أصدرت اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة، تقريرها النهائي للعرض على الجلسة العامة لمجلس النواب الخميس، حسبما أفادت فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها منذ قليل. 

الفريق كامل الوزير: عرضت خطة طموحة لتطوير قطاع الصناعة على البرلمان الفريق كامل الوزير يكشف خطة تطوير قطاع الصناعة بعد عرضها على البرلمان

وثمن تقرير اللجنة الخاصة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة جهود الحكومة الرامية لإعداد وثيقة السياسة الضريبية، مؤكدًا أن برنامج الحكومة جاء متضمنا للمحددات العامة لأية برامج حكومية.

استكمال بناء النظام التعليمي الحديث

وأوصى التقرير بالالتزام باستكمال بناء النظام التعليمي الحديث، مؤكدًا على أهمية استمرار السياسة الخارجية المصرية بنهج التوازن والتنوع والحكمة

وثمن التقرير برنامج الحكومة على سياسات مصر الثابتة تجاه أمنها القومي، موصيًا بأهمية وضع أجندة تشريعية تضمن أولويات الحكومة التشريعية خلال المرحلة المقبلة بما يتفق مع برنامجها.

برنامج الحكومة الجديدة

وأشار إلى دمج بعض الوزارات بالحكومة الجديدة خطوة هامة لتحقيق الإدارة الرشيدة وتحسين الكفاءة والفاعلية والأداء الحكومي، موضحًا أن البرنامج من شأنه أن يسهم في تحسين مستوى المعيشة للمواطن من خلال تحقيق أهداف تنموية واقتصادية محددة.

وأكد التقرير أن برنامج الحكومة الجديدة يؤكد أنه يتميز بمرونته وقدرته على التكيف مع المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس النواب البرلمان الحكومة الخارجية المصرية برنامج الحكومة السياسة الخارجية الحكومة الجديدة السياسة الضريبية الجلسة العامة لمجلس النواب برنامج الحكومة الجديدة الحکومة الجدیدة برنامج الحکومة

إقرأ أيضاً:

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تصدر تقريراً حول أبرز المؤشرات الاقتصادية بالمملكة لعام 2024

أصدرت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تقريراً حول أبرز المؤشرات الاقتصادية في قطاع الأمن السيبراني بالمملكة لعام 2024 يسلّط الضوء فيه على عددٍ من المؤشرات؛ من أبرزها حجم قطاع الأمن السيبراني في المملكة، وإسهامه في الناتج المحلي الإجمالي، وكذلك عدد كوادر الأمن السيبراني وغيرها من المؤشرات التي تعكس نمو قطاع الأمن السيبراني ودوره في تعزيز الأمن السيبراني الوطني.
وكشف التقرير الذي تناول على نحوٍ شمولي حجم سوق الأمن السيبراني بالمملكة عن نمو مضطرد على مدى السنوات الماضية بفضل الجهود المبذولة لتعزيز الأمن السيبراني في المملكة؛ إذ بلغ حجم سوق الأمن السيبراني بالمملكة في العام 2023م 13.3 مليار ريال، تمثل مجموع إنفاق الجهات العاملة بالقطاعين العام والخاص في المملكة على منتجات وحلول وخدمات الأمن السيبراني، وبفضل التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص في الإسهام بتنمية صناعة سوق قطاع الأمن السيبراني في المملكة، بلغ إنفاق القطاع الخاص 9.2 مليارات ريال بنسبة 69% من مجموع الإنفاق.
وأظهر التقرير حجم إسهام قطاع الأمن السيبراني في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة بنحو 15.6 مليار ريال، منها 8.6 مليارات ريال مساهمة مباشرة و 7 مليارات ريال بشكل غير مباشر، كما كشف التقرير عن ازدياد في عدد مقدمي منتجات وحلول وخدمات الأمن السيبراني الذين سجلتهم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني كمقدمي خدمات، إذ بلغ 353 منشأة بنهاية عام 2023م.

مقالات مشابهة

  • بنوك أسئلة لطلبة المدارس لتجويد النظام التعليمي
  • "NIC" الكويتية تطلق تقريرها الأول للاستدامة
  • الهيئة الوطنية للأمن السيبراني تصدر تقريراً حول أبرز المؤشرات الاقتصادية بالمملكة لعام 2024
  • "NIC" الكويتية تطلق تقريرها الأول للاستدامة
  • شركة الاستثمارات الوطنية تطلق تقريرها الأول للاستدامة مواكبة لاستراتيجيتها وفقاً للمعايير الدولية
  • رواتب تحت نيران الحرب.. تأثيرات برنامج الحكومة الحوثية الجديدة على اليمنيين
  • «حمدان للعلوم» تنظّم لقاء لطلبة ماجستير «التربية الابتكارية»
  • «حمدان بن راشد للعلوم الطبية» تعرّف بماجستير التربية الابتكارية
  • مهرجان العلمين يروج للعرض المسرحي «برقع الحيا»
  • برنامج الحكومة الجديدة.. استراتيجية حماية الوطن وتعزيز الاستقرار