رفضت الخارجية الأمريكية تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بشأن وجود تهديدات على الأمن القومي لروسيا من قبل الدول الغربية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، تعليقا على تصريحات وزير الخارجية الروسي التي أدلى بها أمام مجلس الأمن الدولي، إن "المشكلة مع الصيغة التي استخدمها وزير الخارجية (لافروف) تتمثل في أنه لا أحد في أوروبا يهدد روسيا".

وتابع: "ما تعتبره روسيا تهديدا هو الديمقراطية التي تعمل على حدودها"، معتبرا الرؤية الروسية للأوضاع "غير صحيحة".

وأكد المتحدث أنه "لا يوجد هناك أي تهديد عسكري، ولا يهدد أحد باحتلال أراضي روسيا"، مضيفا: "وبالتالي نحن نرفض هذه الرؤية".

وبشأن الوضع في أوكرانيا، قال ميلر إن واشنطن تعمل مع كييف على "ضمان سلام عادل وثابت".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد دعا في كلمته أمام مجلس الأمن الدولي إلى "إزالة الأسباب الجذرية للأزمة الأوكرانية"، وخاصة "التهديدات لروسيا من الاتجاه الغربي الأوروبي الأطلسي

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الأمن مجلس الأمن الدولي يوم ا كييف مضيف الخارج خدمة أوروبا تهديدات وزير الدول الغربية الأمن القومي وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

روسيا تطور طائرة مسيّرة تعمل بالهيدروجين

الثورة نت/

أعلن معهد موسكو للفيزياء والتكنولوجيا عن تطوير طائرة مسيّرة متعددة الاستخدامات، تعمل بوقود الهيدروجين.

حول الموضوع قال الخبير في المركز الهندسي للطاقة المستقلة التابع للمعهد، فلاديمير زينوفيوف:”الطائرة الجديدة التي طورناها تستخدم خلايا ووقود الهيدروجين كمصدر للطاقة”.
وأضاف:”صممت الطائرة لتستخدم في مهمات مراقبة أنابيب النفط والغاز وخطوط الكهرباء، مثل هذه الطائرات لا تترك أثرا حراريا أو آثار وقود في الهواء أثناء تحليقها ما يجعل من الصعب تتبع مسارها، على عكس الطائرات المسيّرة ذات محرك الاحتراق الداخلي التي يبقى أثر الوقود الخاص بها في الهواء لمدة تصل إلى ست ساعات… وطورنا لهذه الطائرة محطة تزويد وقود على شكل حاوية صغيرة، لنتمكن من استخدام الطائرة في مناطق القتال، هذه المحطة يمكنها تعبئة خزان وقود الطائرة بالهيدروجين بضغط يصل إلى 350 بار، وفي أقل من خمس دقائق.

وأشار زينوفيوف إلى أن الطائرة الجديدة يمكنها التحليق في الهواء لمدة تزيد عن ساعتين خلال كل مهمة، ويمكنها الوصول إلى ارتفاع يزيد عن 2000 م، كما جهّزت بكاميرات عالية الدقة تجعل منها آلية لا غنى عنها في عمليات الاستطلاع.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نتنياهو يعرقل صفقة التبادل ويريد دفع المنطقة نحو حرب إقليمية
  • وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي القائم بالأعمال الروسي لدى اليمن
  • محللون: التعاون المالي بين الصين وروسيا يهدد الأمن القومي
  • أنطونوف: العقوبات الأمريكية الجديدة على روسيا خطوات متهورة تعمق الأزمة
  • البنتاغون يكشف تفاصيل حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لأوكرانيا
  • روسيا تطور طائرة مسيّرة تعمل بالهيدروجين
  • السفير الروسي: موسكو لا تهتم بمحاولات واشنطن معاقبة الشعب
  • البنتاجون:  125 مليون دولار حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا
  • روسيا تدعو مجلس الأمن إلى تبني قرار جديد لوقف الحرب في غزة
  • بلينكن إذ يفشل بتحقيق اختراق بمفاوضات وقف إطلاق النار.. ومفارقات لافتة