يمانيون ../
أحيت مديريات شبام كوكبان، الطويلة، الخبت، بني سعد، وملحان بمحافظة المحويت، اليوم الثلاثاء، فعاليات خطابية مركزية إحياءً لذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات منا الذلة “.

وأشار المشاركون في فعاليات المحويت إلى أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستشهاد الامام الحسين عليه السلام باعتبارها محطة تاريخية هامة في مسيرة البشرية والمسلمين.

واعتبروا ذكرى عاشوراء واستشهاد الامام الحسين عليه السلام، محطة يستلهم منها المسلمين الدروس والعبر في مواجهة ومقارعة الطغاة والتضحية في سبيل الله والحفاظ على ما جاء به الرسول الأعظم من قيم إسلامية نبيلة.

ولفت المشاركون إلى حجم المظلومية التي تعرض لها الإمام الحسين عليه السلام وتضحيته بنفسه واهله في سبيل الله وإصلاح اوضاع الأمة الإسلامية التي انحرفت عن السيرة النبوية لتدخل الأمة في نفق الظلام والضعف والذلة.

وأضاف أبناء المحويت، أن ذكرى عاشوراء واقعة تاريخية تدعو الجميع إلى مراجعة مواقفهم في مواجهة طغاة العصر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل والأنظمة العميلة لهم على رأسها النظامين السعودي والإماراتي ومن يدور في فلكهم من أنظمة ومرتزقة.

داعين جميع أبناء الأمة الإسلامية بكل مذاهبهم وتوجهاتهم إلى الاقتداء بسيرة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام والسير على خطاه وتضحياته لتصحيح واقع الأمة وتحقيق عزتها واستقلالها.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الحسین علیه السلام

إقرأ أيضاً:

السوداني:خدمة زوار الحسين تفرح الإمام الغائب!

آخر تحديث: 25 غشت 2024 - 12:27 م كربلاء/ شبكة أخبار العراق- أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأحد، مضيّ الحكومة في إدراج مشاريع البنى التحتية والخدمية لكربلاء لخدمة الزوار خاصة الإيرانيين.وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن “السوداني، التقى مساء أمسِ السبت، رئيس وأعضاء مجلس محافظة كربلاء، وذلك ضمن زيارته إلى المحافظة، لمتابعة سير خطّة زيارة إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين “.واضاف ان “السوداني أشار خلال اللقاء، إلى الجهود المتآزرة المبذولة في سبيل إنجاح الزيارة الأربعينية بكل جوانبها الخدمية والأمنية والتي تفرح الإمام الغائب”، مؤكداً “مضيّ الحكومة في إدراج مشاريع البنى التحتية والمشاريع الخدمية التي من شأنها تأمين سهولة وانسيابية أداء الزيارة، بدءاً من المحافظات البعيدة أو المجاورة لكربلاء، وصولاً إلى ضريح الإمام الحسين وأخيه العباس “.وأوضح السوداني أنّ “المهام التي تقع ضمن مسؤولية الحكومات المحلية، ومنها محافظة كربلاء، لها أهمية كبيرة في كل ما يمسّ حياة المواطنين”، مشددا على “ضرورة أن تنسجم المشاريع المحلية مع أولويات البرنامج الحكومي، والمشاريع الاستراتيجية التي تخططها وتمولها الوزارات، للوصول إلى تلبية متطلبات المواطن، وتحقيق تطلعاته في مؤسسات حكومية اتحادية ومحلية تقدم الخدمة، وتعمل على رفع المستويات الاقتصادية والمعاشية لأبناء شعبنا في كلّ أرجاء العراق”.

مقالات مشابهة

  • الآلاف في طهران يحيون أربعين الإمام الحسين وسط تضامن عميق مع الشعب الفلسطيني في ظل الأوضاع في غزة
  • محافظة صنعاء تنظم فعالية خطابية تدشينا لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف
  • صباحية شعرية وأمسية بالحديدة إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية ثقافية في البيضاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 
  • السفارة الايرانية في بغداد توجه رسالة شكر إلى العراق بمناسبة نهاية الزيارة الأربعينية
  • السوداني:خدمة زوار الحسين تفرح الإمام الغائب!
  • السوداني لأعضاء مجلس كربلاء: المشاريع المحلية يجب ان تنسجم مع برنامج الحكومة
  • فعاليات احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف في أمانة العاصمة والمحافظات
  • المكاتب الحكومية بذمار تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • المفتي قبلان: كلنا شركاء في هذا البلد