تشارك مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية بقيادة الدكتورة صفاء الشريف كوكيل الوزارة بكافه الهيئات الشبابية والرياضية بالاسكندريه في مبادره صيف شبابنا في نسختها الثانيه  

وجاءانطلاق مبادره صيف شبابنا في كافه مراكز عروس البحر بمشاركه ٥٥الف مشارك من الهيئات الشبابية و الرياصبح في إطار حرص الوزارة، على توفير بيئة صحية وآمنة للشباب لممارسة الرياضة والأنشطة بمختلف المؤسسات والهيئات الشبابية خلال فصل الصيف، وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات،حيث شارك مركز شباب الحرمين في إطلاق الفاعليات بأنشطه متعدده منها كره القدم و الكاراتيه والسباحة وأنشطه كشفيه وإرشادية

وتستمر المبادرة حتى ٢٠ سبتمبر المقبل، بجميع الهيئات الشبابية والرياضية،

وخلال الحفل أطلق وزير الشباب والرياضة شارة البدء في مبادرة "صيف شبابنا" موضحا أن الهدف من المبادرة هو تشجيع الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية خلال فصل الصيف، وتعزيز دور الشباب في بناء مستقبل مصر.


وأضاف الوزير أن مبادرة "صيف شبابنا" تأتي في إطار حرص الوزارة على توفير بيئة صحية وآمنة للشباب لممارسة الرياضة والأنشطة بمختلف المؤسسات والهيئات الشبابية التابعة للوزارة خلال فصل الصيف، وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات.
وجاء تجمع المشاركين في الاحتفالية للتأكيد على مساندة ودعم شباب مصر لحجم المجهودات الكبيرة التي تشهدها البلاد في جميع الأنحاء، وفي رسالة تؤكد حرص شباب مصر على مواصلة البناء والتنمية التي تتحقق على أرض الواقع على مختلف الأصعدة برؤية حكيمة للقيادة السياسية.

وتأتى هذه الاحتفالية ضمن سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الوزارة لتعزيز دور الشباب في المجتمع وتشجيعهم على المساهمة الفعالة في التنمية الشاملة، وذلك في إطار الرؤية الاستراتيجية للدولة في تنمية الشباب ودعمهم لتحقيق التنمية المستدامة .

0cd24a0f-1791-4900-8538-e5d435208bda cddb990d-1e96-41bd-8667-02b8e84c336c 0492cf2a-82c9-4bea-8004-67a8f6690127 040bffcd-4358-43b4-853e-74fcc80adf4b

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إنطلاق النسخة الثانية الدكتور أشرف صبحي مبادرة صيف شبابنا الإسكندرية احتفالية صیف شبابنا

إقرأ أيضاً:

أشرف صبحي: تنظيم الفعاليات الدولية يعزز من مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية

أعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بتنظيم " قاضية" الدولية للفنون القتالية المختلطة، التي تقام في مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العلمين على أرض مصر، قائلاً: "إن تنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية يعزز من مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية، ويدعم جهود الوزارة في تطوير الرياضات المختلفة على مستوى الشباب في البلاد"، موضحا إن استضافة لاعبين من مختلف الجنسيات وإقامة نزالات على ألقاب عالمية يعكس قدرة مصر على تنظيم أحداث رياضية كبرى بنجاح، ويبرز تفوقنا في البنية التحتية الرياضية.

يذكر أن الدكتور أشرف صبحي، قد شهد النسخة الخامسة من بطولة "قاضية" الدولية للفنون القتالية المختلطة، التي تقام في مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات مهرجان العلمين، بحضور مصطفي القاضي، المؤسس والمدير التنفيذي للبطولة.

وتضم البطولة 12 نزالاً احترافياً بين 24 لاعباً من 8 جنسيات مختلفة، بما في ذلك 11 لاعباً مصرياً و13 لاعباً أجنبياً من دول "روسيا، البرازيل، نيجيريا، توغو، السودان، الجزائر، المغرب، ومصر البلد المنظمة".

حيث شهدت البطولة نزالاً مثيراً على لقب بطولة العالم في الوزن الخفيف بين المقاتل المصري محمد سمير والبطل البرازيلي جوناثان كارلوس، كما شهدت البطولة لأول مرة نزالاً على لقب بطولة العالم في فئة السيدات وزن الديك بين الملكة المصرية دينا عثمان وبطلة نيجيريا تروليم دووز.

وقد شهدت الفعالية حضور ما يقارب 1500 شخص من الجمهور، في جميع المباريات مما يعكس النمو المتزايد لشعبية رياضة الفنون القتالية المختلطة في مصر.

يأتي ذلك ضمن اهتمام وزارة الشباب والرياضة باجنده السياحة والفاعليات الرياضية بجمهورية مصر العربية ووضع مصر على خريطة كبرى الفاعليات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل حول التطوع في المجتمع المصري بشباب قنا
  • صبحي يلتقي مساعد قداسة البابا لبحث تكثيف تفاعل الشباب القبطي بأنشطة الوزارة
  • وزير الرياضة ينعي والد الأمين العام للجنة الأولمبية
  • جولة تفقدية لوزير الشباب والرياضة ومحافظ مطروح بمركز شباب ونادي الحمام
  • العلمين الجديدة تستقطب الرياضيين في ماراثون ساحلي مميز
  • أشرف صبحي: تنظيم الفعاليات الدولية يعزز من مكانة مصر كوجهة رياضية عالمية
  • كيان «فكرة» للتنمية الشبابية
  • ختام ناجح لبطولة مصر المفتوحة للكيك بوكسينج بمشاركة 10 آلاف لاعبا
  • أشرف صبحي: هدفنا بناء الإنسان وتقوية بنيان المجتمع المصري
  • وزير الرياضة: جميع المشاريع تخضع للتطوير المستمر لملائمة متطلبات الشباب المصري وتحديات العصر