صحيفة الاتحاد:
2024-08-26@03:45:58 GMT

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

القدس (وكالات) 

أخبار ذات صلة واشنطن تعبر عن قلقها العميق بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة الأمم المتحدة: كل مكان في غزة منطقة موت محتملة

أفاد تقرير فلسطيني باقتحام مستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، أمس، بحماية الشرطة الإسرائيلية. ووفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية «وفا»، أدى المستوطنون صلوات تلمودية خلال اقتحامهم المسجد الأقصى.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين دخلوا بأكثر من مجموعة، وأن شرطة الاحتلال حولت البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر مئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة عند بوابات الأقصى. وشددت قوات الاحتلال الإسرائيلي من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيوداً على دخول المصلين.
في الأثناء، أعلن الاتحاد الأوروبي، أمس، فرض عقوبات على خمسة أفراد وثلاثة كيانات إسرائيلية، وقال إنهم مسؤولون عن انتهاكات خطيرة وممنهجة لحقوق الإنسان ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية. وتضم القائمة مجموعة «تساف 9» التي قالت إنها سدت الطريق أمام شاحنات المساعدات الإنسانية التي تنقل الغذاء والماء والوقود إلى غزة. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل المسجد الأقصى غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يبعد حارسًا للأقصى عن المسجد وقرية العيسوية

صفا

أفرجت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، يوم الجمعة، عن حارس المسجد الأقصى محمد درباس، بشرط الإبعاد عن المسجد وقرية العيسوية لمدة 5 أيام.


وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت الحارس محمد أمجد درباس من داخل المسجد الأقصى ليلة أمس، لحظة دخوله لتسلم مهام عمله بالحراسة، واقتادته الشرطة إلى مركز القشلة في البلدة القديمة بالقدس.


ومدّدت شرطة الاحتلال توقيف الحارس محمد درباس، بعد التحقيق معه لمثوله أمام المحكمة اليوم.


وقالت عائلة درباس لوكالة "صفا"، إن نجلها محمد مثل اليوم أمام محكمة الصلح غربي القدس المحتلة، وقضت بالإفراج عنه بشرط الإابعاد عن مكان سكنه قرية العيسوية وعمله في المسجد الأقصى لمدّة خمسة أيام، وأشارت إلى أن نجلها محمد يخضع أيضا للحبس المنزلي خلال الخمسة أيام.


وفي السياق، أصدرت سلطات الاحتلال أمس حكما على الطالبة براءة حاتم فقها، والتي تتعلم بجامعة القدس ببلدة أبو ديس بالاعتقال الإاداري لمدة 6 أشهر.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يقتحمون تجمع عرب المليحات بأريحا
  • قطعان المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة العدو الصهيوني
  • جيش الاحتلال: لدينا 109 محتجزين في غزة
  • جيش الاحتلال يعاود مطالبة سكان غزة بالنزوح الفوري
  • الاحتلال يبعد حارسًا للأقصى عن المسجد وقرية العيسوية
  • ٥٠ ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 30 ألف مصل أدوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • فريدة الشوباشي: العالم لن ينسى الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني (فيديو)