صحيفة الجزيرة:
2024-08-25@23:21:53 GMT

“ورث” يستكمل برامج التمكين المهني

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

استكمل المعهد الملكي للفنون التقليديّة “ورث” برامج التمكين المهني، بهدف نقل وتطوير قدرات المستفيدين الذين أسسوا مشاريع تجارية في الفنون التقليديّة، عبر بناء خطة نمو وتطوير ملائمة لاحتياجات سوق العمل، تهدف لرفع الكفاءة المهارية لروّاد الأعمال في مجالات الحِرف اليدوية والفنون التقليديّة، الذي يمنح المستفيدين فرصة الالتقاء بنماذج لديها نجاحات حالية في مجالات السوق المحلي والدولي.


وتضمنت البرامج ورش عمل جماعية وجلسات فردية استشارية لطلاب وحرفيين أثبتوا تميزهم في برامج سابقة كحاضنة أعمال الفنون التقليديّة 2023 ودورات التعليم المستمر، تم اختيارهم وفق معايير موضوعة بعناية تشمل خبرتهم في الحرفة وتمكنهم من بناء علاماتهم التجارية الخاصة، ومدى تطوير وتحسين نماذج الأعمال الخاصة بمشاريع منتجاتهم، وتسويقها وتعزيز نموها وعرضها لجذب الفرص الاستثمارية، وتوفير فرص أعمال لهم، سعيًا لنقل أعمالهم الفنيّة إلى مراحل متقدمة، بالإضافة إلى تعزيز مشاركاتهم في المشاريع النوعية والمعارض والفعاليات.
وضمن ورش العمل الجماعية شارك الصندوق الثقافي بورشة عمل لتعريف المشاركين بالحلول التمويلية وغير التمويلية التي يقدمها لرواد الأعمال في القطاع الثقافي، سعياً لتمكينهم ودعمهم في توسع مشاريعهم وأعمالهم التجارية، إضافةً إلى مُشاركة مؤسسة الجبل الفيروزي “تركواز ماونتن” بصفتها شريكًا استشاريًّا لتعزيز تنمية القدرات والمواهب الوطنية الشغوفة والمبدعة في مجالات الفنون التقليديّة والتراث الثقافي، فيما يأتي التمكين المهني على مستوى ريادة الأعمال في مجالات الفنون التقليديّة بتبني ودعم كامل من وِرث.
ويعمل المعهد الملكي للفنون التقليديّة “وِرث” على تمكين قطاع الفنون التقليديّة والقدرات السعودية من خلال تنمية القدرات وتقديم برامج تعليمية وثقافية ومجتمعية وتمكينية نوعية وتحفيز التوثيق والبحث والابتكار لسوق حيويٍ مستدام، لضمان ازدهار وِرث المملكة الغني بالفنون التقليديّة، محليًا ودوليًا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الفنون التقلیدی ة فی مجالات

إقرأ أيضاً:

"رئيسة القومي للطفولة" توجه بإعادة تشغيل مركز التنمية الشاملة بحي منشأة ناصر

وجهت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، بضرورة تطوير وإعادة تشغيل مركز التنمية الشاملة للطفولة والأمومة بحي منشأة ناصر.

جاء ذلك خلال جولتها التفقدية لمركز التنمية الشاملة للطفولة والأمومة التابع للمجلس بحي منشأة ناصر، اليوم، بهدف إعادة تشغيله مرة أخرى بعد توقفه لفترة من الزمن، بما يخدم الأطفال وأسرهم بالمنطقة.

وأشارت السنباطي، إلى أنه سيتم توفير حزمة من الخدمات للأطفال وأسرهم بالمركز، وذلك من خلال برامج تنمية شاملة كرفع الوعي بقضايا الطفولة، وتمكين الفتيات، وتقليل الممارسات الضارة التي تلحق بهن كختان الإناث، وزواج الأطفال والتسرب من التعليم.

وأكدت ضرورة معاودة تنفيذ برنامج تنمية الأسرة والطفل، وتنفيذ برامج تهدف إلى التمكين الاقتصادي للأسر بما ينعكس على رفاه الأطفال، بالإضافة إلى تنفيذ ورش تدريبية لتنمية المهارات لدى الأمهات المعيلات والفتيات كالتدريب على مهن يدوية تزيد من دخل تلك الأسر، بما يساهم فى خفض نسب عمل الأطفال، كما سيتم إتاحة أنشطة ترفيهية ورياضية للأطفال، وبرامج الإرشاد الأسري.

مقالات مشابهة

  • قافلة فنون شباب تنمية مواهب الأوبرا تزور الإسماعيلية
  • “أبوظبي للتنقل” يستكمل استعدادات قطاع النقل المدرسي للعام الدراسي الجديد
  • عمان الأهلية تبحث سبل التعاون مع المركز الثقافي التركي
  • مليون جنيه غرامة على البلوغرز “الفني” في مصر.. قرار حاسم من نقابة الممثّلين
  • موعد تنسيق الشهادات المعادلة 2024 واختبارات القدرات للتقديم بالكليات
  • التعليم العالي: تعلن عن اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة 2024"
  • "رئيسة القومي للطفولة" توجه بإعادة تشغيل مركز التنمية الشاملة بحي منشأة ناصر
  • “السعودية لإعادة التمويل العقاري” و”بلاك روك” توقعان مذكرة تفاهم لبحث تطوير برامج في سوق التمويل العقاري بالمملكة
  • المملكة تستضيف بطولة العالم في الفنون القتالية نزال “معركة العمالقة” أكتوبر المقبل في الرياض
  • المملكة تستضيف نزال “معركة العمالقة” على بطولة العالم في الفنون القتالية أكتوبر المقبل بالرياض