نفت بعثة إيران بالأمم المتحدة، الثلاثاء، مزاعم بشأن مؤامرة دبرتها طهران لمحاولة اغتيال المرشح الجمهوري والرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب.

واعتبرت البعثة الإيرانية أن اتهام طهران بمؤامرة ضد ترامب "لا أساس لها وخبيثة".

وقالت أن "ترامب مجرم ينبغي مقاضاته ومعاقبته أمام القضاء لإصداره أمرا بقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني".

وأوضحت البعثة أن إيران اختارت المسار القانوني لتقديم ترامب للعدالة.

وكانت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية قد نقلت عن مصادر مطلعة أن الولايات المتحدة تلقت معلومات مخابرات من مصدر في الأسابيع القليلة الماضية عن مؤامرة إيرانية لمحاولة اغتيال  ترامب.

وقالت الشبكة إنه لا يوجد ما يشير إلى أن الشاب البالغ من العمر 20 عاما الذي حاول اغتيال ترامب يوم السبت كان على صلة بالمؤامرة.

وقال أحد مراسلي الشبكة على منصة إكس، نقلا عن مسؤول في الأمن القومي الأمريكي، إن جهاز الخدمة السرية وحملة ترامب كانا على علم بالمؤامرة قبل التجمع الانتخابي الذي أقيم يوم السبت.

وقال المتحدث باسم جهاز الخدمة السرية،أنتوني جوجليلمي، للشبكة الإخبارية إن الجهاز "أضاف في الآونة الأخيرة موارد وقدرات وقائية إلى الإجراءات الأمنية للرئيس السابق".

وقد خضع الجهاز للتدقيق في الأيام القليلة الماضية بعد أنتمكن المسلح المشتبه به من الوصول إلى سطح أحد المباني دون عوائق وأطلق النار مباشرة على ترامب، مما أدى إلى إصابة الرئيس السابق فيأذنه ومقتل أحد الحاضرين وإصابة اثنين آخرين.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ترامب جهاز الخدمة السرية التجمع الانتخابي ترامب محاولة اغتيال ترامب رد إيران واشنطن ترامب جهاز الخدمة السرية التجمع الانتخابي أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

اغتيال مسؤول أمني في إيران

 

حيروت – متابعات

اغتال مسلحون مسؤولا أمنيا رفيعا في محافظة سيستان بلوشستان جنوبي شرق إيران، وفقما أفادت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، الجمعة.

وقالت الوكالة إن إرهابيين اغتالوا بعد ظهر، الجمعة، نائب رئيس شرطة أمن مدينة خاش حسين بيري بالقرب من منزله بعد حضوره صلاة الجمعة بملابسه الشخصية.

وتشهد سيستان بلوشستان، الواقعة على الحدود الايرانية الباكستانية والأفغانية وتقطنها أقلية سنية، صراعا منذ سنوات بين القوات الأمنية وجماعات متشددة في إيران.

وتعد المحافظة الحدودية من بين الأكثر فقرا في إيران، وغالبا ما تشهد هجمات على قوات الأمن وحوادث أمنية يقف خلفها مسلحون ينتمون الى تنظيمات متطرفة أو متمردون من أقلية البلوش أو شبكات لتهريب المخدرات والوقود.

 

 

مقالات مشابهة

  • انتقام مؤجل.. إيران تسعى لثأر سليماني بقتل ترامب يوم الانتخابات
  • تقديرات إسرائيلية باقتراب رد حزب الله على اغتيال فؤاد شُكر
  • أميركا .. القبض على رجل هدد بقتل ترامب
  • إيران ترد على تقارير تزعم وجود علاقة بين أجهزتها الأمنية واغتيال هنية
  • القبض على أمريكي هدد بقتل ترامب
  • أميركا.. القبض على رجل هدد بقتل ترامب
  • الكشف عن إجراء عقابي بالخدمة السرية بعد محاولة اغتيال ترامب
  • بسبب محاولة اغتيال ترامب.. الخدمة السرية يمنح عدداً من عناصر إجازة
  • اغتيال مسؤول أمني في إيران
  • «ترامب» يقطع مقابلة مع قناة أمريكية بسبب تهديد محتمل.. «لن تكون آمنا»