كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

أقام الأزهر الشريف إفطارًا جماعيًا ضخما احتفالًا بذكرى عاشوراء، لطلاب العلم الوافدين من مختلف دول العالم، وذلك في صحن الجامع الأزهر الشريف، ويشهد الاحتفال الذي يقام على مدار ثلاثة أيام بدأ من أمس ويستمر للغد تقديم 12 ألف وجبة إفطار للطلاب الوافدين موزعة على أيام الاحتفال.

وحرص الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، على المشاركة في الإفطار، وتفقد تجهيزاته، والتواصل مع الطلاب والاستماع إلى احتياجاتهم ومقترحاتهم، كما أشاد بجهود القائمين على تنظيم الفعالية.

وأكد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، على مواصلة الأزهر لدوره في رعاية ودعم الطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم، إيمانًا منه بأهمية دورهم في نشر العلم والمعرفة وتعزيز القيم الإسلامية السمحة في جميع أنحاء المعمورة، مشيرًا إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات تعزز من مكانة الازهر كمنارة علمية وثقافية عالمية، رائدة في نشر القيم الإسلامية السمحة وتعزيز الحوار بين الثقافات.

جدير بالذكر أن الازهر ينظم هذا الإفطار الجماعي للطلاب الوافدين للمرة الأولى احتفالًا بذكرى عاشوراء، حيث يقدم 12 ألف وجبة إفطار طوال أيام الاحتفال، تم توزيع 3 آلاف وجبة يوم الإثنين، و6 آلاف وجبة يوم الثلاثاء، و3 آلاف وجبة غدًا الأربعاء، في إطار الدور الإنساني الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الأزهر الشريف الطلاب الوافدين مائدة إفطار جماعي ذكرى عاشوراء الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

المولد النبوي الشريف 2024.. موعد الإجازة وحكم الاحتفال به

يعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، من المناسبات الدينية الهامة التي يحييها المسلمون في جميع أنحاء العالم سنويًا.

وبالتزامن مع اقتراب موعد إجازة المولد النبوي لعام 2024، تزايدت عمليات البحث من قبل الموظفين في مختلف القطاعات حول موعد هذه الإجازة، والتي تعد الأقرب من بين الإجازات الرسمية المنتظرة. 

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

تشير التوقعات الفلكية الصادرة عن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية إلى أن إجازة المولد النبوي ستوافق يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، الذي يصادف 12 ربيع الأول 1446 هـ. 

ويُحتفل في هذا اليوم بشكل خاص من قبل المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث تقوم الدولة عادة بتنظيم الاحتفالات الرسمية التي تبث عبر وسائل الإعلام المختلفة.

احتمالية ترحيل إجازة المولد النبوي

بالنسبة لإمكانية ترحيل الإجازة، لم يصدر حتى الآن بيان رسمي من مجلس الوزراء حول القرار النهائي. ومع ذلك، من المتوقع أن تُرحل الإجازة إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، بحيث تتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، بما يتماشى مع سياسة ترحيل الإجازات الرسمية التي تقع في منتصف الأسبوع.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. 9 أيام عطلة للموظفين موعد المولد النبوي الشريف 1446 بالتاريخ الميلادي عدد الأيام المتبقية حتى إجازة المولد النبوي 2024

وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية، يتبقى 27 يومًا حتى إجازة المولد النبوي الشريف، مما يتيح للموظفين التخطيط المبكر للاحتفال بهذه المناسبة.

حكم الاحتفال بالمولد النبوي

فيما يتعلق بحكم الاحتفال بالمولد النبوي، أوضحت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الإلكتروني، أن الاحتفال بهذه المناسبة يُعتبر تعبيرًا عن الحب والتعظيم للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو من الأمور المشروعة. 

ويتمثل الاحتفال في التجمع للذكر والإنشاد، وإطعام الطعام كصدقة، إضافةً إلى الصيام والقيام، وهي كلها مظاهر دالة على الفرح بهذه الذكرى العطرة.

الإجازات المتبقية لعام 2024

وبخصوص الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2024، لم يتبق سوى إجازة يوم 6 أكتوبر، التي تحتفل بها مصر بذكرى انتصار حرب أكتوبر 1973، لتكون آخر الإجازات الرسمية في هذا العام.

مقالات مشابهة

  • للمرة الأولى.. محمد صلاح يسجل في أول مباراتين من الدوري الإنجليزي
  • للابتعاد عن البدع.. كيفية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • «طب الإسكندرية»: تأجيل سداد مصروفات الطلاب الفلسطينيين
  • حكم الاحتفال بذكرى المولد النبوي 2024.. الإفتاء توضح
  • المولد النبوي الشريف 2024.. موعد الإجازة وحكم الاحتفال به
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024..(تفاصيل)
  • نزوح فلسطيني من مناطق جديدة شرق دير البلح للمرة الثانية خلال أيام
  • ختام فعاليات الأسبوع الخامس لمشاركة الطلاب الوافدين والجامعات المصرية في مهرجان العلمين
  • آلاف الأقباط يواصلون الاحتفال بمولد مار جرجس في ميت دمسيس
  • شعائر صلاة الجمعة من الجامع الأزهر الشريف (بث مباشر)