أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، سقوط 40 شهيدا فلسطينيا وإصابة 99 آخرين في مجزرتين متزامنتين اقترفهما جيش الاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة.

وقال المكتب الحكومي في بيان إن المجزرة الأولى وقعت بمنطقة المواصي غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، والثانية باستهداف مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" وتؤوي نازحين بمخيم النصيرات وسط القطاع.



وأوضح: "ارتكب جيش الاحتلال مجزرتين وحشيتين، الأولى في مدرسة الرازي التابعة للأونروا بالنصيرات، راح ضحيتها 23 شهيدا و73 مصابا، والثانية في منطقة العطار بمواصي خانيونس، راح ضحيتها 17 شهيداً و26 مصابا".



وبين: "تأتي هذه المجازر المستمرة استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي".

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ُيركز "بشكل كبير على استهداف وقصف النازحين المدنيين في مدارس الأونروا بمخيم النصيرات، وتجمعات النازحين المدنيين بشكل عام خاصة في مواصي خان يونس التي زعم مرارا أنها مناطق آمنة".

وأردف: "الاحتلال يستهدف تلك المناطق بشكل مدبر ومخطط له وبشكل مركز، بهدف القتل المتعمد وتحقيق أكبر قدر ممكن من الضحايا في ظل الدعم الأمريكي لجريمة الإبادة الجماعية في غزة".

ولفت إلى أن "هذه المجازر تتواصل في ظل إسقاط الاحتلال للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، ووسط نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود".

كما حمل المكتب الإعلامي الحكومي الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، مطالبا المجتمع الدولي والمنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال وواشنطن لوقف حرب الإبادة بغزة.

كما قصفت المقاتلات الحربية الأحد، مدرسة أبو عريبان في مخيم النصيرات والتي تؤوي مئات النازحين، ما أدى إلى استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة 80 آخرين.

كما قصفت طائرات الاحتلال ثلاثة منازل في خان يونس وتل الهوا ومخيم النصيرات.

وأسفر قصف الاحتلال منزلا بمخيم النصيرات عن استشهاد خمسة فلسطينيين، بحسب مصادر طبية تحدثت لوكالة الأناضول.

وواصلت المدفعية الإسرائيلية قصف عدة أهداف في عدد من محافظات القطاع، حيث استهدفت أرضا غرب مخيم النصيرات، ومنطقة قليبو شرق أبراج الشيخ زايد شمال القطاع.



وفي وقت سابق الثلاثاء، نقلت الأناضول عن شهود عيان قولهم، إن قصفا طال مركبة في منطقة المواصي غرب مدينة خان يونس، ما أسفر عن استشهاد 17 فلسطينيا وإصابة 26 آخرين، وفق بيان وزارة الصحة.

كما طال القصف مدرسة الرازي في مخيم النصيرات، أسفر عن استشهاد نحو 14 فلسطينيا وإصابة العشرات، بحسب آخر حصيلة وصلتهما.

والسبت، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة في منطقة المواصي غرب خان يونس، أسفرت عن استشهاد 90 فلسطينيا وإصابة 300، في سلسلة غارات استهدفت خيام وأماكن نزوح فلسطينيين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة قصف غزة قصف الاحتلال مجازر جديدة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فلسطینیا وإصابة جیش الاحتلال عن استشهاد خان یونس

إقرأ أيضاً:

استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بغزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على مناطق متفرقة على مدينة غزة وجنوب القطاع، مما أدى إلى وقوع شهداء وضحايا إثر الاستهداف الغاشم.

وأفادت تقارير إعلامية، أن الطائرات الحربية استهدفت مجموعة من المواطنين أمام ورشة تصليح مركبات بشارع الصليب الأحمر بحي الشيخ نصر وسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين.

شهداء غزة

وأضافت أنه قد استشهد 4 فلسطينيين آخرين وأصيب عدد كبير بجروح خطيرة، إثر قصف قوات الاحتلال سيارة في منطقة «ميراج» شمال مدينة رفح، مشيرة إلى استشهاد مواطن فلسطيني جراء القصف على منطقة «الحكر» بدير البح وسط قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الأحد، ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 40405 شهيدًا وإصابة 93468 آخرين، جراء استمرار الاستهداف الإسرائيلي للأبرياء والأطفال والنازحين منذ 7 أكتوبر 2023.

شهداء غزة

وأفادت الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت نحو 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، مما راح ضحيتها نحو 71 شهيدًا و112 مصابًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

اقرأ أيضاًمعهد فلسطين للأمن القومي: حكومة الاحتلال ما زالت مستمرة في سياستها لتدمير غزة

«إكسترا نيوز»: 15 ألف طفل مصاب بسوء التغذية في غزة

حركة فتح: نتنياهو يتعمد عرقلة مسار المفاوضات بشأن غزة

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال مناطق متفرقة بغزة
  • استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف العدو مناطق متفرقة من القطاع
  • استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة آخرين في قصف للاحتلال على مناطق بغزة
  • 5 شهداء في قصف الاحتلال مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • 6 شهداء في قصف استهدف منزلا بدير البلح.. وغارات على خان يونس
  • الدفاع المدني في غزة يعلن انتشال جثامين 49 شهيداً فلسطينياً منذ فجر السبت
  • 37 شهيدا في غارات وقصف إسرائيلي طال مناطق عدة في غزة
  • 3 شهداء بقصف اسرائيلي استهدف شقة سكنية بمخيم النصيرات
  • استشهاد وإصابة 3 لبنانيين إثر غارة إسرائيلية على القطاع الغربى جنوب لبنان
  • استشهاد وإصابة ثلاثة لبنانيين إثر غارة إسرائيلية