قال المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، الوزير رياض منصور، إن المجاعة في قطاع غزة لم تعد مجرد احتمال، بل أصبحت واقعًا مريرًا.

وأوضح منصور، خلال كلمته أمام المنتدى السياسي رفيع المستوى لعام 2024 بعنوان "من قمة أهداف التنمية المستدامة إلى قمة المستقبل"، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن المجاعة في غزة تستدعي معالجة الفشل الذي يسمح باستمرار هذه المظالم.

تحولت المدارس إلى أنقاض والحاضر في فلسطين ملئ بالاوجاع 

 

وأشار منصور إلى أنه بينما يعقد مؤتمر القمة المعني بالمستقبل، فإن الحاضر في فلسطين مليء بالأوجاع والمعاناة بسبب الاحتلال، خاصة في قطاع التعليم، حيث تحولت المدارس إلى أنقاض، مما أدى إلى تدمير جهود عقود جعلت الشعب الفلسطيني من أكثر الشعوب تعليمًا في العالم.

المملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات على قطاع غزة قتلى وجرحى بغارة إسرائيلية استهدفت تجمع نازحين في مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة

وأضاف أنه بينما سيجتمع زعماء العالم في الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل، يجب أن يتسم الطريق نحو المستقبل بتعزيز التضامن، والسعي لتحقيق العدالة بشكل متسق ودون انتقائية أو معايير مزدوجة، والاعتراف بإنسانية بعضنا البعض وبأن مصيرنا متشابك. دعا منصور العالم إلى الالتزام بالمبادئ الأساسية لتحقيق الأهداف قبل بلوغ عام 2030، بما يضمن عدم وجود أي بلد فوق القانون.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين مندوب فلسطين مندوب فلسطين في الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

بدء عرض «كيف بدأ الحب.. أو كيف سيكون العالم في سنة 3000؟» بساحة روابط للفنون

يبدأ عرض مسرحية "كيف بدأ الحب.. أو كيف سيكون العالم في سنة 3000؟" اليوم، الجمعة، بساحة روابط للفنون في وسط القاهرة، ويستمر العرض ليومين متتاليين.

يأخذ العرض المشاهدين في رحلة مثيرة عبر الزمن إلى المستقبل، حيث يتصور العرض عالما انقرضت فيه المشاعر والحب، مقدما رؤية فريدة للعالم في عام 3000.. المسرحية من إنتاج "رووف 14"، وسيناريو ندى الرزاز، وإخراج يوسف علي.

يهدف العرض إلى استكشاف التحولات الكبيرة التي قد يشهدها المجتمع البشري في المستقبل البعيد، وذلك من خلال سرد قصصي مشوق يحاكي أحداثا قد تكون قريبة أو بعيدة عن الواقع.

ويأتي العرض في إطار جهود الفنانين، وصناع المسرح لتقديم رؤى جديدة ومبتكرة عن المستقبل، في وقت تشهد فيه الساحة الفنية المصرية انتعاشًا ملحوظًا في هذا النوع من الأعمال.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء التطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • محلل سياسي فلسطيني: نقص المواد الغذائية أدى إلى تفشي الأمراض في غزة
  • الامم المتحدة: 84% من قطاع غزة أصبح الآن ضمن منطقة الإخلاء
  • سفير الاحتلال بالأمم المتحدة يصف سفير فلسطين بأنه إرهابي ببدلة (شاهد)
  • سفير الاحتلال بالأمم المتحدة يصف سفير فلسطين بـإرهابي ببدلة (شاهد)
  • تحذير أممي: تأخر الهدنة الإنسانية في غزة يهدد بتفشي شلل الأطفال
  • بدء عرض «كيف بدأ الحب.. أو كيف سيكون العالم في سنة 3000؟» بساحة روابط للفنون
  • تراكم الشيكل الإسرائيلي في بنوك فلسطين ينذر بتداعيات خطيرة
  • الأونروا تكشف عن موعد حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • باتفاق أو بدونه.. فلسطين تطالب مجلس الأمن بوقف الحرب على غزة فورا