أعلن سلاح الجو الأوكراني اليوم الثلاثاء أن مسيرات حربية روسية قد حلقت مجددا فوق أوكرانيا في طريقها إلى المجال الجوي لبيلاروس حليفة موسكو.
وهذا الحادث هو الرابع من نوعه الذي سجله السلاح الجوي الأوكراني منذ الحادي عشر من شهر يونيو الماضي. وجرى خلال الليل، إسقاط اثنتين من أربع طائرات مسيرة روسية من طراز شاهد الإيرانية الصنع.


أخبار متعلقة أوكرانيا تعانى من انقطاع الكهرباء.. ودرجات الحرارة تتخطى الـ 40إعادة انتخاب روبرتا ميتسولا رئيسة للبرلمان الأوروبيوأعلن الجيش الأوكراني أن الطائرتين الآخريين "فقدتا مسارهما في المجال الجوي البيلاروسى"، وأشارت أيضا المدونة العسكرية البيلاروسية "هاجون بروجكت " إلى هذه الأحداث.

"ليس بشروط #بوتين".. الأوكرانيون يؤيدون إجراء محادثات سلام مع #روسيا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/YdsYcm2msk pic.twitter.com/efUGcgYLHt— صحيفة اليوم (@alyaum) July 15, 2024الجيش البيلاروسيوجرى رصد الطائرة الرابعة التي ضلت طريقها فوق بيلاروس لمدة ساعتين تقريبا في الصباح، وقطعت حوالي 300 كيلومتر في مسار طيران منحني إلى منطقة موجيليف في شمال البلاد.
وفي كل الحالات الأربع، رافق الجيش البيلاروسي الجسم الطائر الروسي المسير بطائرة مروحية وطائرة مقاتلة، ولم يعرف أي شيء عن كيفية انتهاء الرحلة.
وعادة ما تصطدم الطائرات المسيرة بالهدف بعد الرحلة بشحنتها المتفجرة، ولم يكن هناك تأكيد رسمي من الجانب البيلاروسي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف أوكرانيا بيلاروسيا مسيرات حربية الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول فصين من الثوم يوميا؟

صورة تعبيرية (مواقع)

أشار الدكتور دميتري كوليكوف رئيس قسم التكنولوجيا الحيوية بجامعة التكنولوجيا الحيوية الروسية، إلى خصائص الثوم المفيدة وموانع الاستخدام.

وفي التفاصيل، قال الخبير: "يؤثر الثوم إيجابيا على التركيب النوعي للكائنات الحية الدقيقة في الأمعاء.

اقرأ أيضاً تنبيه هام وعاجل من الأرصاد للمواطنين في هذه المحافظات.. خذوا حذركم 23 أغسطس، 2024 احذر.. هذه العلامات تشير إلى إصابتك بسرطان الشفاه 23 أغسطس، 2024

ويساعد على التخلص من البكتيريا المسببة للأمراض. ويستخدم الثوم كدواء لانتفاخ البطن والتهاب القولون والتهاب الأمعاء الدقيقة والإمساك والتهاب الزائدة الدودية وهو منتج غذائي ممتاز يحفز تكوين وإفراز الصفراء، وتحسين إفراز الإنزيمات وإفراز عصير المعدة، ويساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول والغلوكوز في الدم، وتحسين عملية التمثيل الغذائي، خاصة لدى مرضى السكري والسمنة"، وفق روسيا اليوم.

وتبعا له، الثوم مهم جدا لتعزيز منظومة المناعة. وبسبب احتوائه على نسبة عالية من البوليفينول، كيرسيتين، والمبيدات النباتية (phytoncides)، يساهم في الشفاء العاجل من نزلات البرد، سيلان الأنف، التهاب الحلق، الإنفلونزا، كما أن المواد الفعالة في الثوم تخفف البلغم وتسرع إزالته.

وإلى جانب ذلك يؤثر الثوم إيجابيا في القلب والأوعية الدموية، ويقوي جدران الأوعية الدموية ويمنحها خصائص مرنة.

وينصح باستخدام الثوم (تحت إشراف الطبيب) في حالات أمراض الكبد والمرارة، حيث يساعد على ترميم الخلايا، وتخفيف كثافة الصفراء، ومنع تكون الحصوات.

إلا أنه و على الرغم من جميع هذه الفوائد للثوم موانع، حيث لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية للثوم، وأمراض الكلى المزمنة، وقصور الغدة الدرقية، والتهاب المعدة والقرحة بتناوله.

كما لا تنصح النساء بتناوله أثناء فترة الحمل والرضاعة.

ويلفت الخبير، إلى أنه على كبار السن توخي الحذر من تناول الثوم لتجنب تفاقم الأمراض المصاحبة.

ووفقا له، يعتبر تناول فص أو فصين من الثوم يوميا مثاليا لتزويد الجسم بالمركبات النشطة.

مقالات مشابهة

  • حسن نصر الله: كل المسيرات دخلت المجال الجوي الإسرائيلي بنجاح
  • قتلى في قصف استهدف منطقة روسية
  • الثلوج تتساقط صيفًا بشكل مفاجئ في كاليفورنيا.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث بين إسرائيل وحزب الله؟
  • إسرائيل تعترف: حزب الله نجح في تنفيذ أهداف عملياته
  • إسرائيل تباغت حزب الله برد استباقي كبير
  • الجيش الإسرائيلي: ١٠٠ مقاتلة حربية شاركت في الهجوم على حزب الله
  • زيلينسكي يتوعد بشن هجمات أخرى ضد روسيا
  • بايدن يتصل بزيلينسكي ويعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا
  • لن تصدق ماذا يحدث لجسمك عند تناول فصين من الثوم يوميا؟