دانت دولة الإمارات بشدة حادثة إطلاق النار التي وقعت في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير في سلطنة عمان الشقيقة وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الأبرياء، معربة عن تضامنها مع كافة الإجراءات التي تتخذها السلطنة لحماية أمنها واستقرارها.
وأكدت وزارة الخارجية، في بيان، أن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتعرض حياة السكان للخطر وتتنافى مع القانون الدولي.


كما عبرت عن خالص تعازيها ومواساتها إلى سلطنة عمان وشعبها الشقيق، ولأهالي وذوي الضحايا جراء هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

أخبار ذات صلة نواف أحمد يُشارك في إدارة كأس باتومي في جورجيا «الإمارات للدراجات» يواصل «الصدارة المزدوجة» في «طواف فرنسا» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات سلطنة عمان إطلاق نار مسقط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع إنتاح الكهرباء في سلطنة عمان إلى 20.39 ألف جيجاوات بالساعة

ارتفع إجمالي إنتاج الكهرباء في سلطنة عُمان حتى نهاية يونيو الماضي إلى 20.39 ألف جيجاوات بالساعة وبنسبة 0.3% مقارنة بـ 20.32 جيجاوات بالساعة خلال الفترة المماثلة من عام 2023م وفق الإحصاءات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وسجلت كل من محافظات الظاهرة وجنوب الباطنة وشمال الباطنة تراجعا في إجمالي إنتاج الكهرباء حتى نهاية يونيو 2024م إلى 11.9 ألف جيجاوات بالساعة، وبنسبة 6.2% مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.

كما انخفض الإنتاج بمحافظة الداخلية إلى 43.1 جيجاواط بالساعة وبنسبة 56.1%، وكذلك بمحافظة الوسطى إلى 79 جيجاواط بالساعة وبنسبة 30.6%، في حين ارتفع الإنتاج في محافظة مسقط بنسبة 82.9% ليبلغ 308.8 جيجاواط بالساعة، وفي محافظتي ظفار ومسندم بنسبة 17.4% و4.9% على التوالي. كما ارتفع الإنتاج في محافظتي جنوب وشمال الشرقية بـ 7.9% ليبلغ 4.9 ألف جيجاواط بالساعة.

أما صافي إنتاج سلطنة عُمان من الكهرباء حتى نهاية يونيو 2024م الذي يشمل مشتريات الشركة العُمانية لشراء الطاقة والمياه ومشتريات شركة كهرباء المناطق الريفية حسب المناطق فقد بلغ 19.4 ألف جيجاوات في الساعة، حيث جاءت أكبر كمية صافي إنتاج للكهرباء في كل من: محافظة الظاهرة ومحافظتي جنوب الباطنة وشمال الباطنة وبلغت 11.2 ألف جيجاوات في الساعة.

وشهد إجمالي كمية المياه المنتجة في سلطنة عُمان تراجعا إلى 248.3 مليون متر مكعب حتى نهاية يونيو الماضي وبنسبة 2.9% مقارنة بـ 255.8 مليون متر مكعب حتى نهاية الفترة المماثلة من عام 2023م، وقد سجل إنتاج محافظة ظفار من المياه ارتفاعا إلى 35.7 مليون متر مكعب وبنسبة 2.3% خلال النصف الأول من العام، تليها محافظة مسقط بنسبة ارتفاع 2.2% لتتجاوز كمية المياه المنتجة بالمحافظة 112.7 مليون متر مكعب، وبلغت الكمية المنتجة في محافظات سلطنة عمان الأخرى نحو 99.8 مليون متر مكعب بنهاية النصف الأول متراجعة بنسبة 9.6%.

مقالات مشابهة

  • غدا.. انطلاق ملتقى التبادل الاقتصادي العُماني الصيني لبحث الفرص الاستثمارية المشتركة
  • تواصل فعاليات مهرجان صور للرياضات البحرية
  • إطلاق أول قافلة للسيارات الكهربائية محافظة مسقط إلى ظفار
  • الإمارات تدين بشدة عملية الطعن في ألمانيا
  • الإمارات تدين بشدة عملية الطعن في ألمانيا
  • وفاة 4 أشخاص جراء الأمطار الغزيرة في سلطنة عمان
  • بعد غد.. انطلاق ملتقى التبادل الاقتصادي العُماني الصيني
  • للمرة السابعة في 2024.. نجاح وساطة الإمارات في إطلاق سراح 230 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • استضافة مهرجان المسرح العربي يعكس إمكانيات سلطنة عمان وإسهامها في تطوير المشهد الثقافي
  • ارتفاع إنتاح الكهرباء في سلطنة عمان إلى 20.39 ألف جيجاوات بالساعة