سرايا - أفادت البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، بأن المزاعم المتعلقة بتخطيط إيران لقتل الرئيس الأمريكي السابق، والمرشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، دونالد ترامب، "لا أساس لها من الصحة وخبيثة"، بحسب قولها.
الأمم المتحدة - سبوتنيك. وقالت البعثة في تصريحات لوكالة "سبوتنيك": "هذه الارتباطات خبيثة ولا أساس لها من الصحة، ومن وجهة نظر إيران، فإن ترامب مجرم يجب محاكمته ومعاقبته في محكمة قانونية، لأنه أمر باغتيال قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني".



وكانت وسائل إعلام أمريكية قد زعمت ​​أن "السلطات الأمريكية حصلت على معلومات استخبارية من مصدر، في الأسابيع الأخيرة، حول مؤامرة دبرتها إيران لمحاولة اغتيال دونالد ترامب".

وتعرّض ترامب، يوم السبت الماضي، لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء خطابه أمام تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا، وصرح بعدها بأنه أصيب برصاصة في "الجزء العلوي من أذنه اليمنى".

وأسفر الحادث، وفقا لشرطة بنسلفانيا، عن مقتل شخص واحد وإصابة 2 آخرين بجروح حرجة إثر إطلاق النار.
وفتحت لجنة الرقابة والمساءلة في مجلس النواب الأمريكي تحقيقا في محاولة اغتيال ترامب، وجاء ذلك وفق رسالة من رئيس اللجنة جيمس كومر، موجهة إلى رئيسة جهاز الخدمة السرية، كيمبرلي تشيتل.
وأثار الحادث موجة تنديد عالمية واسعة من زعماء وكبار مسؤولي دول العالم، كما أثار جدلًا واسعًا في الداخل الأمريكي، حيث حمّل بعض المراقبين حكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن، مسؤولية الحادث.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عاجل - كامالا هاريس: أقبل ترشحي لأكون رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية

قالت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأمريكية، في اليوم الختامي لمؤتمر الحزب، إنها تقبل ترشحها لتكون رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية.

AFP: هاريس ستعد بأن تكون رئيسة لجميع الأمريكيين خلال خطابها اليوم

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن كامالا هاريس نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، والمرشحة حاليًا لرئاسة أمريكا، ستعد خلال خطابها اليوم، بأنها ستكون رئيسة لجميع الأمريكيين.

ترامب يقطع بشكل مفاجئ مقابلة مع شبكة "نيوز نيشن" الأمريكية لهذا السبب

من ناحية أخرى؛ قطع الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، بشكل مفاجئ مقابلة مع شبكة "نيوز نيشن" الأمريكية بسبب مخاوف تتعلق بسلامته.

وأكد المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، خلال كلمة له، أن حالات العنف ارتفعت في الولايات المتحدة منذ أن عملت كامالا هاريس على قضية الحدود.

وقال دونالد ترامب، إن المهاجرون الأجانب زاد عددهم في الولايات المتحدة 40 % مع تولي كامالا هاريس ملف المهاجرين.

كما أوضح دونالد ترامب، خلال كلمته، أن المهاجرون غير الشرعيين دمروا حياة العديد من الأسر في أمريكا وقتلوا الكثيرين.

اتحاد عمال السيارات الأمريكية يطالب بالسماح لمتحدث فلسطيني في مؤتمر الحزب الديمقراطي الليلة

من ناحية أخرى؛ أكد اتحاد عمال السيارات الأمريكية، أنه إذا كنا نريد السلام والديمقراطية فيجب السماح لمتحدث فلسطيني في مؤتمر الحزب الديمقراطي الليلة.

وقال اتحاد عمال السيارات الأمريكية، إنه لا يمكن دفن رؤوسنا في الرمال وتجاهل أصوات الفلسطينيين الأمريكية إذا كنا نريد إنهاء الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • انتقام مؤجل.. إيران تسعى لثأر سليماني بقتل ترامب يوم الانتخابات
  • باحث سياسي: أخطاء حملة ترامب تصب في مصلحة كامالا هاريس
  • العدل الأمريكية توجه اتهامات لرجل هدد بقتل بايدن وكامالا هاريس وأوباما
  • عاجل - كامالا هاريس تهدد إيران وكوريا الشمالية: لن أتردد في اتخاذ ما يلزم للدفاع عن قواتنا وأمننا
  • عاجل - كامالا هاريس: ترامب شجع الفوضى ومتهم بارتكاب العديد من الجرائم
  • عاجل - كامالا هاريس: سأقاتل دائما من أجل الشعب الأمريكي
  • عاجل - كامالا هاريس: سأكون رئيسة توحد الأمريكيين حول أفضل تطلعاتهم
  • عاجل - كامالا هاريس: أعدكم بأن أكون رئيسة لكل الأمريكيين
  • عاجل - كامالا هاريس: أقبل ترشحي لأكون رئيسة للولايات المتحدة الأمريكية
  • القبض على أمريكي طارد دونالد ترامب وحاول قتله