يُقدم موقع الفجر الإلكتروني، ملخصًا لأهم ما تناولته برامج التوك شو، الثلاثاء، من مناقشات وقضايا ركزت على موضوعات عدة تعلقت بموجة حارة جديدة تضرب البلاد اعتبارًا من الأربعاء، ومفاجآت في قضية سفاح التجمع.

الحرارة تصل 45 درجة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من الغد سيكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لمدة نحو 10 أيام.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن ارتفاع الحرارة ناتج عن التأثر بامتداد منخفض الهندي الموسمي المصحوب بكتل هوائية حارة.

130 فيديو في وضع مخل.. أحمد موسى يكشف مفاجآت جديدة عن محاكمة سفاح التجمع

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل الجلسة الثانية لمحاكمة سفاح التجمع، المتهم بقتل 3 سيدات والتخلص من جثثهن فى الطريق الصحراوى بين محافظات القاهرة وبورسعيد والإسماعيلية.

وقال أحمد موسى خلال تقديم برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن جلسة اليوم كانت سرية ومقتصرة على المتهم والدفاع الخاص به فقط، واستمرت قرابة ساعة، وتم خلالها الاستماع للفيديوهات التي ارتكبها المتهم، والتي تتضمن أكثر من 130 فيديو في وضع مخل.

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الفرنسي ماكرون

أفادت فضائية "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتضمن الاتصال بين الرئيس السيسي ونظيره الفرنسي تبادل الرؤى بين الرئيسين إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية وعلى رأسها تطورات الأوضاع بقطاع غزة.

وزير التموين يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار السلع الأساسية

كشف شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم؛ لمتابعة حركة الأسعار وعملية ضبط الأسواق.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، إن هناك استقرار في الأسعار بالأسواق المحلية، ويتم متابعة حالة السوق بشكل مستمر في جميع المحافظات.

وزير الزراعة: "إحنا مش في موسم البطاطس.. وعلينا تقنين مساحة زراعة الأرز"

قال شريف فاروق، وزير الزراعة، إن تصدير الحاصلات الزراعية يتم تدريجيا، معلقا: "إحنا مش في موسم البطاطس والموجود حاليا في الأسواق هو المخزن".

وأشار فاروق، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أنه كان هناك مشكلة عالمية في البطاطس هذ العام وارتفاع أسعارها كان على مستوى العالم، منوها بأننا نصدر سلعا بأسعار أعلى ونستورد غيرها بأسعار أقل، ومثال على ذلك الفراولة.

عاجل| خبر سار من كامل الوزير بشأن مشروعين كبيرين الفترة المقبلة

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن إعطاء الرخصة للمصانع تتوقف على موافقة هيئة المجلس الأعلى للطاقة وتذهب الموافقة لوزارتي البترول والكهرباء للحصول على الموافقة النهائية، لافتًا إلى أن إعطاء التراخيص يمر بعدة مراحل ويلقي عبء كبير على وزارة الصناعة.

وأضاف الوزير، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن التوسع في الصناعة يحتاج إلى طاقة كافية، والاهتمام بملف الصناعة يحتاج إلى اهتمام أكبر بملف الطاقة وتوليد الطاقة من المصادر الجديدة والمتجددة سواء طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية والهيدروجين الأخضر.

"سنصنع والدولار سيصل لـ25 جنيها".. بشرة سارة من الفريق كامل الوزير للمصريين

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إن لديه توجيه من الرئيس السيسي في التوسع بالصناعة، لأنها مستقبل مصر، مردفا: "نعمل على تطوير الصناعة لكي ينعكس ويعود على الأمور الحياتية والمعيشية للمواطن يوميا".

وأضاف "الوزير"، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "عندما نطور الصناعة ونزود إنتاجنا من الصناعة، سنصنع الدولار، بمعنى سيكون لدينا دولار زيادة، فإذا أصبح لدينا دولار زيادة يمكن أن يصل إلى 25 جنيها".

كامل الوزير يكشف عن توجيه الرئيس السيسي بشأن تحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل

قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، إنه لا يمكن بناء مستشفيات في مجتمع عمراني جديد دون مشروعات الطرق، مواصلا: "شعبنا ذكي وفاهم، ولا نتعب من الهجوم، ونحن نراعي الأولويات جيدا".

وأضاف "الوزير"، خلال لقائه ببرنامج "كلام في السياسة"، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "كل ما نقوم به يستهدف مصلحة شعبنا، وكل دولة من حقها أن تعمل لمصلحتها، ولما تيجي دولة تقول هتعمل محور جديد يربط الهند بأوروبا مش هقوله بتعمل ايه، هو حر".

مستشار الرئيس للصحة يكشف آخر تطورات مشروع إنتاج مشتقات البلازما في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن مشروع تصنيع مشتقات البلازما مشروع قومي ضخم، ويحظى بدعم سياسي من الرئيس السيسي والحكومة.

وأشار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، إلى أن مشروع تصنيع مشتقات البلازما هام للدولة والمريض المصري والاقتصاد القومي، موضحا أن البلازما تشكل 55% من الدم، وينتج عنها بعض الأدوية التي تساهم في إنقاذ حياة ملايين المرضى.

ضابطة سابقة بالاستخبارات الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب تشير إلى وجود نقص أمني

قالت ليندسي موران، الضابطة السابقة في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، إن محاولة اغتيال دونالد ترامب كانت لحظة صعبة على الولايات المتحدة الأمريكية، منوهة بأن هناك حالة من التوتر السياسي في أمريكا على المستوى الداخلي.

وأشار موران، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أنه من المحرج جدا حدوث خروقات أمنية وهو ما سمح بحدوث هذه العملية، حيث كان هناك أمنيا والخدمة السرية الأمريكية عليها أن تجيب على هذه النقاط.

علي الدين هلال يكشف أسباب تمسك مصر بانسحاب إسرائيل من معبر رفح

كشف الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، أن دول الجوار لها موقع إستراتيجي هام في التفكير العسكري والسياسي.

وأضاف في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن يكون هناك نزاع مسلح أو صراع أو عدم استقرار على حدودك يؤثر على الأمن القومي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الرئيس الفرنسي برامج التوك شو معبر رفح مجلس الوزراء أحمد موسى وزير التموين درجات الحرارة وزارة الصناعة الصناعة الرئيس عبد الفتاح السيسي وكالة الاستخبارات ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة محاكمة سفاح التجمع موجة حارة جديدة تضرب البلاد المذاع على قناة صدى البلد الفریق کامل الوزیر مع الإعلامی أحمد الرئیس السیسی إکسترا نیوز أحمد موسى إلى أن

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية والصرف والنحو للدور الثاني

انطلقت امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية 2023-2024، إذ يؤدي طلاب القسم العلمي الامتحان اليوم في مادة اللغة الأجنبية ومادة الصرف، وطلاب الأدبي في مادة النحو ومادة البلاغة، وبدأت اللجان في الساعة التاسعة صباحا وتكون اللجان على فترتين، الأولى صباحية والثانية مسائية.

جدول امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني للقسم العلمي

وحول جدول طلاب الثانوية الأزهرية فقد جاء كالتالي:

- مادة الفقه ومادة الجبر والهندسة الفراغية: يوم الثلاثاء الموافق 20-8-2024.

- مادة الكيمياء ومادة البلاغة: يوم الأربعاء الموافق 21-8-2024.

- مادة القرآن الكريم ومادة الحديث: يوم الخميس الموافق 22-8-2024.

-مادة اللغة الأجنبية ومادة الصرف: يوم السبت الموافق 24-8-2024.

- مادة الأحياء ومادة التفسير: يوم الأحد الموافق 25-8-2024.

- مادة الإستاتيكا ومادة الأدب والنصوص: يوم الاثنين الموافق 26-8-2024.

- مادة التفاضل والتكامل ومادة النحو: يوم الثلاثاء الموافق 27-8-2024.

- مادة الديناميكا ومادة التوحيد: يوم الأربعاء الموافق 28-8-2024.

- مادة الفيزياء: يوم الخميس الموافق 29-8-2024.

جدول القسم الأدبي

- مادة الفقه ومادة التوحيد: يوم الثلاثاء 20-8-2024.

- مادة الجغرافيا ومادة الإنشاء: يوم الأربعاء 21-8-2024.

- مادة القرآن الكريم ومادة الحديث: يوم الخميس الموافق 22-8-2024.

- مادة النحو ومادة البلاغة: يوم السبت الموافق 24-8-2024.

- مادة التفسير ومادة الأدب والنصوص والمطالعة: يوم الأحد الموافق 25-8-2024.

- مادة الصرف واللغة الأجنبية الثانية: يوم الاثنين الموافق 26-8-2024.

- مادة اللغة الأجنبية الأولى: يوم الثلاثاء الموافق 27-8-2024.

- مادة الفلسفة والمنطق: يوم الأربعاء الموافق 28-8-2024.

- مادة التاريخ: يوم الخميس الموافق 29-8-2024.

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| التعليم تكشف حقيقة تأجيل موعد الدراسة.. وتفاصيل مقتل باحثة بفرنسا
  • بالفيديو .. صاعقة قوية تضرب برج الساعة في مكة
  • رياح ترابية وأمطار رعدية تضرب البلاد لمدة 48 ساعة.. هل سنودع الأجواء الحارة؟
  • تعرف على موعد تصوير مسلسل سفاح التجمع لـ أحمد الفيشاوي
  • قضية سفاح التجمع في مصر.. محكمة تحيل أوراق المتهم بمعاشرة 3 سيدات بعد قتلهن إلى المفتي
  • بيان هام من النائب العام في قضية سفاح التجمع
  • ضربة جديدة لتجار العملات.. الداخلية تضبط قضايا بـ 6 ملايين جنيه في 24 ساعة
  • طلاب الثانوية الأزهرية يؤدون امتحان اللغة الأجنبية والصرف والنحو للدور الثاني
  • مصر في 24 ساعة| بشرى لمرضى الزهايمر.. نصيحة لراغبي شراء الأجهزة الكهربائية
  • هل تشهد مصر موجات حارة خلال أغسطس؟.. الأرصاد توضح