أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بأسعار السلع او الغش وبيع اغذية فاسدة و التهاون بأرواح المواطنين ، مشيرا الي استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة بشكل يومي بكل المراكز والمدن لضبط الاسعار وحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة لتحقيق رضا المواطنين في مراكز وقرى المحافظة.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة والتي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق بقيادة اللواء محمد عناني رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ و مديري مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً ، على الأسواق والمخابز والمحال التجارية ومحلات الجزارة بقرى القرشية وميت يزيد والبندره وميت حواى بمركز السنطة والتي تمكنت من ضبط 39.5كيلو لحوم دواجن و 300كيلو ارز غير صالحين للاستهلاك الادمي وتحرر 35محضر بأسواق ومحال شهيره .

حيث قامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين بضبط ٢١كيلو دجاج بانيه بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها بمطعم شهير بالقرشية ، ضبط ١٢كيلو لحوم بلدية بالعظام ذبح خارج المجزر بمحل جزاره شهير بقرية القرشية ، ضبط ٧.٥لحوم مفرومه بدون بيانات مشتبه في صلاحيتها بمطعم مشويات بقرية ميت حواى،

وقامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بضبط ٣٠٠كيلو ارز غير مدون عليها سعر بيع المستهلك وبدون فواتير وتحرير  ٨محاضر عدم إعلان عن الاسعار.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير ٦محاضر مخالفة المادة ٩٧ عدم وجود شهادة صحية وعدد ٨ محاضر نقص اشتراطات صحية مخالفة المادة ٩٦.

وقامت هيئة سلامة الغذاء  بتحرير ٨ محاضر نقص اشتراطات سلامه الغذاء ومحضر  اعدام لعدد 5 قطعه مولتو و 4 علب رقاق و 100 كيس فروتي منتهي الصلاحيه.

وتهيب محافظة الغربية بالسادة المواطنين بالإبلاغ عن أي مخالفات تخص السلع الغذائية او الخبز السياحي من حيث الجودة والصلاحية و المبالغة في الأسعار او عدم الإعلان عنها في المخابز والمطاعم ، مطاعم المأكولات الشعبية ،والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والاسماك، أو عن محاولات التجار لاحتكار السلع أو الإبلاغ عن المخازن التي يتم تخزين السلع فيها لفترات طويلة بهدف تعطيش الأسواق، وذلك من خلال "مبادرة الغربية بتتغير بيكم" على خدمة الواتس آب على الأرقام (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٤) أو عبر غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣ .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لسلع المرأ ادارة المركزية تموين والتجارة الداخلية الجزارة والأسماك لاش يلو

إقرأ أيضاً:

سكرتير عام سوهاج يعقد اجتماعا مع مسئولي الزراعة واللجنة العليا للتصالح

عقد اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام محافظة سوهاج، اليوم الأحد، اجتماعا بحضور المهندس عابدين زكي وكيل وزارة الزراعة، والمهندسة نورهان فاضل مدير عام التخطيط العمرانى، وعمر ممدوح مسئول المراكز التكنولوجية، ومديري الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، وأعضاء اللجنة العليا للتصالح؛ لبحث سبل سرعة انجاز الملفات الخاصة بالتصالح على مخالفات البناء، وتقديم الدعم الفني واللوجستي لجميع الإدارات الزراعية، والتنسيق بشأن وجود مندوب من الإدارات الزراعية بكل مركز تكنولوجي بجميع مراكز المحافظة، لسرعة إنجاز الأعمال.

 يأتي ذلك في إطار رؤية الدولة والتوجيهات المستمرة من القيادة السياسية بشأن التيسير على المواطنين في ملف التصالح على مخالفات البناء، وتنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسريع وتيرة العمل في انجاز ملف التصالح.

 وفي سياق آخر تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، بشأن تشديد الرقابة على الأسواق، وضبط الأسعار، وتكثيف الحملات التموينية، على أماكن بيع وتداول السلع الغذائية، والجهود المبذولة في توفير إحتياجات المواطنين من السلع المطابقة للمواصفات والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري وتوفير السلع بالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين . 

 وقامت مديرية التموين بالتنسيق مع الوحدات المحلية، ومديرية الصحة، والطب البيطري، وإدارة مباحث التموين، والإدارات التموينية المختلفة بدائرة المحافظة بحملات تموينية مكثفة، أسفرت عن تحرير 638 محضر متنوع خلال الأسبوع الماضي .

 وأوضح محمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج أن المحاضر المحررة جاءت بواقع 510 مخالفة للمخابز والمطاحن، وعدد 128 مخالفة في مجال الأسواق، وتنوعت المحاضر بين مخالفات " عدم إعلان عن الأسعار، عدم إعطاء بون صرف، نقص وزن، وعدم إعلان عن مواعيد التشغيل، وعدم مطابقة للمواصفات، وسلع مجهولة المصدر، وعدم حمل شهادة صحية، وعدم نظافة مخابز، وانتهاء صلاحية  ". 

 وشدد المحافظ، على ضرورة إحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها واشكالها، وتكثيف الرقابة وضبط الأسعار، ومتابعة السلع والمنتجات الغذائية، والتأكد من صلاحيتها حرصا على سلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • سعر كيلو السكر اليوم 25 أغسطس 2024 في الأسواق
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي في الغربية
  • تحرير 638 محضرا تموينيا خلال أسبوع بسوهاج
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالغربية
  • ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومغشوشة بالغربية
  • سلامة الغذاء: ضبط 2 طن مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومغشوشة في الغربية
  • سكرتير عام سوهاج يعقد اجتماعا مع مسئولي الزراعة واللجنة العليا للتصالح
  • سوهاج: تحرير 638 محضرا تموينيًا في حملة على الأسواق والمخابز
  • إعدام 380 كيلو لحوم ودواجن وكبدة فاسدة بجنوب سيناء
  • أسعار السكر اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024