عقد "تكتّل الاعتدال الوطنيّ" اجتماعه الدوري للبحث في آخر المستجدات في لبنان والمنطقة، وشجب التكتّل "المجازر الوحشية التي ترتكبها اسرائيل غب حق الفلسطينيين في غزة، كما وفي حق المدنيين جنوب لبنان".
وطالب المجتمع الدولي "بالضغط على اسرائيل لوقف اجرامها والعودة الى مسار التفاوض للوصول الى وقف لاطلاق النار".


وأسف التكتّل "لاستمرار الفراغ في رئاسة الجمهورية على رغم كل المساعي"، وأكد "انفتاحه على كل الطروحات والمبادرات، وسيواصل، بالتنسيق مع أصدقاء لبنان في اللجنة الخماسية، بذل كل الجهود الممكنة لتقريب وجهات النظر انطلاقًا مما وصلت إليه مبادرة التكتل"،
وتمنى على "كل القوى النأي عن السجالات والبحث عن المساحات الوطنية المشتركة للتلاقي والتشاور، بهدف الوصول إلى التوافق الذي من شأنه تسهيل انتخاب رئيس للجمهورية في أقرب فرصة، تمهيدًا لإعادة انتظام عمل المؤسسات الدستورية".
وجدد نواب التكتل "التمسّك باتفاق الطائف في وجه ما يطرح من مخططات من هناك وهناك"، مؤكدين انه "الاتفاق الامثل لحماية لبنان بصيغته الفريدة، وداعين الى تطبيقه كاملاً وبخاصة في ما يتعلق بالاصلاحات الأساسية التي تضمن الانماء المتوازن".
وكذلك جدّد المجتمعون "المطالبة بتشغيل مطار الرّئيس الشهيد رينه معوض في القليعات نظرًا إلى أهميته الاستراتيجية وطنيًا، ولانعكاسه الاقتصادي الايجابي على مناطق عكار والشّمال، مؤكدين مواصلتهم الضغط في هذا الاتجاه". (الوكالة الوطنية)
 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

23 سبتمبر ام 22 فبراير.. الاختلاف بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي

يحتفل باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، وهو مناسبة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية وإبراز التراث الثقافي السعودي والفخر به ويصادف 20 ربيع الأول 1446 هجريًا، كما سيتم منح إجازة اليوم الوطني السعودي لجميع الموظفين والمعلمين للاحتفال بهذا اليوم، ومع ذلك، لم يتم تحديد عدد أيام الإجازة الرسمية حتى الآن.


احتفالات اليوم الوطني السعودي 94

وتحرص الهيئة العامة للترفيه على تنظيم فعاليات متنوعة خلال اليوم الوطني السعودي، تشمل مجموعة من الأنشطة الثقافية والترفيهية التي تسلط الضوء على إنجازات المملكة وتراثها العريق، ومن بين هذه الفعاليات:

العروض النارية المبهرة التي تضيء سماء المدن السعودية.
رفع العلم السعودي على المباني الحكومية والسكنية، رمزًا للفخر والاعتزاز.
المسيرات الوطنية التي تجسد الولاء والانتماء للوطن.
حفلات موسيقية تشارك فيها أبرز الفنانين السعوديين والعرب.
مسرحيات وطنية تسرد تاريخ المملكة وإنجازات قادتها.
ندوات ثقافية تسعى لنشر المعرفة حول التراث السعودي.
مهرجانات ثقافية تحتفي بالتراث السعودي من خلال العروض والفنون التقليدية.

 

الاختلاف بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي

وعلى الرغم من أن اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس يمثلان مناسبتين هامتين في المملكة العربية السعودية، إلا أن هناك فروقًا بينهما من حيث الهدف والتاريخ.
هناك اختلافات بينهما حيث إن الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس يكون كما يلي:

يحتفل باليوم الوطني السعودي في 23 سبتمبر من كل عام، وهو مناسبة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية وإبراز التراث الثقافي السعودي والفخر به.
تقام احتفالية بذكرى يوم التأسيس في 22 فبراير من كل عام بهدف تعزيز الوعي بالحضارة والثقافة السعودية وتقدير جهود المساهمين في خدمة الوطن.

العروض النارية المبهرة.. احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 إجازة رسمية واحتفالات عالمية: موعد اليوم الوطني السعودي 94

تعتبر إجازة اليوم الوطني السعودي فرصة للمواطنين والمقيمين للتعبير عن حبهم للوطن والاحتفال بتاريخ المملكة العريق، يجسد اليوم الوطني الفخر بالإنجازات التي حققتها المملكة تحت قيادتها الرشيدة، بينما يشجع يوم التأسيس على الاعتزاز بالجذور العميقة والتاريخ العريق الذي يمتد لقرون.


والسعوديون يحتفلون كل عام بهذه المناسبات من خلال فعاليات متنوعة تملأ شوارع المدن بالألوان والأضواء، وتحيي الروح الوطنية في قلوب الجميع.
 

مقالات مشابهة

  • ليبيا.. مساعٍ مصرية لتقريب وجهات النظر بين الفرقاء ودعم وحدة التراب الوطني
  • الإمارات وجهة للسياحة والأعمال.. الناقلات الوطنية تحلق إلى 606 وجهات مع انتعاش الطلب على السفر
  • الناقلات الوطنية تحلق إلى 606 وجهات مع انتعاش الطلب على السفر
  • هوكشتاين لم يكن يعلم
  • أهمية اليوم الوطني السعودي 2024 في تعزيز الهوية الوطنية
  • 23 سبتمبر ام 22 فبراير.. الاختلاف بين يوم التأسيس واليوم الوطني السعودي
  • العروض النارية المبهرة.. احتفالات اليوم الوطني السعودي 94
  • الانتماء الوطني في مواجهة العولمة الثقافية
  • مبادرة بناء الإنسان في المنيا: تجربة فريدة في التنمية البشرية
  • ماكرون يبحث مع القوى السياسية تشكيل حكومة جديدة