قال  الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك ضرورة لتدقيق أعداد المصريين في الخارج، ومعرفة وظائفهم ونطاق تواجدهم، لتوفير الخدمات الخاصة للمصريين، لأن هذا يساهم في زيادة ولاء المصريين لبلادهم.

وزير الزراعة: "إحنا مش في موسم البطاطس.. وعلينا تقنين مساحة زراعة الأرز" ضابطة سابقة بالمخابرات الأمريكية: محاولة اغتيال ترامب الفاشلة ستؤمن له مكانا في البيت الأبيض المصريين في الخارج

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الثلاثاء، أن مدخرات المصريين في الخارج تقدر بـ 150 مليار دولار سنويًا،  في حين أن التحويلات تقدر بـ 30 مليار دولار فقط،  مشددًا على ضرورة العمل على استقطاب باقي تحويلات المصريين في الخارج في استثمارات منتجة.

 وطالب بإنشاء صندوق استثماري مفتوح دولاري للمصريين في الخارج، لأن هذا الصندوق سيكون أفضل من الاموال الساخنة التي تخرج من مصر لأي سبب ما، وهذا يؤثر سلبًا على الاقتصاد المصري.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المصريين المصريين في الخارج النواب لجنة الخطة والموازنة فخري الفقي

إقرأ أيضاً:

إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني”

الرياض : البلاد

 أعلن صندوق التنمية العقارية اليوم، إيداع مليارٍ وأربعة ملايين ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة البلديات والإسكان و “الصندوق العقاري” لشهر أغسطس 2024.

 وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي، أن إجمالي دعم أغسطس البالغ مليار وأربعة ملايين ريال، خُصص دعمًا لأرباح عقود برامج الدعم السكني المتنوعة؛ بهدف دعم المستفيدين لتملك السكن الملائم تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان.

 وقال بن ماضي: “إن الصندوق العقاري حرص على تنوّع الحلول التمويلية؛ بهدف تخفيف العبء التمويلي والتكاليف الأخرى من حيث الإيجار أو تكاليف البناء لتسهيل رحلة مستفيدي البناء الذاتي والوحدات السكنية تحت الإنشاء بكل يسر وسهولة، مؤكداً أهمية التزام مستفيدي منتج البناء الذاتي ومنتج أرض وقرض ممن أتموا صرف الدفعات التمويلية تحديث مراحل الإنجاز؛ لضمان استمرارية الدعم السكني.

 يُذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم خدمات برامج الدعم السكني إلكترونياً من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق، كما وفّر خدمة المستشار العقاري لتمكين المستفيدين من تصميم دعمهم السكني والحصول على أفضل التوصيات التمويلية والسكنية، فيما يقوم مركز الاتصال الموحّد 199088 وقنوات التواصل الاجتماعي بالرد على استفسارات وأسئلة المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • “العقاري”: إيداع مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني”
  • إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني”
  • إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي سكني عن شهر أغسطس
  • نائب برلماني بصنعاء يطالب حكومة الحوثيين بسرعة إقرار هذ الخطة لصرف الرواتب
  • المجلس الرئاسي يقرر تعيين غادة زكي رئيسا للتحالف الدولي للمصريين في الخارج بنيوزيلندا
  • اختيار جمال حماد رئيسا للتحالف الدولي للمصريين في الخارج بسويسرا
  • التحالف الدولي للمصريين في الخارج ينشأ أول لجنة متخصصة للمرأة ضمن هيكله التنظيمي
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يوفر 100 فرصة عمل في السعودية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي برموز الجالية المصرية في طوكيو
  • اتحاد المصريين بالخارج يوضح موقفه من بعض الكيانات على وسائل التواصل الاجتماعي