نالت شرطة عجمان المرتبة الأولى على مستوى القطاعات الشرطية في مؤشر زمن الاستجابة للحالات الطارئة، محققةً رقماً قياسياً بزمن دقيقتين و26 ثانية.
ويعد زمن الاستجابة للحالات الطارئة ضمن المؤشرات الوطنية في الدولة، حيث استطاعت شرطة عجمان أن تحافظ على ريادتها في هذا المؤشر لعدد من السنوات.
وقال اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي القائد العام لشرطة عجمان، إن هذا الإنجاز تحقق نتيجة دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، وتوجيهات ومتابعة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المبادرات الريادية التي عززت القدرات الشرطية في سرعة الوصول والاستجابة للحالات الطارئة والنداءات العاجلة، منها تزويد غرف العمليات بأنظمة متطورة.


وأوضح أن شرطة عجمان تميزت باستخدام البيانات الضخمة وفق أفضل الممارسات العالمية في تحليل مخرجات الأنظمة والإحصائيات المتعلقة بزمن الاستجابة، كما أطلقت مبادرات أخرى متميزة منها مبادرة أبطال الاستجابة لتقدير جهود العاملين في خدمة المجتمع على تلبيتهم السريعة للحالات الطارئة.
ولفت إلى تطوير مبادرة الخرائط الحرارية وغيرها، بالإضافة إلى التكامل والتعاون مع الشركاء المعنيين، ومساهمة منظومة المراقبة الأمنية الذكية «عجمان دار الأمان» في حصول شرطة عجمان على جائزة الأفكار البريطانية 2023، كما ساهم الانتشار الأمني لدوريات «أمان» في إحداث نقلة نوعية وفي دعم وتعزيز تحقيق هذا الإنجاز الذي يعزز مكانة الدولة عالمياً في المؤشرات التنافسية ويسهم في تعزيز الشعور بالأمان وتحقيق استراتيجية جودة الحياة الأمنية في الدولة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات شرطة عجمان الاستجابة للحالات الطارئة شرطة عجمان

إقرأ أيضاً:

قرقاش: تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص يحظى برعاية رئيس الدولة

أكد الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، أن تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص يحظى برعاية كبيرة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

وقال قرقاش، في تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة إكس، اليوم الجمعة،: "تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص يحظى برعاية كبيرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، لما لذلك من أهمية في فتح آفاق جديدة للشباب، وخلق فرص العمل لهم".

أنور قرقاش: تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص يحظى برعاية كبيرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد لما لذلك من أهمية في فتح آفاق جديدة للشباب وخلق فرص العمل لهم، نقلة نوعية حققها مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية بفضل متابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد لهذا الملف الحيوي… pic.twitter.com/Abmo5w6nAg

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) August 23, 2024
وأضاف: "نقلة نوعية حققها مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية بفضل متابعة واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد لهذا الملف الحيوي والمهم".

مقالات مشابهة

  • الصين تُفعّل الاستجابة الطارئة من المستوى الرابع وسط توقعات بهطول أمطار غزيرة في بكين والمناطق المحيطة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس الأوروغواي بذكرى استقلال بلاده
  • إزالة 514 حالة تعد على الأراضي الزراعي ببني سويف
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أوكرانيا بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أوكرانيا بذكرى استقلال بلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس أوكرانيا بذكرى‎ استقلال بلاده
  • أحمد بن حميد النعيمي يعزي في وفاة عبدالرحمن الهاجري
  • أنور قرقاش: نقلة نوعية لـ«تنافسية الكوادر الإماراتية»
  • أحمد بن حميد النعيمي يقدم واجب العزاء في وفاة عبدالرحمن الهاجري
  • قرقاش: تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص يحظى برعاية رئيس الدولة