أعلن الاتحاد الكويتي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تعاقده مع المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي لقيادة المنتخب قبل انطلاقة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم.

ونشر الاتحاد بيانًا عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" قال فيه: "أعلن رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتكليف هايف المطيري، عن تعاقد الاتحاد مع المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي لمدة عام واحد لقيادة منتخب الكويت الأول في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026".



وأكد رئيس الاتحاد أن مجلس الإدارة واللجنة الفنية بالاتحاد استقرا على المدرب "بيتزي" بعد دراسة مستفيضة لعدد من المدربين؛ وذلك لما يملكه المدرب الأرجنتيني من خبرة كبيرة؛ حيث سبق له أن قام بتدريب منتخب السعودية في مونديال 2018، كما درب منتخب البحرين، بالإضافة إلى إحرازه لقب كوبا أمريكا 2016 مع منتخب تشيلي.

وأعرب المطيري عن أمنياته بأن يوفق "بيتزي" في مهمته، وأن يقود الأزرق إلى تحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة.

وأشار "المطيري" إلى أن الاتحاد سيقوم بإعداد الأزرق بالشكل بالمطلوب، واستكمال مشوار التجهيز بصورة مناسبة حتى يحقق الفائدة المرجوة والتي تلبي الطموح.

كما تقدم رئيس الاتحاد بالشكر إلى الهيئة العامة للرياضة على جميع التسهيلات والدعم الذي قدموه من أجل إنهاء إجراءات التعاقد مع المدرب "خوان بيتزي".

وجاء التعاقد مع بيتزي بسبب خبرته الواسعة بكرة القدم الآسيوية والخليجية، حيث تولى من قبل تدريب المنتخب السعودي والبحريني خلال الفترة الماضية، ونادي الوصل الإماراتي واحرازه لقب كوبا أمريكا 2016 مع منتخب تشيلي.

 وسيقود بيتزي المنتخب الكويتي في الاستحقاقات المقبلة وأبرزها التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، وخليجي 26 المقرر في الكويت نهاية العام الحالي.

مرحباً…
خوان بيتزي…#KuwaitFA pic.twitter.com/NBYui5Gqtc

— منتخب الكويت (@kuw_NFT) July 16, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة عربية الكويتي بيتزي الكويت كرة القدم بيتزي رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة عربية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

كورتوا يرفض اللعب مع منتخب بلجيكا بسبب المدرب

أكد تيبو كورتوا حارس عرين ريال مدريد أنه لن يلعب لمنتخب بلجيكا مرة أخرى ما دام دومينيكو تيديسكو يتولى تدريب المنتخب.

وأراد كورتوا أن يوضح من خلال رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي أن رحلته مع المنتخب البلجيكي قد انتهت، موضحا الخلافات التي يحتفظ بها مع تيديسكو.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2القبض على قاتل الطفل ماتيو بأحد ملاعب إسبانياlist 2 of 2في خطوة مفاجئة.. هنري يرحل عن تدريب المنتخب الفرنسي الأولمبيend of list

وقال كورتوا "أريد أن أخاطب الجماهير البلجيكية ومتابعي منتخبنا الوطني.. أشعر بالحب والفخر الهائلين لتمثيل بلدي في الملعب. أشعر بالفخر لأنني حظيت بشرف ارتداء القميص الوطني. لم أتخيل قط في أحلامي أن أتمكن من القيام بذلك أكثر من 100 مرة".

وأضاف "لسوء الحظ، بعد الأحداث مع المدرب وبعد الكثير من التفكير، قررت عدم العودة إلى المنتخب البلجيكي تحت إشرافه. وفي هذا الشأن، أتحمل مسؤوليتي. إن عدم ثقتي به لن تسهم في الحفاظ على مناخ الود اللازم".

وتابع "الاتحاد، الذي أجريت معه عدة محادثات، يتقبل موقفي والأسباب التي دفعتني إلى هذا القرار. أنا آسف لأنني ربما خيبت آمال بعض المشجعين، لكنني مقتنع بأن هذا هو أفضل طريق للمضي قدما بالنسبة لبلجيكا، لأنه يغلق النقاش ويسمح للفريق بالتركيز على تحقيق أهدافه".

وختم "أشكركم على دعمكم المستمر، والحب والتفاهم".

I want to address the Belgian fans and supporters of our national team.

I feel immense love and pride in representing my country on the pitch, as well as every one of you who supports the Red Devils. I feel privileged to have had the honor of wearing the national jersey. Not… pic.twitter.com/BD4YP09wxs

— Thibaut Courtois (@thibautcourtois) August 22, 2024

وغاب كورتوا عن تشكيلة بلجيكا في بطولة كأس أمم أوروبا 2024 بألمانيا.

وغادر حارس ريال مدريد تشكيلة منتخب بلاده قبل أكثر من عام بسبب خلاف حول شارة القيادة مع المدرب تيديسكو.

بعدها بشهرين، تعرّض الحارس البالغ 32 عاما لتمزّق في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في أغسطس/آب 2023، ثم لتمزّق الغضروف المفصلي في مارس/آذار الماضي، مما أدى إلى غيابه عن معظم الموسم، قبل أن يعود إلى صفوف النادي الملكي ويتوج معه بدوري أبطال أوروبا.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب قطر يكشف عن قائمته لمواجهتي تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2026
  • التصفيات الآسيوية.. مدرب قطر يكشف عن قائمة المنتخب
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن عن تجديد عقد المدرب كاساس
  • منتخبنا الوطني يستعد للمواجهة الـ 27 مع العرب بتصفيات كأس العالم
  • قبل بداية التصفيات.. منتخب عربي يضمن الصعود رسميا لـ كأس العالم 2026 | عاجل
  • قائمة البرازيل لمباراتي الإكوادور وباراجواي في تصفيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد الألماني يقدم مدرب منتخب السيدات كريستيان فوك
  • اتحاد كرة السلة يكلف المدرب الوطني قيصر علمي لقيادة المنتخب الأول
  • إعلان قائمة النشامى الأولية في تصفيات كأس العالم
  • كورتوا يرفض اللعب مع منتخب بلجيكا بسبب المدرب