يوليو 16, 2024آخر تحديث: يوليو 16, 2024

المستقلة/- مثل رجل أمام المحكمة بتهمة قتل و تقطيع أوصال عشر نساء و إلقاء جثثهن في محجر.

سمحت محكمة في كينيا للشرطة باحتجاز رجل يشتبه في ارتكابه الجرائم لمدة 30 يومًا مع استمرار التحقيقات.

و مثل كولينز الجميسي خاليوشة (33 عاما) أمام محكمة ماكادارا يوم الثلاثاء برفقة محاميه الذي احتج على طلب الشرطة باحتجاز خالوشة بشكل أكبر.

و تم القبض على المشتبه به في حانة في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين بينما كان يشاهد نهائي بطولة أوروبا.

و منذ يوم الجمعة، تقوم الشرطة بانتشال جثث النساء المقطعة من مقلع يقع بالقرب من منزل المشتبه به، حيث عثرت الشرطة على هواتف و بطاقات هوية و منجل، من بين أشياء أخرى.

و بحلول يوم الثلاثاء، تم انتشال 10 جثث و أجزاء مختلفة من الجثث من المحجر. حددت عائلتان هوية أقاربهما بشكل إيجابي و لكنهما في انتظار تحليل الحمض النووي.

و قالت الشرطة إنه تم اكتشاف الجثث بعد أن ادعى أقارب امرأة مفقودة أنهم حلموا بتوجيههم لتفتيش المحجر. و طلب الأقارب المساعدة من غواص محلي، فاكتشف الجثث ملفوفة في أكياس.

و قال رئيس مديرية المباحث الجنائية محمد أمين، الاثنين، إن المشتبه به اعترف بقتل 42 امرأة، من بينهن زوجته، منذ عام 2022، و لم يقدم أي دليل يدعم ادعاءاته.

و قال: “[هو] اعترف باستدراج و قتل 42 جثة لامرأة و التخلص منها في مكب النفايات، جميعهم قُتلوا بين عام 2022 و حتى يوم الخميس”.

و أضاف السيد أمين: “من الواضح أننا نتعامل مع قاتل متسلسل، قاتل متسلسل مختل عقليا لا يحترم حياة الإنسان، و ليس لديه احترام و كرامة”.

و قال دوغلاس كانجا القائم بأعمال المفتش العام للشرطة، إنه تم نقل ضباط في مركز شرطة قريب لإفساح المجال أمام التحقيقات. و اتهم السكان المحليون الشرطة بالإهمال بسبب قرب المحجر و قضايا المفقودين المرفوعة هناك و التي لم يتم حلها.

و حث بيان وقعته جماعات حقوق الإنسان خلال عطلة نهاية الأسبوع الأجهزة الأمنية الكينية على “الاسراع في التحقيقات في جميع تقارير الاختفاء القسري”. و كانت هناك مخاوف أولية من احتمال ربط الجثث بعمليات اختطاف و اعتقال الشباب خلال الاحتجاجات الأخيرة المناهضة للحكومة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تعتقل شخصا عقب عملية الطعن في زولينغن

قالت الشرطة الألمانية، اليوم السبت، إنها اعتقلت شخصا في أثناء بحثها عن مهاجم مجهول الهوية بعد ساعات من قتله ثلاثة أشخاص وإصابته ثمانية آخرين في هجوم بسكين خلال احتفال في مدينة "زولينغن" بغرب البلاد.
وذكرت الشرطة أنها تحقق فيما إذا كان لهذا الشخص صلة بالهجوم.
وأضافت "يجري التحقيق والبحث عن الجناة المحتملين الآخرين وعن أسباب الجريمة على قدم وساق".
وأوضحت الشرطة أن الهجوم وقع حوالي الساعة 9:40 مساء بالتوقيت المحلي (1940 بتوقيت جرينتش)، مساء أمس الجمعة، عندما هاجم الرجل عدة أشخاص بسكين، مضيفة أن الدافع لا يزال غير واضح.
وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، عبر منصة إكس "يجب إلقاء القبض على مرتكب هذه الجريمة بسرعة ومعاقبته بأقصى حد يسمح به القانون".
وقالت نانسي فيزر وزيرة الداخلية الألمانية، في منشور على منصة إكس "تبذل سلطاتنا الأمنية كل ما في وسعها للإمساك بالجاني والتحقيق في خلفية الهجوم".
وقع الهجوم في ساحة سوق "فرونهوف" حيث تجمع الناس للاستماع لعزف فرق موسيقية‭‭‭‭ ‬‬‬‬خلال احتفال بمناسبة ذكرى مرور 650 عاما على تأسيس مدينة زولينغن في ولاية "نورد راين فستفاليا" المتاخمة للحدود مع هولندا.
وفرضت الشرطة طوقا أمنيا في الساحة، اليوم السبت، بينما وضع المارة الشموع والزهور بجانب الحواجز.
وقال تيم-أوليفر كورتسباخ رئيس بلدية زولينغن للصحفيين، صباح اليوم السبت "يغمرنا شعور بالصدمة والحزن".
وألغت السلطات باقي فعاليات الاحتفال بتأسيس المدينة.

أخبار ذات صلة القضاء الألماني يدلي بتصريح بشأن هجوم "زولينغن" ألمانيا تبذل قصارى جهدها للقبض على منفذ هجوم زولينجن المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تعتقل مشتبها به في هجوم زولينغن
  • الشرطة الألمانية تعتقل مشتبها به في هجوم بسكين في مأوى للاجئين
  • الشرطة الألمانية تلقي القبض على المشتبه به في عملية الطعن بزولينجن
  • دير شبيجل: الشرطة الألمانية تلقي القبض على الشخص المشتبه به في هجوم الطعن
  • إعلام ألماني: الشرطة تعتقل شخصا عقب محاصرة مركز للاجئين بسبب حادث الطعن في زولينغن
  • قوة أمنية تعتقل قاتل سائق سيارة في سامراء
  • ألمانيا تعتقل شخصا عقب عملية الطعن في زولينغن
  • الشرطة الأميركية تعتقل رجلاً من أريزونا هدد بقتل ترمب
  • الشرطة الأمريكية تعتقل رجلاً هدد بقتل ترامب
  • الشرطة الألمانية: فرار المشتبه به في حادث الطعن بمدينة زولينغن