إعلام أميركي: ضابط شرطة يقتل شخصا في إطلاق نار خارج محيط مؤتمر الحزب الجمهوري في ميلووكي.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

فرنسا تحقق في هجوم على كنيس يهودي بعد إصابة ضابط شرطة

فتحت السلطات الفرنسية السبت تحقيقًا شاملاً في جريمة حسب وصفها بعد أن أتت النيران على كنيس يهودي في بلدة "لا غراند موت" الساحلية بجنوب غرب البحر الأبيض المتوسط، ما أسفر عن إصابة ضابط شرطة. بينما تُجرى عمليات بحث مكثفة عن المشتبه به.

اعلان

بدأت الحادثة بعد أن اشتعلت النيران في سيارتين مركونتين أمام مجمع كنيس "بِيث يعقوب" في الساعة الثامنة صباحًا تقريبًا، وسرعان ما امتدت النيران إلى مدخلي الكنيس، حيث اكتشف رجال الإطفاء المزيد من الحرائق في الموقع، وفقًا لبيان صادر عن مكتب المدعي العام لمكافحة الجرائم.

أثناء محاولة الضابط الاقتراب من موقع الحريق، انفجر خزان غاز بروبان في إحدى السيارات، مما أدى إلى إصابته. ومع ذلك، لم يتعرض أي من الخمسة الذين كانوا في المجمع، بمن فيهم حاخام الكنيس، لأي أذى.

Relatedعام على حظر الرحلات الجوية القصيرة في فرنسا.. هل انخفضت الانبعاثات السامة؟شاهد: حريق يندلع في قصر فرساي أحد أهم المعالم الأثرية بفرنسا صحف عبرية: تحالف اليسار المعادي للسامية يحتل فرنسا.. يهود فرنسيون يتحدثون عن لحظة تقشعر لها الأبدانإصلاحات عاجلة في شبكة السكك الحديدية بعد تخريب منسق متعمد عطل حركة القطارات في فرنسا

قال البيان إن التحقيق يركز على الهجوم باعتباره محاولة اغتيال مرتبطة بجماعة "إرهابية"، ويشمل أيضًا تدمير الممتلكات باستخدام وسائل خطيرة، ويعتبر أن الجريمة ربما تكون مدبرة من قبل مجموعة "إرهابية" بنية إلحاق الضرر.

من جانبه، أكد الرئيس إيمانويل ماكرون أن الهجوم هو "عمل إرهابي" وطمأن أن "كل الوسائل تُفعل للعثور على الجاني". وأضاف ماكرون على منصة "إكس": "مكافحة معاداة السامية هي معركة دائمة".

وقال غابرييل أتال، رئيس الوزراء الفرنسي بالإنابة، إن: "مواطنينا اليهود يتعرضون مجددًا للاستهداف". وأكد أتال أن فرنسا لن تتهاون في مواجهة "معاداة السامية والعنف".

وأمر جيرالد دارمانان، وزير الداخلية بالإنابة، بتعزيز التدابير الأمنية حول أماكن العبادة اليهودية، مشيرًا إلى أن الحادث يعتبر "محاولة حرق" واضحة وجريمة جنائية. وأضاف دارمانان أن:" جميع الوسائل ستستخدم للعثور على الجاني عقب تزايد معاداة السامية منذ بداية حرب إسرائيل وحماس".

من المتوقع أن يتوجه أتال ودارمانان إلى مكان الحادثة في وقت لاحق من يوم السبت لتقييم الوضع عن كثب والاطمئنان على التدابير الأمنية المتخذة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل طيار جراء تحطم طائرة خلال عرض جوي في جنوب فرنسا حرب غزة: بلينكن يزور الشرق الأوسط السبت وإسرائيل تتوقع من بريطانيا وفرنسا "مساعدتها" ضد إيران فرنسا وألمانيا وبريطانيا تحث إيران وحلفاءها على الامتناع عن مهاجمة إسرائيل تهديد إرهابي فرنسا كنيسة حريق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تحشر الفلسطينيين في نحو 10% من مساحة قطاع غزة وأرفع جنرال أمريكي يصل بشكل مفاجئ إلى الأردن يعرض الآن Next الشرطة الألمانية تبحث عن مشتبه به في هجوم طعن أسفر عن مقتل 3 أشخاص بمدينة زولينغن يعرض الآن Next صواريخ حزب الله الدقيقة يمكنها الوصول إلى أي مكان في إسرائيل.. فهل تُعيد رسم موازين القوة في الحرب؟ يعرض الآن Next الحوثيون ينشرون فيديو استهداف سفينة يونانية وإحراقها في البحر الأحمر يعرض الآن Next صقلية: العثور على الجثة الأخيرة لضحايا غرق يخت الملياردير مايك لينش اعلانالاكثر قراءة إندونيسيا تشتغل غضبا والآلاف يحاولون اقتحام البرلمان احتجاجًا على تعديل قانون الانتخابات أمطار قياسية تغمر طوكيو لليوم الثاني على التوالي طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا "نحن في خطر".. تهديدات بالقتل تُلزم ترامب على قطع مقابلة تلفزيونية أمطار غزيرة تشل حركة النقل في طوكيو وتؤدي إلى فيضانات وتعليق للرحلات الجوية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني السياسة الإسرائيلية غرائب مصر- سياسة قصف ريو دى جانيرو البرازيل تكنولوجيا قطاع غزة حركة حماس الحرس الثوري الإيراني رفح - معبر رفح Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • هيفاء المازمي.. ضابط في شرطة دبي برتبة «سفير إنسانية»
  • حملة هاريس تجمع مبلغا قياسيا في فترة زمية وجيزة
  • أميركا 2024: انتخابات إنهاء كذبة «الناخب المتردّد»
  • إعلام فلسطيني: غارة على محيط منطقة الحكر بدير البلح في قطاع غزة
  • ابن شقيق جون كينيدي يدعم ترامب.. كيف تحول إلى معسكر الجمهوريين؟
  • فرنسا تحقق في هجوم على كنيس يهودي بعد إصابة ضابط شرطة
  • مسلحون يختطفون ضابط مرور ويصيبون شخصا برفقته جنوبي العراق
  • إعلام فلسطيني: مدفعية الاحتلال تستهدف محيط مسجد الإسلام في خان يونس
  • إعلام ألماني: حادث طعن يقتل عددا من الأشخاص في مدينة زولينجن غربي ألمانيا
  • إعلام أميركي: بايدن طلب من نتنياهو سحب القوات من حدود مصر