وكالة بغداد اليوم:
2024-08-25@23:00:42 GMT

علاج خفي محتمل للسرطان

تاريخ النشر: 17th, July 2024 GMT

علاج خفي محتمل للسرطان

بغداد اليوم - متابعة

كشف باحثو مركز السرطان في كلية الطب بجامعة ييل الامريكية، عن علاج جديد قائم على أساس التسلسل وإخفاء الأجسام المضادة المقاومة للورم داخل جزيئات تستخدمها الخلايا السرطانية لتغذية نموها.

وفي المختبر، أثبت العلاج الخفي فعاليته ضد العديد من أنواع الأورام السرطانية، بما في ذلك أورام الدماغ التي قد يصعب الوصول إليها بسبب الحاجز الدموي الوقائي.

وكشف فريق البحث أنه أعاد تصميم الأجسام المضادة "الحاملة للعلاج" بشكل استراتيجي من مرض الذئبة، للاستفادة من قدرتها على استهداف الأورام مع القضاء على آثار مرض الذئبة.

وأوضحت الدراسة أن "الأجسام المضادة النووية" تنطلق سرا ضمن جزيئات الحمض النووي، التي يلتقطها الورم السرطاني من بيئته لبناء حمض نووي جديد وتعزيز النمو، وبمجرد دخول الأجسام المضادة إلى الورم، تطلق شحناتها العلاجية لقتل الخلايا السرطانية.

وعلى عكس العلاجات الأخرى التي تجمع بين الأجسام المضادة التقليدية والعلاج الكيميائي، فإن الأجسام المضادة في العلاج الجديد لا تنتشر وتبحث عن علامات سطح الخلايا السرطانية، مثل HER2 أو PD-L1، ولكنها تنتقل "سرا" في بيئة الورم، على أمل الحد من الآثار الجانبية السامة للعلاجات التقليدية التي تقتل الأنسجة السليمة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الأجسام المضادة

إقرأ أيضاً:

افتتاح وحدتي علاج طبيعي للأطفال في المركز الحضري و«الحميات» بالغردقة

أعلنت مديرية الصحة بالبحر الأحمر، تركيب وحدتي علاج طبيعي للأطفال في المركز الحضري ومستشفى حميات الغردقة، تحت إشراف الدكتور عمرو عادل مدير إدارة مستشفيات البحر الأحمر، وذلك لتوفير جميع الخدمات المتكاملة للمواطنين، بناء على توجيهات الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

وحدة علاج طبيعي للأطفال

وأشار الدكتور عمرو عادل مدير إدارة مستشفيات البحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، إلى جاهزية وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بقسم العلاج الطبيعي بالمركز الحضري ووحدة العلاج الطبيعي للأطفال بقسم العلاج الطبيعي بمستشفى حميات الغردقة لاستقبال حالات الشلل الدماغي للأطفال وذوي الهمم. 

تطوير الخدمات الطبية بالبحر الأحمر

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، حرص مديرية الصحة على تطوير وتحسين الخدمة الطبية المقدمة من العلاج الطبيعي إلى المرضى وتجهيز العيادات، لضمان وصول الخدمة لأكبر عدد ممكن من المواطنين، من خلال توفير كل التخصصات الطبية، والتوسع في إنشاء وحدات العلاج الطبيعي لتأمين جودة الرعاية والحصول على مستوى عالٍ من الاهتمام بالمرضى، تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • طنين الأذن.. ما أسباب المرض المزعج وطرق العلاج؟
  • دراسة تكشف أهمّية إفرازات الديدان الطفيلية في علاج الجروح ونمو الأنسجة
  • عقار تجريبي للسرطان يكبح مرض ألزهايمر
  • "شعبة الأدوية": إنفراجة تامة في لأصناف الناقصة منذ شهر (فيديو)
  • ادعى علاج المشاهير.. سقوط منتحل صفة طبيب بالغربية
  • بارقة أمل جديدة للمرضى.. المملكة المتحدة تبدأ اختبار أول لقاح لعلاج سرطان الرئة
  • احذر.. هذه العلامات تشير إلى إصابتك بسرطان الشفاه
  • 50% تخفيض على علاج الأسنان لصحفيي السودان وأسرهم بمركز جنتال بكمبالا
  • افتتاح وحدتي علاج طبيعي للأطفال في المركز الحضري و«الحميات» بالغردقة
  • افتتاح وحدتي علاج طبيعي للأطفال بالغردقة