كشف الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، أن دول الجوار لها موقع إستراتيجي هام في التفكير العسكري والسياسي.

عودة اللقاء الجماهيري بين محافظ القليوبية والمواطنين أول تعليق من رمضان صبحي بعد أنباء رفع الإيقاف عنه قبل مواجهة الأهلي وبيراميدز


وأضاف في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أن يكون هناك نزاع مسلح أو صراع أو عدم استقرار على حدودك يؤثر على الأمن القومي.


وأضاف الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني أن مصر مهتمة بفلسطين ليس لأجل فلسطين فقط وإنما لأجل الأمن القومي المصري، إلى جانب الصلة التاريخية بين الجانبين والعروبة.


وأضاف الدكتور علي الدين هلال، مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني، أن مصر فعلت أقصى ما تستطيع بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مستنكرًا من يقارن ما قدمته مصر مقارنة بباقي الدول.


ولفت إلى أن مصر ترفض فتح معبر رفح ما دام أن الجانب الفلسطيني تحت السيطرة الإسرائيلي لأن هذا يعني إصباغ الشرعية على وجود الاحتلال ومصر لا تعترف به كما أن التكلفة السياسية على مصر أكبر وكأنه بمثابة مساعدة لإسرائيل على الخروج من ورطتها.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: معبر رفح مصر علي الدين هلال الدكتور علي الدين هلال مقرر المحور السياسي بالحوار الوطني موقع استراتيجي قناة صدى البلد علی الدین هلال

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج يكشف أسباب فشل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة


كتب- حسن مرسي:

كشف اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والاستراتيجي، عن الأسباب التي أدت إلى فشل المفاوضات الرامية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، رغم استمرار المباحثات بين مصر وقطر وأمريكا وإسرائيل.

وفي مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم"، أوضح فرج أن الجولة المقبلة من المفاوضات ستعقد في القاهرة، مشيراً إلى أن المباحثات لم تُسفر عن نتائج بسبب إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على وجود قوات على محور فلاديلفيا.

وأضاف فرج أن مصر مصممة على خلو المحور من القوات، مشيراً إلى اتفاقية تم توقيعها عام 2005 عندما انسحبت إسرائيل من غزة، والتي تتضمن وجود 750 جندياً من حرس الحدود المصري، مما تم إضافته إلى اتفاق السلام مع مصر. وأكد أنه لا يمكن لأحد أن يضغط على مصر في هذا الشأن.

وأشار فرج إلى أن المفاوضات ستشهد حضور رئيس الاستخبارات الأمريكية، ورئيس وزراء قطر، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، بالإضافة إلى اثنين من قادة إسرائيل، مما يعكس أهمية هذه الجولة في محاولة الوصول إلى حل للأزمة.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي فلسطيني يكشف الفارق بين موقفي مصر وأمريكا تجاه أحداث غزة
  • راصد جوي يكشف أسباب أمطار جنوب العراق ويبشر بانهيار قبة الحر (فيديو)
  • ممثل الحكومة للنواب: سننظر مطالب نشر توصيات الحبس الاحتياطي بالحوار الوطني
  • عبد المنعم السعيد: حزب الله وإيران مخترقان
  • ندوة "أوراق السياسات" أولى فعاليات ملتقى برلمان الجامعات المصرية بالمنصورة
  • اللواء سمير فرج يكشف أسباب فشل مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • نيس يكشف أسباب تأخر إتمام صفقة محمد عبد المنعم
  • طبيب يكشف أسباب الثعلبة عند النساء في سن الخمسين
  • تجديد الخطاب الدينيّ والمصالح الشخصيّة والحزبيّة!
  • مصطفى بكري: الرئيس السيسي اهتم بالحوار الوطني.. ومخرجاته بدأت تؤتي ثمارها (فيديو)