أعلن الاتحاد السعودي للهجن تفاصيل البرنامج الزمني لمهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة والمقرر إقامته على أرض ميدان سباقات الهجن بمحافظة الطائف، ابتداءً من العاشر من أغسطس المقبل بمجموع 610 أشواط، وجوائز مالية تتجاوز الـ 56 مليون ريال.

وتنطلق فعاليّات المهرجان بالمرحلة التمهيدية من العاشر وحتى الـ 21 من أغسطس المقبل، حيث تشهد الـ 12 يومًا إقامة 360 شوطًا (200 شوط في الفترة الصباحية، و160 شوطًا في الفترة المسائية) من خلال فئات الهجن المعتمدة، وهي: مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول.

فيما تنطلق المرحلة النهائية (السباق النهائي) من المهرجان في الأول من سبتمبر المقبل، بإقامة 244 شوطًا (132 شوطًا في الفترة الصباحية، و112 شوطًا في الفترة المسائية) من خلال فئات الهجن المعتمدة، وهي: حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول إضافة إلى إقامة سباق الهجانة بواقع 6 أشواط خلال الفترة المسائية (5 أشواط للرجال، وشوط واحد للسيدات).

يُذكر أن النسخ الخمس السابقة من المهرجان، التي انطلقت نسختها الأولى عام 2018، شهدت إقبالًا لافتًا من محبي رياضة الهجن من داخل وخارج المملكة، وهو هدف المهرجان الذي يأتي تأصيلًا لتراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية.

ويحظى قطاع الهجن بدعم واهتمام كبير من سمو ولي العهد -حفظه الله- لتطويره وفق رؤية طموحة، تحقق رغبات مُلاك الهجن وعشاق هذه الرياضة في جميع مناطق المملكة والوطن العربي، كما يعد المهرجان وجهةً رئيسة لملاك وعشاق الهجن، وحاضنًا للموروث الأصيل، بإسهامه بمردود إيجابي على الصعيدين الاقتصادي والسياحي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي الوطن العربي الرياض ولي العهد السعودية برنامج الزمن الاتحاد السعودي للهجن مهرجان ولي العهد للهجن فی الفترة

إقرأ أيضاً:

ولي عهد السعودية يتوّج فالكونز بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية

توّج وليّ العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الفريق السعودي "فالكونز" بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي شهدتها المملكة خلال 8 أسابيع.

نال فريق "فالكونز" جائزة مالية بقيمة 7 ملايين دولار، بعد حصوله على المركز الأول برصيد 4160 نقطة.

سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أطال الله بعمره وحفظه يُسلم الكأس لنا «فالكونز أبطال كأس العالم للرياضة الإلكترونية» ????#EsportsWorldCup - #شجع_الأخضر pic.twitter.com/hFydAQuScF

— Team Falcons (@TeamFalconsGG) August 25, 2024

واستضافت السعودية النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض، من 3 يوليو (تموز) إلى 25 أغسطس (آب*، وتضمّنت 22 بطولة عالمية وجذبت أكثر من 1500 لاعب عالمي محترف، شكَّلوا نحو 500 فريق.

مقالات مشابهة

  • سيستمر طويلًا.. وزير العمل يكشف موعد إصدار قانون العمل
  • ولي عهد السعودية يتوّج فالكونز بلقب كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • ولي العهد السعودي يتوج فريق ”فالكونز” بلقب ‎كأس العالم للرياضات الإلكترونية ”شاهد”
  • عروض متنوعة في الأسبوع الأخير لمهرجان العلمين وختام دوري المكتبات
  • موعد انطلاق دوري الطائرة للسيدات
  • مواعيد مباريات سيدات الزمالك في بطولة دوري الكرة الطائرة
  • نيس يكشف أسباب تأخر إتمام صفقة محمد عبد المنعم
  • إعلان بدء التسجيل في المرحلة النهائية لمهرجان ولي العهد للهجن
  • الأزمة والمهرجانات.. أصوات معارضة لمهرجان أصوات نسائية
  • طارق حامد يكشف مصيره بعد اعتزال كرة القدم