قال الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، إن تطوير الصناعة في مصر سيكون له تأثير كبير على الاقتصاد، بما في ذلك ضخ العملة الصعبة وتقليل الطلب على الدولار، مما سيرفع قيمة الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية. 

وأشار إلى أنه من المتوقع أن ينخفض سعر الدولار إلى 25 جنيها في حالة تحقيق هذا التطوير في قطاع الصناعة، بالإضافة إلى انخفاض سعر رغيف العيش من 120 قرشا إلى 60 قرشا.

توجيهات الرئيس السيسي لتوسيع الصناعة

في تصريحاته خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة» الذي يقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري على قناة «إكسترا نيوز»، أوضح كامل الوزير أن هناك توجيهات واضحة من الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة التوسع في قطاع الصناعة لأنه يمثل مستقبل مصر. 

وأكد الوزير قائلًا: «نعمل على تطوير الصناعة لكي ينعكس ويعود على الأمور الحياتية والمعيشية للمواطن يوميًا».

 تأثير تطوير الصناعة على سعر الدولار

وأشار الوزير إلى أن تطوير الصناعة وزيادة الإنتاج سيؤديان إلى زيادة في توفير الدولار، مما سيقلل من قيمته أمام الجنيه المصري. 

وشرح قائلًا: «عندما نطور الصناعة ونزود إنتاجنا من الصناعة، سنصنع الدولار، بمعنى سيكون لدينا دولار زيادة، فإذا أصبح لدينا دولار زيادة يمكن أن يصل إلى 25 جنيها».

خطة شاملة لتطوير الصناعة

خلال حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري، أشار كامل الوزير إلى وجود خطة شاملة سيتم تنفيذها للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة. 

 

هذه الخطة تعتمد على خمسة محاور رئيسية، بما في ذلك حل جميع المصانع المتعثرة التي حصلت على رخصة والعمل على حل مشاكلها ما دام كان قرار الحل بيد الوزارة.

دعم فني للمصانع

أكد الوزير أن جزءًا من خطة تطوير قطاع الصناعة يتضمن تقديم الدعم الفني للمصانع بهدف تحسين جودتها وجعلها قادرة على توفير منتجات ذات جودة مرتفعة تلبي المعايير العالمية. 

وصرح الوزير قائلًا: «سيتم العمل على الدعم الفني للمصانع كي تكون المصانع عالمية وجيدة وتوفر منتج بجودة مرتفعة».

أهمية الصناعة لمستقبل مصر

اختتم كامل الوزير حديثه بالتأكيد على أن الصناعة تمثل المستقبل لمصر، وأن تطويرها سيكون له تأثير إيجابي كبير على حياة المواطنين اليومية.

 وشدد على أن الجهود الحالية تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام من خلال تحسين وتوسيع قطاع الصناعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تطوير الصناعة في مصر كامل الوزير انخفاض سعر الدولار الاقتصاد المصري توجيهات السيسي دعم المصانع الانتاج الصناعي جودة المنتجات قناة إكسترا نيوز تطویر الصناعة قطاع الصناعة کامل الوزیر

إقرأ أيضاً:

نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة إلى المواطنين بشأن أسعار البطاطس

أسعار البطاطس.. قال حسن أبو صدام، نقيب الفلاحين، إن أسعار البطاطس ستشهد تراجع ملحوظ بحلول شهر نوفمبر المقبل، لافتاً إلى أن هذا الانخفاض سيبدأ تدريجيًا مع بداية طرح العروة الجديدة في الأسواق

وأضاف أبو صدام، خلال استضافته، في برنامج "مصر جديدة"، مع الإعلامية إنجي أنور، المذاع على قناة "إي تي سي"، أن معظم مخزون البطاطس الحالي يتم تخزينه للاستخدام كتقاوي، مما يؤخر عملية انخفاض الأسعار حتى ظهور المحصول الجديد.

وأوضح ابو صدام، أن أسعار البطاطس تشهد ارتفاعًا طفيفًا خلال الفترة الحالية وحتى شهر نوفمبر، وذلك نتيجة لتغيرات في توافر المحصول والتي تأتي تزامنًا مع انتهاء العروة الحالية، كما أن العروة الجديدة للطماطم لم تطرح بعد بشكل كبير، مما يؤدي إلى تقلبات في الأسعار.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن، شهر نوفمبر سيشهد تحسن في توافر البطاطس، مما يسهم في خفض الأسعار بنسبة كبيرة قد تصل إلى النصف اي حولي ١٢ جنيه، وهو ما ينعكس بشكل إيجابي على سوق الخضروات.

مقالات مشابهة

  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة إلى المواطنين بشأن أسعار البطاطس
  • نائب رئيس الوزراء: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتخفيض الانبعاثات الكربونية
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد فعاليات الاحتفال بإصدار أول تقرير للبصمة الكربونية وإتمام اجراءات الاعتماد
  • أسعار الأجهزة الكهربائية في السوق المصري.. بشرى سارة
  • كامل الوزير: لن نرفض طلبا لأي مستثمر جاد في الحصول على أرض صناعية
  • نائب محافظ القاهرة: تطوير شارع حسين كامل في ألماظة يحدث انفراجة مرورية
  • نائب: زيادة تمويل القطاعات الإنتاجية خطوة هيكلية لمعالجة آثار الأزمة الاقتصادية
  • سارة نتنياهو تحرج زوجها علنا ومكتبه يصدر توضيحا
  • عاجل.. شوبير يزف بشرى سارة لجماهير الأهلي
  • بشرى سارة لمرضى السكري.. دواء فعال يحد من خطر الإصابة بالأعراض