قال الدكتور عماد الدين فهمي، استشاري التغذية العلاجية: إن جسد الإنسان منذ ولادته يقوم بوظائف الحرق بشكل جيد، لكن طبيعة ونوعية الأطعمة تفسد ذلك، ومن الممكن إصلاح ما تم إفساده عن طريق تناول وجبة متكاملة للإفطار مثل العيش والبروتين ونوع واحد من السلطة، وفي أوقات مبكرة لجعل الجسم يبدأ بعملية الحرق.

وأضاف فهمي، خلال استضافته ببرنامج «مصر جديدة»، مع الإعلامية إنجي أنور، على قناة «إي تي سي»، أنه لابد من البعد عن حقن وعمليات التخسيس، فأطباء التجميل يقولون دائمًا: «من يريد إجراء عمليات تخسيس لابد أن يكون شخصًا لا يملك رفاهية الانتظار»، مثل حالة تعاني من السمنة المزمنة قد تؤدي للوفاة، فهنا ينصح بالتدخل الجراحي، وأنصح دائمًا بعدم اللجوء إلى التدخل الجراحي وإجراء عمليات التخسيس إلا في الحالات القصوى.

وأوضح، أن حقن التخسيس بها أنواع كثيرة، الشائع فيها حقن «ميزوثربي»، وهي حقن وهمية، وهناك حقن أخرى لفقد الوزن أو سد الشهية، لكن لابد قبل حقنها استشارة طبيب، لأنها تسبب كوارث حقيقة، خصوصًا لو أن هناك تاريخ مريضي في العائلة، مثل السرطان وغيره، وفي النهاية بعد التوقف عن حقنها يعود الجسم مرة أخرى إلى الوزن الذي كان عليه.

اقرأ أيضاًخبير تغذية يوضح علاقة «الشطة والفلفل الحار» بالتخسيس

عملية تكميم المعدة في مصر مع أفضل أطباء جراحة السمنة في Medtripfinder

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السمنة السمنة المفرطة التخسيس استخدام الحقن تخسيس سمنة مفرطة عمليات التخسيس

إقرأ أيضاً:

أخصائية تغذية تكشف الأساطير المنتشرة حول فوائد الحنطة السوداء

تقول أخصائية التغذية يوليا تشيخونينا إن حقيقة أن الحنطة السوداء تمنح الجسم الكثير من الحديد وتنقذك من الإصابة بفقر الدم بسبب نقص الحديد هي أسطورة.

 

وقالت خبيرة التغذية تشيخونينا: على الرغم من أن الحنطة السوداء غذاء صحي، إلا أن بعض خصائصها يتم تفسيرها بشكل مبالغ فيه، كما أن بعض الأقوال حول تأثيرات الحبوب هي أسطورة أكثر منها حقيقة، وعلى وجه الخصوص، تشمل هذه الأساطير النظرية القائلة بأن الحنطة السوداء تزيد من مستوى الحديد في الدم وتنقذ من فقر الدم.

 

وأشارت تشيخونينا إلى أن الحنطة السوداء غنية بالفعل بمكونات الحديد، لكن من الناحية العملية لا يتم امتصاصها من المصادر النباتية، مؤكدة أن تناول الحنطة السوداء لن يساعد في حل مشكلة نقص الحديد.

 

كما شككت اختصاصية التغذية في فوائد الحنطة السوداء كعلاج طبيعي يمكنه علاج مرض السكري، وهناك أسطورة شائعة أخرى: من المفترض أن الحنطة السوداء قادرة على علاج مرض السكري.

 

وفي الوقت نفسه، أوضحت خبيرة التغذية أن الحنطة السوداء تحتوي على مادة د-شيرو-إينوزيتول، التي تزيد من حساسية الخلايا للأنسولين وبفضل هذا التأثير، قد يتم تقليل احتمال الإصابة بمرض السكري.

 

 

مقالات مشابهة

  • خبيرة تغذية: الرياضة لإنقاص الوزن ليست مهمة جدًا
  • الفئات الممنوعة من تناول حلوى المولد النبوي.. استشاري تغذية يوضح
  • طريقة عمل شيخ الأرز
  • مركز القلب بجامعي الخبر يجري 12 عملية قلب مفتوح
  • شرب المياه يقلل من خطر السمنة بنسبة 20٪
  • غيث: أزمة المركزي ستؤثر على سمعة ليبيا أمام العالم وعمليات التجارة مع باقي الدول
  • الدفاع المدني الفلسطيني: غارات وعمليات جيش الاحتلال قلصت المناطق الآمنة في قطاع غزة من 230 كم إلى 35 كم
  • أخصائية تغذية تكشف الأساطير المنتشرة حول فوائد الحنطة السوداء
  • دراسة: عقار تيرزيباتيد لإنقاص الوزن يقلل من خطر الإصابة بالسكري
  • 3 عمليات جديدة لـحزب الله.. بيانٌ يكشف التفاصيل