دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة سيولة جديدة للمستثمرين المواطنين تقود الأسواق للتماسك فتح باب التسجيل في «منصة أبوظبي لربط الأعمال»

نظمت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة من خلال «نظام الاعتماد الوطني الإماراتي» التابع للوزارة، بالتعاون مع مركز الإمارات العالمي للاعتماد، ومركز الاعتماد الخليجي الاجتماعات السنوية لمنظمة آسيا والمحيط الهادي للاعتماد APAC للعام 2024، والمنعقدة تحت شعار «الاعتماد: تمكين الغد وتشكيل المستقبل»، والتي تستضيفها دولة الإمارات من 13 وحتى 18 يوليو الجاري، بمشاركة 65 جهاز اعتماد، ونخبة من الخبراء والفنيين في مجالي الاعتماد وتقييم المطابقة.


وكشفت الوزارة، خلال الاجتماع، عن وصول قيمة الصادرات الصناعية قيمة 187 مليار درهم، بزيادة أكثر من 60% بنهاية العام الماضي مقارنة مع عام 2020 عند تأسيس الوزارة، وزيادة الإنتاجية الصناعية في الدولة بنحو 27% خلال الفترة نفسها، ما جعل القطاع الصناعي ثاني أكبر المساهمين في الناتج المحلي الإجمالي للدولة بعد قطاع التجزئة بقيمة 205 مليارات درهم حالياً وبزيادة بأكثر من 55% مقارنة مع عام 2020.
وتعكس استضافة الدولة للاجتماعات جهود الإمارات المتقدمة في مجال البنية التحتية للجودة، والتي تمثل ركيزة رئيسية من ركائز الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، وتسهم في تعزيز بيئة الأعمال الصناعية، من خلال توحيد الإجراءات وتقارير الاختبار، وتعزيز الاعتراف المتبادل بنتائج تقييم المطابقة.

ركائز الجودة
وأكد عمر صوينع السويدي، وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، أن استضافة دولة الإمارات للاجتماعات يتماشى مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، حيث تمثل منظومة البنية التحتية للجودة ركيزة من ركائز «مشروع 300 مليار» للارتقاء بكفاءة وأداء القطاع الصناعي في الدولة، وتبني وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في المواصفات القياسية، وأنظمة وبرامج المطابقة والاعتماد.
وأضاف: تتكامل منظومة البنية التحتية للجودة مع مبادرات الوزارة، مثل «برنامج المحتوى الوطني» ومبادرة «اصنع في الإمارات» لتعزيز جذب الاستثمارات الصناعية، وتحفيز الابتكار في القطاع الصناعي.
ونوه بأن الوزارة تمضي في تنفيذ مبادراتها الداعمة لنمو وتمكين القطاع الصناعي في الدولة، من خلال منظومة ناضجة للبنية التحتية للجودة، بالتكامل مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وبإشراك القطاع الخاص في تطويرها، مشيراً إلى حلول دولة الإمارات في المركز الأول على مستوى المنطقة وتبوؤها المرتبة الحادية عشرة عالمياً في مؤشر جودة البنية التحتية للتنمية المستدامة التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.
ولفت عمر صوينع السويدي إلى تطبيق دولة الإمارات أكثر من 27000 مواصفة قياسية ولائحة فنية تغطي العديد من المجالات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مركز الإمارات العالمي للاعتماد وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والتکنولوجیا المتقدمة القطاع الصناعی البنیة التحتیة التحتیة للجودة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

الإمارات تفسر سبب قبولها اعتماد سفير لحكومة طالبان وتتحدث عن خطوتها القادمة في افغانستان

قبلت الإمارات أوراق اعتماد سفير أفغانستان لديها، حسبما أكد مسؤول في وزارة الخارجية الإماراتية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن المسؤول قوله إن "العالم يدرك التحديات التي واجهتها أفغانستان في السنوات الأخيرة. ويؤكد قرار قبول أوراق اعتماد السفير الأفغاني عزمنا على المساهمة في بناء الجسور لمساعدة شعب أفغانستان".

وأضاف: "يشمل ذلك تقديم المساعدة الإنسانية من خلال مشاريع التنمية وإعادة الإعمار ودعم الجهود الرامية إلى وقف التصعيد وتحقيق الاستقرار في المنطقة".

والأربعاء أعلنت وزارة الخارجية في كابل أن الإمارات قبلت أوراق اعتماد سفير حركة "طالبان" لديها في أبو ظبي، في أكبر إنجاز دبلوماسي لحكام أفغانستان منذ إرسالهم سفيرهم إلى الصين.

يذكر أن الإمارات لم تعلن رسميا اعترافها بحكومة "طالبان" في كابل.

وفي وقت سابق من أغسطس، التقى رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في أبو ظبي رئيس الحكومة الأفغانية المؤقتة محمد حسن أخوند، الذي كان يخضع وقتها للعلاج في أحد مستشفيات أبو ظبي.

وأكدت وزارة الخارجية في كابل الخبر عن قبول أوراق اعتماد بدر الدين حقاني في منشور على منصة التواصل الاجتماعي "إكس". 

ولم ترد الوزارة على طلبات للحصول على معلومات حول حقاني، الذي كان في السابق مبعوث "طالبان" إلى الإمارات.

ولا يرتبط حقاني بعلاقة قربى بوزير الداخلية بالوكالة سراج الدين حقاني، لكنه من فريقه.

ورغم أن حركة "طالبان" لا تزال معزولة عن الغرب، إلا أنها سعت إلى إقامة علاقات ثنائية مع القوى الإقليمية الكبرى.

وفي الأسبوع الماضي، وصل رئيس الوزراء الأوزبكي عبد الله أريبوف إلى أفغانستان في أعلى مستوى زيارة لمسؤول أجنبي منذ عودة "طالبان" إلى السلطة قبل ثلاث سنوات.

وتقول الأمم المتحدة إن الاعتراف بحكومة طالبان رسميا "يكاد يكون مستحيلا" في ظل وجود قيود على النساء والفتيات.

مقالات مشابهة

  • عقارات الإمارات تنتعش بدعم المبادرات الحكومية
  • البرهان يتسلم أوراق اعتماد سفيري جنوب السودان وتركيا لدى السودان
  • اقتصادي: التكنولوجيا شيئا أساسيا في بناء أي دولة
  • تسارع جهود المملكة نحو إرساء البنية التحتية الرقمية ” الفائقة المرونة “
  • جهاز تنمية السويس الجديدة يسترد 9300 متر مربع بـ26 مليون جنيه
  • اعتماد 1.3 مليار ريال لصيانة طرقات الحديدة وطلب توفير 100 جهاز عازل للصواعق الرعدية
  • الإمارات تفسر سبب قبولها اعتماد سفير لحكومة طالبان وتتحدث عن خطوتها القادمة في افغانستان
  • البيئة والتنمية المحلية تناقشان تنفيذ البنية التحتية لمدينة المخلفات بالعاشر
  • فيضانات بنجلاديش.. كارثة تودي بعشرات الأرواح وتضرر البنية التحتية
  • «المصرية للمعارض» تستضيف «دفيليه كيدز» الدولي بمشاركة 33 دولة