أكد الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، أن عملية طوفان الأقصى وحدت المسلمين وساعدت في تخفيف الاحتقان المذهبي الذي خططت له الاستخبارات الغربية خلال العقد الماضي.

وقال نصر الله في كلمة له خلال مراسم الليلة العاشرة من المجلس العاشورائي المركزي الذي يقيمه حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت: "من بركات عملية طوفان الأقصى وتضامن جبهات الإسناد أنها تركت آثارا إيجابية جدا وساعدت في تخفيف الاحتقان المذهبي الذي خططت له الاستخبارات الغربية خلال العقد الماضي".

وأوضح أن "الكثيرين قد تخاذلوا عن نصرة غزة وبعض هؤلاء ليغطوا تخاذلهم يلجأون إلى إحياء القضايا الطائفية والمذهبية ويفتحون ملفات قديمة ويثيرون الأحقاد".

وأضاف: "بعد انتهاء معركة طوفان الأقصى بالانتصار انشاء الله سيعاد فتح ملفات طائفية من أجل مصادرة واحدة من النتائج المباركة لطوفان الأقصى وهي توحد المسلمين في مقابل الخطر الكبير الذي تمثله اسرائيل".

وأكد نصر الله أن "معركة طوفان الأقصى من أطول وأضخم المعارك التي يواجهها الكيان الصهيوني في المنطقة وأهميتها أنها معركة شعوب وحركات مقاومة".

وتابع: "ما يجري منذ 1948 إلى اليوم إفساد كبير وعلو إسرائيلي على كل شعوب وحكومات المنطقة وجيوشها، وما دام تجدد الإفساد الإسرائيلي فالوعد الإلهي بالعقوبة آتٍ وهذا الإفساد لا يمكن أن يستمر والمسألة مسألة وقت".

واختتم قائلا: "نحن نقاتل في معركة أفقها واضح ولدينا وعد قرآني بزوال هذا الكيان.. نمضي في طريق صنع الانتصارات ونقول لأولئك الذين يخيفوننا بالحرب نحن قوم لا نخشاها وأقصى ما يمكن أن يأتي منها هو الشهادة".

هذا ولا يزال "حزب الله" مستمرا في تنفيذ عملياته ضد الجيش الإسرائيلي منذ إطلاق حركة حماس عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023، وسط جهود دولية وأممية لاحتواء الصراع خوفا من توسعه لحرب شاملة.

كما أكد نصر الله في وقت سابق أن إسرائيل "ترتكب مجرزة كبيرة" بحق نازحين في المواصي بخان يونس وبعد ذلك تبرر فعلتها بأنها تستهدف قادة، موضحا أن "هناك ظلما واستبدادا في الأرض

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عملیة طوفان الأقصى نصر الله

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ322 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 322 يوما.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الجمعة 23 آب/ أغسطس 2024:

- كتائب القسام: خاض مجاهدونا اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة جنوب حي الزيتون في مدينة عزة وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم وهبوط طائرة "يسعور" لإخلائهم

- كتائب القسام: استهدفنا 4 دبابات صهيونية من نوع "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" وقذيفة "تاندوم" قرب مفترق أبو الدقة في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب القطاع

- كتائب القسام: تمكن مجاهدونا، ظهر أمس، من استهداف قوة صهيونية متمركزة داخل مدرسة كمال عدوان بقذيفة "TBG" مضادة للتحصينات والاشتباك مع أفرادها من مسافة صفر وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي تل السلطان غرب مدينة رفح

- كتائب القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا استهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بقذيفة "الياسين 105" قرب مفترق أبو سلطان في حي تل السلطان غرب مدينة رفح

- كتائب القسام: خلال كمين مركب.. تمكن مجاهدونا من استهداف عدد من آليات العدو المتوغلة في محيط مصنع "ستار" جنوب شرق حي الزيتون بمدينة غزة بقذائف "الياسين 105" وفور تقدم قوة أفراد راجلة صوب أحد المنازل المفخخة مسبقًا بعدد من العبوات المضادة للأفراد تم تفجيرها بهم وأوقعهم مجاهدونا بين قتيل وجريح وهبط الطيران المروحي للإخلاء

مقالات مشابهة

  • هجرة مليون مستوطن ترفع أسعار عقارات أوروبا
  • تطورات اليوم الـ325 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • القواعد العسكرية الإسرائيلية التي استهدفها حزب الله منذ طوفان الأقصى
  • أبو عبيدة: عملية «حزب الله» تُغيّر الواقع الاستراتيجي للاحتلال منذ طوفان الأقصى
  • عبدالمنعم سعيد: عدد القتلى الإسرائيليين منذ طوفان الأقصى تجاوز 600 شخص
  • عبد المنعم السعيد: حزب الله وإيران مخترقان
  • تطورات اليوم الـ324 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ323 من "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ323 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ322 من "طوفان الأقصى"