صحيفة الاتحاد:
2024-08-26@02:19:21 GMT

قتيلان بضربة إسرائيلية على جنوب لبنان

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

بيروت (وكالات) 

أخبار ذات صلة واشنطن تعبر عن قلقها العميق بعد الغارات الإسرائيلية الأخيرة الأمم المتحدة: كل مكان في غزة منطقة موت محتملة

قُتل شخصان بضربة إسرائيلية على مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مستودع أسلحة لفصائل مسلحة في الجنوب.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية اللبنانية بارتكاب القوات الإسرائيلية مساء أمس مجزرة في حق المدنيين في مدينة بنت جبيل قُتل خلالها شقيقان، فيما أصيبت شقيقتهما بجروح خطرة عندما استهدفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية منزلهم بغارة وعلى دفعتين فدمرته في حي العويني في المدينة.
من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أنّ مقاتلات تابعة لسلاح الجو قامت بالإغارة على مستودع أسلحة في منطقة بنت جبيل تابع لفصائل مسلحة، بالإضافة إلى مبنى عسكري في منطقة كفركلا بجنوب لبنان.
وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بضربة إسرائيلية استهدفت منطقة كفركلا الحدودية. والسبت الماضي، قُتل مدنيان جرّاء غارة إسرائيلية على قرية دير ميماس في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للأنباء ومصدر أمني، في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف عنصرين مسلحين في المنطقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: لبنان إسرائيل الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

إعلان حالة الطوارئ رسميا في إسرائيل لمدة 48 ساعة بعد إعلان هجوم الفصائل اللبنانية

إسرائيل – أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حالة الطوارئ في إسرائيل لمدة 48 ساعة بعد إعلان حركة الفصائل اللبنانية بدء الهجوم ردا على اغتيال فؤاد شكر.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الإسرائيلية أن “إعلان حالة الطوارئ سيمكن الجيش الإسرائيلي من وضع مبادئ توجيهية خاصة للسكان، والحد من التجمعات وإغلاق المواقع في الأماكن ذات الصلة”.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية حالة التأهب القصوى في جميع المناطق وذلك تزامنا مع شن الجيش الإسرالئيلي لهجوم واسع على لبنان.

وأمرت السلطات الإسرائيلية بفتح الملاجئ في جميع أنحاء مدينة يتح تكفا شمال شرق تل أبيب.

ويجتمع الكابينيت الإسرائيلي الساعة السابعة صباحا، فيما قالت التقارير إن نتنياهو وغالانت أقرا الهجمات في لبنان خلال ساعات الليل حيث اجتمعا بقادة الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الأمن في تل أبيب.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن فجر اليوم الأحد عن “هجوم استباقي” ضد الفصائل اللبنانية، وأكدت مصادر لبنانية وإسرائيلية تنفيذ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان.

كما أعلنت الفصائل اللبنانية في بيان بدء الهجوم على إسرائيل، ردا على اغتيال أحد أبرز قيادييه فؤاد شكر بهجوم جوي باتجاه هدف عسكري إسرائيلي نوعي.

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمميون: التطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية مقلقة
  • وزارة الصحة اللبنانية: مقتل وإصابة 5 أشخاص في الغارات الإسرائيلية
  • إعلان حالة الطوارئ رسميا في إسرائيل لمدة 48 ساعة بعد إعلان هجوم الفصائل اللبنانية
  • تعليق رحلات وهجوم وشيك.. إسرائيل تشن غارات جوية على جنوب لبنان
  • إسرائيل تقصف أطراف بلدتي عيترون ومارون الراس جنوب لبنان
  • حزب الله يطلق 100 صاروخ تشعل الحرائق بصفد وينعى 7 من مقاتليه
  • 7 قتلى بينهم طفل جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على جنوب لبنان
  • قتيلان في غارة إسرائيلية على طير حرفا جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قتل خلية لحزب الله جنوب لبنان