استنكر الحزب القرار الذي اعتبره “جائراً ومخالفاً للقوانيين والنظم المحلية والدولية”.

الخرطوم: التغيير

قال حزب المؤتمر السوداني إن عضوة القطاع القانوني بالحزب المحامية حنان حسن، تفاجأت بقرار صادر من ما وصفها بـ ” النيابة التابعة لحكومة بورتسودان” – (الموالية للجيش) – بحظر مفروض عليها تُحرم بموجبه من حقها القانوني في الحصول على جواز سفر وفق افادة سلطات سفارة ‎السودان بكمبالا.

واستنكر الحزب في بيان الثلاثاء، القرار الذي اعتبره “جائراً ومخالفاً للقوانيين والنظم المحلية والدولية” وبأنه “صادر عن سلطة ‎حكومة بورتسودان فاقدة الشرعية والأهلية، الوالغ في جريمة مصادرة حق أصيل من حقوق المواطنات والمواطنين”.

وبجانب عضويتها بالقطاع القانوني في حزب المؤتمر السوداني تعتبر حسن، ناشطة حقوقية وسياسية ذات صيت في الأوساط السودانية، دفعتها الحرب الدائرة في بلدها للإقامة بالعاصمة اليوغندية كمبالا.

واعتبر المؤتمر السوداني في بيانه أن استهداف عضوة قطاعه القانوني امتداد للاستهداف الممنهج لكوادر الحزب والفاعلين في ‎ثورة ديسمبر 2018.

وأشار إلى أن الغرض من ذلك هو تصفيتها – في إشارة لثورة ديسمبر – وتجريفها عبر آليه حرب 15 أبريل 2023 (بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع).

وأضاف البيان (في إشارة للقرار): “سنعمل على مناهضته عبر كل السبل القانونية، ونؤكد أن مثل هذه الإنتهاكات لن تزيد حزبنا وعضويته إلا ثباتاً في منافحة الاستبداد والشمولية، وبذل كل الممكن والمستطاع من اجل ايقاف وانهاء الحرب اللعينة”.

فيما أكد المؤتمر السوداني “التمسك الكامل” بالإنحياز لمصالح الشعب والوطن، وعدم التزحزح عن المواقف المبدئية والمعلنة بعدم اسناد اي من طرفي القتال، مهما بلغت المهددات وعلت لغة الابتزاز والتخوين من “فلول النظام البائد” طبقاً للبيان.

الوسومآثار الحرب في السودان حزب المؤتمر السوداني حنان حسن خليفة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان حزب المؤتمر السوداني المؤتمر السودانی

إقرأ أيضاً:

تعليقاً على رد الحزب.. حماس: صفعة في وجه حكومة العدو


أدانت حركة "حماس"، في بيان عصر اليوم الاحد، التصعيد الاسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية، معتبرة ان "التمادي الاسرائيلي يكشف مجددا أنه كيان مارق يشكل خطرا على المنطقة والأمن والاستقرار الدوليين".


وأشارت في بيانها الى ان "الإدارة الأميركية تتحمل المسؤولية الكاملة عن تداعيات العدوان الإسرائيلي على لبنان باعتبارها "داعمة وشريكة" لإسرائيل".

كذلك، باركت الحركة لحزب الله على رده الذي نفذه اليوم ضد أهداف إسرائيلية.


وجاء في بيان "حماس": "نشيد ونبارك في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الرد النوعي والكبير الذي نفذه مجاهدو حزب الله صباح اليوم ضد عدة أهداف حيوية واستراتيجية في عمق الكيان الاسرائيلي، رداً على جريمة اغتيال القائد الجهادي الكبير السيّد فؤاد شكر رحمه ‏الله، وعلى جرائمه وعدوانه المتواصل في قطاع غزة ولبنان".


وتابع البيان: "نؤكّد أنَّ هذا الرَّد القويّ والمركّز، الذي ضرب عمق الكيان الاسرايلي يعدّ صفعة في وجه حكومة العدو، ورسالة بأنَّ إرهابها وإجرامها ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني لن يمرّ دون ردّ، ولن يحقّق لها أهدافها ومخططاتها العدوانية".

واضاف: "في الوقت نفسه، ندين في حركة حماس، بأشدّ العبارات تصعيد اسرائيل عدوانها الغاشم على الجمهورية اللبنانية الشقيقة، ومواصلة قصفها الوحشي والإجرامي ضدّ الأراضي والمدنيين في لبنان، ونعدّه انتهاكاً صارخاً لكل المواثيق والأعراف الدولية، وتمادياً يكشف مجدّداً أنَّه كيانٌ مارقٌ يشكّل خطراً حقيقياً على المنطقة، ويهدّد الأمن والاستقرار الدوليين، ممّا يحمّل الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن تداعياته، باعتبارها داعمة وشريكة لهذا الكيان الاسرائيلي في عدوانه وإجرامه المستمر في فلسطين ولبنان واليمن والعراق". 




حماس:

مقالات مشابهة

  • تعليقاً على رد الحزب.. حماس: صفعة في وجه حكومة العدو
  • التعايش مع العزلة!!
  • بعد محادثات جنيف حول السودان.. البرهان: سنقاتل 100 عام.. ويوجه رسالة لحميدتي
  • 5 أيام في بورتسودان .. كيف تبدو قيادة الدولة والجيش ؟ الحلقة (5- 5)
  • بورتسودان تستعد للتصعيد العسكري ومؤشرات لاستئناف مشروع القاعدة الروسية
  • عباس كامل في بورتسودان: أهمية الزيارة ودلالة التوقيت والنتائج المتوقعة
  • التقارب السوداني الروسي .. «سلاح ذو حدين»
  • نشطاء يطالبون الحزب الديمقراطي باتخاذ خطوات عملية لإنهاء حرب الإبادة بغزة
  • نشطاء الحزب الديمقراطي الاميركي يطالبون باتخاذ خطوات عملية لوقف العدوان
  • هاريس تختتم مؤتمر الحزب الديمقراطي بدعوة لإنهاء حرب غزة ومكافحة الاستبداد