كشف مصدر مطلع عن مخطط تنفذه المليشيات الحوثية، للتخلص من مشايخ محافظة إب، وسط اليمن، بإشراف عضو المكتب السياسي للجماعة الكهنوتية، فضل أبو طالب.

وقال المصدر، إن المخطط الحوثي ، يجري تنفيذه حاليا للتخلص من مشايخ محافظة إب، على أن يتم الانتقال إلى مناطق أخرى تحت سيطرة الجماعة.

وأوضح أن المخطط يستهدف حتى المشايخ الذين وقفوا مع الحوثي ودعموه، ويهدف لاستبدالهم بعناصر أخرى، ويبدأ بافتعال مشاكل واحتكاكات بين المشايخ بعضهم البعض، وإثارة قبيلة على أخرى، ومديرية على جارتها.

وأشار إلى أن المخطط يجري تنفيذه كذلك، في محافظتي صنعاء وعمران، إلى جانب إب، داعيًا المشايخ إلى توخي الحذر واتخاذ الموقف الحازم من المليشيات قبل فوات الأوان.

اقرأ أيضاً بناء سجن مركزي جديد لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين في محافظة إب قبائل مراد بمارب تعفي عن قاتل نجلهم بعد تسليمه من قبل مشايخ إب طلب الأب من ابنه ألف ريال سعودي.. فقام الابن بقتل والده وشقيقته في جريمة هزت محافظة إب ”تفاصيل” عصابة تنهي حياة طفل بطريقة بشعة بمديرية النادرة بمحافظة إب العثور على فتى قاصر مشنوقا داخل منزل بمحافظة إب الخاضعة للحوثيين مشايخ ”إب ” يخرجون عن صمتهم ويطالبون بالكشف عن قاتل رجل اعمال قتل برصاصة نوع ”حارق - خارق” بصنعاء وفاة طفل بعد سقوطه بحفرة مخصصة لمياه الصرف الصحي في يريم بمحافظة إب (صورة) صحيفة سعودية تكشف عن أخطر مخطط حوثي لتدمير قبائل اليمن الكشف عن أخطر مخطط حوثي أوقع بقيادات يمنية في الداخل والخارج ودفعهم للعمل لصالح المليشيات بدلا من الشرعية! من جامع بناه مغتربون في أمريكا.. خطيب حوثي بمحافظة إب يفتي بضرورة معاداة الولايات المتحدة الحوثيون يتهمون شيخ من مشايخ خولان بالإرهاب بعد قيامهم باغتياله حرقا داخل سيارته وحبس افراد أسرته اغتيال أحد مشايخ خولان الطيال و اعتقال أفراد أسرته

الجدير بالذكر أن الميشيات الحوثية، سبق وأن أطاحت بعشرات المشايخ منذ وصولها بالانقلاب المسلح إلى العاصمة صنعاء، وسيطرتها على مؤسسات الدولة في العام 2014.

كما قامت المليشيات، بالإطاحة برئيس نقابة مشايخ وعقال أمانة العاصمة صنعاء، الدكتور حميد المطري، وتعمل على تشكيل هيئة نقابية جديدة تتماشى مع نهج المليشيات وتساعدهم على تمرير الكثير من المخططات الخبيثة تجاه الرموز الاجتماعية في أمانة العاصمة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: بمحافظة إب محافظة إب من مشایخ

إقرأ أيضاً:

القبائل العربية: نرى ما يُحاك للدولة المصرية.. ويجب أن نكون يدا واحدة

قال الشيخ عيسى الخرافين، شيخ مشايخ قبائل سيناء وعضو اتحاد القبائل العربية، إنّ التنمية في سيناء تمت وفقا لخطة ودراسة وعناية فائقة، ولم يسبق له مثيل في العصور السابقة.

تنمية سيناء

وأضاف "الخرافين"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي ياسر عبد الستار، عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنّ الدولة المصرية أولت اهتماما كبيرا بتنمية سيناء، مشددًا على أنه كانت هناك قطيعة لسيناء، ولكن الأنفاق أحدثت طفرة هائلة في التنمية، وأصبح عبور قناة السويس من سيناء أمرا ممكنا في فترة قصيرة للغاية تصل إلى 5 دقائق فقط، بعدما كان الأهالي يستغرقون 4 و5 ساعات في المعديات.

انتصار السيسي عن العام الهجري: مناسبة جليلة تذكرنا بأعظم معاني الوفاء والصبر الإفتاء: الدرس من الهجرة هو أن الإنسان يمكنه البدء من جديد في أي لحظة

وتابع شيخ مشايخ قبائل سيناء وعضو اتحاد القبائل العربية: "نتعاون مع الدولة المصرية لبناء مصر، ونرى ما يُحاك للدولة المصرية من الخارج، ويجب أن نكون جميعا يدا واحدة".

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تعتقل والد أحد أبرز جواسيسها الذين ساهموا في إسقاط محافظة «عمران»
  • أهالي الشرقية يشيعون جنازة موظف بالمعاش لقي مصرعه أسفل عجلات القطار
  • 4 عوامل رئيسية.. مجلس بغداد يدخل على خط انقطاع المياه عن مناطق العاصمة
  • نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي 2024 بمحافظة الدقهلية
  • محافظ شمال سيناء: تلبية مطالب المواطنين على رأس أولوياتي
  • باسيل يبحث عن مخرج.. لا تقارب مجانيا مع حزب الله
  • القبائل العربية: نرى ما يُحاك للدولة المصرية.. ويجب أن نكون يدا واحدة
  • قصف حوثي يطال مناطق سكنية غربي تعز
  • محافظة القاهرة: مشروع «معا» يستعيد الوجه الحضاري للعاصمة
  • مصدر حوثي يكشف للمشهد اليمني عن الوضع الحالي لـ ‘‘محمد قحطان’’ بعد تلويح المليشيات بوفاته