في ضوء جرائمه الوحشية المتواصلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين عند حاجز عسكري، على مدخل مدينة أريحا الشمالي، وفقًا لـ"وفا".

إسرائيل تعترف بفقدان العديد من الدبابات فى غزة المنظمات الأهلية الفلسطينية: إسرائيل تسعى لتعميق الأزمة الإنسانية في قطاع غزة على كل المستويات

وأفاد مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان عند حاجز عسكري نصبته على المدينة الشمالي وهم: محمد سعد عبد الرحيم جلايطة، والأسير المحرر موسى سعد جلايطة، وخضر عبد سليمان بالو.

وقد رسم مستعمرون، اليوم الثلاثاء، علم دولة الاحتلال الإسرائيلي على مجرى مياه نبع العوجا شمال مدينة أريحا.

وأفاد المشرف العام لمنظمة البيدر للدفاع عن حقوق البدو حسن مليحات لـ"وفا"، بأن مستعمرين اقتحموا مجرى مياه نبع العوجا شمال أريحا، وقاموا برسم علم دولة الاحتلال على القناة التي تجري عبرها المياه القادمة من النبع الرئيسي، واستفزوا المواطنين الذين يحضرون للتزود بالماء لهم ولمواشيهم.

وأضاف أن المستعمرين يسعون من خلال الاقتحامات المتكررة لنبع العوجا، إلى فرض السيطرة التدريجية على المياه، وصولا إلى حرمان المواطنين من الاستفادة منها، وكذلك كوسيلة ضغط لترحيل التجمعات البدوية قسرا من خلال حرمانهم من المياه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواطنين قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

حقائق مذهلة عن القطب الشمالي.. يسكنه 4 ملايين شخص

نظرًا لبعد مسافاته عن العديد من قارات العالم، يعتقد الكثير من الأشخاص أن القطب الشمالي عبارة عن منطقة قاحلة وخاوية من صور الحياة، لكن ما لا يتم إدراكه بصورة كبيرة عنه هو احتواؤه على مظاهر حياتية نادرة من نوعها تجعله من أكثر المناطق غرابة على سطح الكوكب الأرضي.

حقائق غريبة عن القطب الشمالي 

ذكر موقع «adventurecanada» العالمي أبرز الغرائب على سطح القطب الشمالي، من بينها:

المياه العذبة

يعد القطب الشمالي وجميع القمم والصفائح والأنهار الجليدية فيه موطن لنحو 10% من إمدادات المياه العذبة في العالم، حيث تتكون الطبقة الجليدية في جرينلاند من تراكم الجليد والثلوج التي يقدر عمرها بين 500 ألف و250 ألف عام، وهي التي تغطي مساحة مذهلة تبلغ 1.7 مليون كيلومتر مربع، وإذا كانت التقديرات الأخيرة دقيقة، فإن ذوبان هذا الجليد من شأنه أن يتسبب في ارتفاع مستويات سطح البحر بمقدار 7.3 متر.

أقصى نقطة شمالية على الكوكب داخل المياه المغطاة بالجليد

قد تتخيل أن القطب الشمالي عبارة عن مكان بعيد في أرض مغطاة بالثلوج والجليد؛ لكن هذا ليس صحيحًا، ففي الواقع، توجد أقصى نقطة شمالية (القطب الشمالي) على الكوكب داخل المياه المغطاة بالجليد، وهو ما جرى إثباته في عام 1958، عندما سافرت الغواصة «يو إس إس نوتيلوس» تحت الجليد في القطب الشمالي.

القطب الشمالي ليس باردا كما يعتقد

من أغرب ما يميز القطب الشمالي أيضًا هو طبيعته الدافئة نسبيًا في الواقع؛ لكنه ليس استوائيًا، إذ جرى تسجيل أدنى درجة حرارة على سطحه وهي 68 درجة مئوية تحت الصفر، لكنه لا يزال دافئًا نسبيًا مقارنة بأدنى درجة حرارة في القارة القطبية الجنوبية والتي بلغت 89 درجة مئوية تحت الصفر.

ويبقى السؤال لماذا القطب الشمالي أكثر دفئًا من القطب الجنوبي؟، ليكشف العلماء أن القطب الشمالي هو في المقام الأول عبارة عن ماء، والمسطحات المائية الكبيرة تنظم درجة الحرارة، وعلى الرغم من أن المحيط المتجمد الشمالي بارد، إلا أنه لا يزال أكثر دفئًا من الجليد الذي يغطيه معظم العام، وهذا يتناقض تمامًا مع القارة القطبية الجنوبية، التي تتكون في معظمها من اليابسة، بما في ذلك الجبال الكبيرة بشكل عام، كلما ارتفعنا، أصبح الجو أكثر برودة.

القطب الشمالي مأهول بالسكان

تعتبر منطقة القطب الشمالي موطنًا لحوالي 4 ملايين شخص، إذ يشكّل السكان الأصليون غالبية سكان جرينلاند وأكثر من نصف سكان كندا في القطب الشمالي، فضلًا عن أنه هناك العديد من المجموعات المختلفة من السكان الأصليين في القطب الشمالي، التي تشمل شعب الإنويت واليوبيك والإينوبيات.

مقالات مشابهة

  • حقائق مذهلة عن القطب الشمالي.. يسكنه 4 ملايين شخص
  • محمد فؤاد يشوق جمهوره لحفله في الساحل الشمالي 29 أغسطس
  • الاحتلال يعتقل شاباً من الخليل بعد استدعائه للتحقيق
  • إصابة شاب باعتداء جنود الاحتلال في العوجا شمال أريحا
  • إصابة شاب باعتداء جنود الاحتلال شمال أريحا
  • الاحتلال يعتقل مواطناً في بيت لحم
  • اعتقالات خلال مداهمات واسعة في الضفة
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيًا شمال طولكرم اليوم السبت
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس فجر اليوم السبت
  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة جبع جنوب جنين