من صعوبة وضع الأشخاص الذين يعملون بالفعل تحت ضغط كبير".

وتابع: "السلطات الإسرائيلية ما تزال لا تسمح بتوفير الوقود اللازم لعمال الإغاثة الإنسانية، ولذلك يتعرقل توزيع الغذاء".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة سلطات الاحتلال الإسرائيلي الوقود المساعدات الإنسانية ستيفان دوجاريك غزة

إقرأ أيضاً:

اتفاق بين غوتيريش والبرهان بشأن حركة المساعدات الإنسانية

جرى اتفاق بين الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس السيادة السوداني بشأن وضع نظام مبسط للمعالجة السريعة وإيصال المساعدات الإنسانية.

بورتسودان: التغيير

أجرى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم السبت، مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، بشأن حركة المساعدات الإنسانية للمتضررين.

وذكر بيان صادر عن مكتب المتحدث باسم الأمين العام، أن غوتيريش ناقش مع البرهان حركة المساعدات الإنسانية عبر معبر أدري الحدودي. وكان قد تم الاتفاق على تسهيل حركة الإمدادات الإنسانية إلى داخل البلاد.

كما اتفقا على أن تعمل الأمم المتحدة بالتوازي مع السلطات السودانية لوضع نظام مبسط للمعالجة السريعة وإيصال المساعدات الإنسانية.

وقرّر مجلس السيادة السوداني، في اجتماعه الدوري برئاسة البرهان مؤخراً، توجيه مفوضية العمل الإنساني بالتنسيق مع منسق العون الإنساني القطري، بفتح معبر أدري الحدودي مع الجارة تشاد لمدة (3) أشهر. ووجه بأن يتم فتح المعبر حسب الضوابط المتعارف والمتفق عليها، وذلك لضمان وصول المساعدات الإنسانية للمواطنين المتضررين.

وفي السياق، قال إعلام مجلس السيادة، إن البرهان تناول خلال الاتصال الهاتفي من الأمين العام، تسهيل حركة المساعدات الإنسانية من جميع المعابر إلى داخل السودان خاصةً معبر أدري. وذلك في إطار تقديم الدعم والعون الإنساني للنازحين واللاجئين والمتأثرين بالحرب.

وقال إن رئيس مجلس السيادة أكد التزام حكومة السودان بتسهيل وصول القوافل الإنسانية.

وأشار إلى موافقة الحكومة على فتح معبر أدري والسماح بدخول المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وأعلن استعداد حكومة السودان للتعاون مع وكالات الأمم المتحدة العاملة في الحقل الإنساني والمنظمات الدولية الأخرى.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية الأربعاء الماضي، إن أكثر من 12 شاحنة محملة بالمساعدات تضم شاحنات تابعة لبرنامج الأغذية العالمي والمنظمة الدولية للهجرة عبرت إلى دارفور من تشاد عبر معبر أدري الحدودي.

وكانت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في السودان ليني كينزلي قالت إن ذلك الممر الإنساني الحيوي سيسمح للبرنامج بتوسيع نطاق المساعدات إلى 14 منطقة ظهرت بها ظروف المجاعة أو يهددها شبح المجاعة في ولايات دارفور وكردفان والخرطوم والجزيرة.

الوسومأدري أنطونيو غوتيريش الأمم المتحدة الخرطوم السودان تشاد دارفور عبد الفتاح البرهان كردفان

مقالات مشابهة

  • الدعم السريع تكشف عن اتفاق مع الأمم المتحدة لتشغيل «4» مطارات بدارفور
  • السودان.. اتفاق لتشغيل 4 مطارات في دارفور
  • جلعاد أردان.. كوميديان بديلًا لنتنياهو
  • "الأمم المتحدة" تدعو لوقف إطلاق النار.. وإسرائيل تواصل القصف على جنوب لبنان
  • الأمين العام للأمم المتحدة يناقش مع البرهان حركة المساعدات الإنسانية عبر معبر أدري
  • الأمم المتحدة تعلن انطلاق مساعيها لتقديم المساعدات الإنسانية في السودان إثر تضرر عدد كبير من المدن من الأعاصير
  • اتفاق بين غوتيريش والبرهان بشأن حركة المساعدات الإنسانية
  • في اتصال هاتفي..البرهان يبلغ غوتيريش تأكيدات بشأن الإغاثة الإنسانية لمتأثري الحرب وعمل وكالات الأمم المتحدة
  • الامم المتحدة: 84% من قطاع غزة أصبح الآن ضمن منطقة الإخلاء
  • الأمم المتحدة: حوالي 90% من سكان غزة نزحوا بسبب الحرب