كتب- حسن مرسي:
تناول الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، جوانب الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإمكانيات حله.

وخلال حواره في برنامج "على مسئوليتي" مع الإعلامي أحمد موسى على "صدى البلد"، لفت هلال إلى أن حل الدولتين لم يكن مطروحًا في السياسة العملية بالقدر الذي هو عليه الآن، رغم وروده في الوثائق الرسمية.

وأكد هلال على المعنويات العالية للشعب الفلسطيني رغم الخسائر الفادحة التي تكبدوها، مشيرًا إلى الدور البطولي للمقاومة في استمرار القتال لمدة تسعة أشهر، وتساءل عن كيفية توفير الذخائر والسلاح والموارد الأساسية مثل الماء والغذاء.

وأضاف هلال أن المقاومة توثق بطولاتها وعملياتها بالهواتف والكاميرات، محققة نجاحات ملموسة رغم الثمن الباهظ الذي دفعوه والدمار الواسع الذي لحق بقطاع غزة.

وأوضح هلال أنه لا يمكن الشروع في إعادة إعمار غزة دون ضمان عدم وقوع حرب جديدة، مشددًا على ضرورة الوصول إلى حل سياسي دائم يضمن قيام الدولة الفلسطينية حتى ولو استغرق ذلك عشر سنوات، مؤكدًا على رفض الحلول المؤقتة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الدكتور علي الدين هلال إعادة إعمار غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

بيرم: كلّ ما نقدّمه هو لخدمة الإنسان في المجتمع المقاوم

رعى وزير العمل مصطفى بيرم الاحتفال الذي نظمته التعبئة التربوية في منطقة جبل عامل الثانية في "حزب الله"، لافتتاح المعرض السنوي للقرطاسية واللوازم المدرسية والمكتبة المجانية لإعارة الكتاب المدرسي، في مدينة النبطية بحضور شخصيات وفاعليات.


وقال مسؤول التعبئة التربوية في منطقة جبل عامل الثانية الدكتور حمزة شرف الدين: "هذا العام أصررنا على أن تكون هذه المحطة حاضرة كي نكون في خدمة الأهالي ولنؤكد أننا حاضرون في كلّ ساح". أضاف: "هذه المحطة من أهم المحطات التي يجب أن نقف فيها إلى جانب أهلنا وناسنا، وإن شاء الله سنكون على قدر المسؤولية" .

وختم: "الغاية من هذا المعرض تقديم السّعر والنوعية الأفضل لأهلنا" .

بدوره، قال وزير العمل: "لبّيت الدعوة لهذا الإفتتاح لرمزية مدينة النبطية لأنها مدينة الشهداء والعطاء والتنوّع والثبات والعلم والتضحية، وأهمّها أنها مدينة الإمام الحسين". اضاف: "سنخدمكم بأشفار العيون، هذا الشعار سيبقى في كلّ مكانٍ وزمان لأنّ كلّ ما نقدّمه من تضحيات وتقديمات هو من أجل خدمة الإنسان في هذا المجتمع المقاوم العصيّ على التحديات والأزمات".

وختم: "صمود الأهالي هو مقاومة وهذا المعرض الذي تنظّمه التعبئة التربوية مهمّ جداً وإشارة إلى التمسّك بالعلم الذي لا نحيد عنه" .

ثم جال بيرم وشرف الدين والحضور في اقسام المعرض، الذي يفتح أبوابه أمام الزائرين في "الريفولي مول" - الطابق الثالث، طيلة أيام الأسبوع من التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساءً .

مقالات مشابهة

  • أبحر الشمالية وآمال المواطنين بتسريع تطويرها
  • بمبادرة من المجتمع المحلي… إدخال أقسام جديدة في مشفى الحراك الوطني وتطوير خدماته
  • الجميل يدعو إلى وقف الأعمال العسكرية: للذهاب نحو تثبيت اتفاقية الهدنة
  • هبة الله تامر تكتب: حمادة هلال أسطورة نجاح بدأت من الدموع إلى المداح
  • طريقة صينية جديدة لإنتاج المياه من تربة القمر
  • الجهد الخدمي يعلن ترشيح 132 مدرسة لغرض إعادة التأهيل
  • الأورمان: إعادة إعمار 17 منزل بحجازة مركز كوم أمبو [أسوان
  • ( 341) ألف متقاعد ضمان حتى تاريخه.!
  • بيرم: كلّ ما نقدّمه هو لخدمة الإنسان في المجتمع المقاوم
  • صبحي سعد الدين غوشة.. طبيب الفقراء المقدسي