أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات وإندونيسيا.. دبلوماسية السلام والتسامح بشراكة إعلامية مع «مركز الاتحاد للأخبار».. «تريندز» ينظم المائدة الأولى في كيب تاون حول «تعزيز إمكانات مراكز الفكر»

رحب حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بتولي إليسا دي أندا رئاسة مجموعة العمل المالي «فاتف» للفترة من يوليو 2024 حتى يونيو 2026.


وبدأت إليسا دي أندا، مهامها رئيسة لمجموعة العمل المالي «فاتف»، ضمن ولايتها الرئاسية التي تمتد حتى يونيو من عام 2026، وذلك بعد انتخابها من قبل الهيئة العامة للمجموعة في فبراير الماضي.
وتمتلك إليسا خبرة تمتد لعقد في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وشغلت منصب نائب رئيس مجموعة العمل المالي «فاتف» لمدة ثلاث سنوات حتى العام الماضي، حيث قادت مبادرات هامة، ومثلت المنظمة على الصعيد العالمي، متعاونة مع الهيئات الإقليمية والمنظمات الدولية..
وقال حامد الزعابي: «نهنئ إليسا دي أندا على مباشرة مهامها رئيسة لمجموعة العمل المالي، ونحن واثقون بأن خبرتها الواسعة وتفانيها في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ستسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف المجموعة».
وأكد أن دولة الإمارات ملتزمة بالتعاون مع السيدة دي أندا والفريق التابع لها لتعزيز الجهود الدولية في مواجهة هذه الجرائم، مع الدعم الكامل للمبادرات والإجراءات الرامية إلى تعزيز النظام المالي العالمي، وضمان نزاهته وأمنه، مشيراً إلى أن دولة الإمارات ستظل شريكاً فاعلاً في المجتمع الدولي، من خلال تعزيز السياسات والإجراءات الوطنية في مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، بما يتماشى مع المعايير الدولية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات حامد الزعابي مواجهة غسل الأموال فاتف مجموعة فاتف مجموعة العمل المالي الأموال وتمویل الإرهاب العمل المالی غسل الأموال

إقرأ أيضاً:

شيخ الأزهر يؤكد تعزيز التعاون مع الهيئات الدينية في الإمارات

استقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وفد الهيئة العامة للشؤون الإسلامية بدولة الإمارات برئاسة الدكتور عمر الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتيَّة، بمكتبه بمشيخة الأزهر.

وأكَّد الإمام الأكبر حرص الأزهر على تعزيز التعاون مع الهيئات الدينيَّة بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيداً بعلاقة الأخوة التي تجمعُه بأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والجهود الإنسانية التي يقودها وتقدمُها دولة الإمارات العربية المتحدة في أماكن مختلفة من العالم.

#شيخ_الأزهر يستقبل وفد الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتية

استقبل فضيلة #الإمام_الأكبر أ. د. أحمد #الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، وفد الهيئة العامة للشؤون الإسلامية بدولة الإمارات برئاسة الدكتور عمر الدرعي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية… pic.twitter.com/hRS1vcDBqK

— الأزهر الشريف (@AlAzhar) August 25, 2024




من جانبه، أعرب رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف الإماراتيَّة، عن تشرفه والوفد المرافق بلقاء شيخ الأزهر وتقدير دولة الإمارات، لما يقوم به فضيلته من جهودٍ كبيرةٍ وعالميةٍ لنشر علوم الدين الإسلامي، ولترسيخ ثقافة الحوار والأخوة الإنسانية، مشيراً إلى أن مجلس الإمارات للإفتاء يعتمد على فتاوى الأزهر وآرائه في مختلف القضايا باعتبارها مرجعيَّةً أصيلةً؛ نظراً لما يحظى به الأزهر من ثقةٍ كبيرةٍ في قلوب الإماراتيينَ والمسلمين جميعاً.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية الأسبق: مصر تتبنى دبلوماسية وقائية ترتكز على الوساطة والحوار لحل النزاعات
  • وفاء عبدالسلام: واعظات الأوقاف يلعبن دورا كبير في مواجهة القضايا الشائكة
  • شيخ الأزهر يؤكد تعزيز التعاون مع الهيئات الدينية في الإمارات
  • بحث تعزيز التعاون بين الإمارات وموريتانيا في الشؤون الإسلامية
  • الإمارات وموريتانيا تبحثان تعزيز التعاون في الشؤون الإسلامية
  • بافيل دوروف مؤسس تيليجرام يواجه تهم الإرهاب والمخدرات وغسيل الأموال
  • الميزان: سيتحسن وضعك المالي.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الأحد 25 أغسطس 2024
  • ميرال جلال هريدي تكتب: صمود قوي وأمن قومي في مواجهة التحديات والأزمات
  • نائب رئيس «المؤتمر»: يجب تحديث التشريعات ضمن خطط مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
  • ديانج إلى الخلود.. حساب الدوري السعودي يرحب بقدوم دبابة الأهلي