يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأولاليوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، حيث يؤدى طلاب الشعبة العلمية (العلوم) الامتحان في مادة الأحياء، ويؤدى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا)، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في الفترة الأولى مادة مقاييس المفاهيم (الأحياء)، وفي الفترة الثانية مادة مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان في الفترة الأولى مادة الاقتصاد.

بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى الفترة الأولى مادة الاقتصاد.

وتجرى امتحانات الثانوية العامة 2024 ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة امتحان الثانوية العامة الاخبار العالمية طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الكيمياء الامتحان فی یؤدى طلاب

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: 4 حالات غش في مادة اللغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة «دور ثان»

أدى طلاب الثانوية العامة صباح اليوم امتحانات الدور الثاني لشهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2023- 2024، إذ أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي عدد 5492 طالبا، وفي الفترة الثانية أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد 1541 طالب وطالبة.

طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يؤدون امتحان الدور الثاني

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى في امتحان التربية الوطنية بعدد طالب واحد، بينما أدى طالب واحد فقط من مدارس المكفوفين امتحان الدور الثانى فى مادة اللغة العربية (ورقة ثانية).

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وأكد نائب الوزير، على متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عدد 4 حالات غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الثانية، إذ جرى ضبط طالبة بلجنة بإدارة بلطيم التعليمية بمحافظة كفر الشيخ أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة (اللغة الفرنسية)، وضبط طالبة أخري بلجنة بإدارة عين شمس التعليمية بمحافظة القاهرة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول في امتحان مادة (اللغة الايطالية)، كما ضُبط طالب آخر بلجنة بإدارة أبو النمرس بمحافظة الجيزة لحيازة هاتف محمول واستخدامه في الغش الإلكتروني خلال امتحان مادة (اللغة الالمانية)، وضبط طالبة آخري بلجنة بإدارة العمرانية بمحافظة الجيزة لحيازة هاتف محمول واستخدامه في الغش الإلكتروني في امتحان مادة (اللغة الأسبانية).

وضبط طالب بلجنة بإدارة البداري التعليمية بمحافظة أسيوط أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول خلال امتحان مادة التربية الوطنية.

وجرى التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدي لأي محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفات تحدث بالامتحانات.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني غدا الاثنين الموافق 26 اغسطس 2024، في مادة اللغة الأجنبية الأولي .

كما يؤدي طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) فترة أولى، ومادة مقاييس المفاهيم (اللغة العربية) فترة ثانية.

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات ملاحق اللغة الأجنبية الأولى اليوم
  • غدًا| طلاب الثانوية العامة يؤدون ملاحق اللغة الأجنبية الأولى
  • «التعليم»: 4 حالات غش في مادة اللغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة «دور ثان»
  • حقيقة إلغاء مادة الحاسب الآلي في الثانوية العامة 2025
  • «التعليم»: استمرار دراسة مادة الحاسب الآلي لطلاب الثانوية العامة
  • اليوم طلاب الثانوية العامة الدور الثان يؤدون امتحان مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحاني الأحياء والتفسير
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون 3 امتحانات في الدور الثاني اليوم
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون اليوم امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في اللغة الأجنبية الثانية