أكدت مروة عبدالسميع، مصممة أزياء، أن تصميم عمل للشعب الفلسطيني في افتتاح مهرجان العلمين في نسخته الثانية يعتبر شرفا لنا جميعًا، موضحا أن هذا أبسط الأمور لدعم الشعب الفلسطيني.

افتتاح مهرجان العلمين 

واوضحت "عبدالسميع"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "المهرجان"، الخاص بتغطية مهرجان العلمين، المُذاع على فضائية “DMC”، أنها تعمدت عدم التغير او المغالاة في الزي الفلسطيني، لكنها ساهمت في إبرازه بشكل كبير للعالم.


وأشارت إلى أن المشاركة في الفعاليات الخاصة بهوية مصر، أمر أشعر به بالفخر، مؤكدة أن مهرجان العلمين فرصة جيدة لنشر الهوية المصرية للعالم أجمع، معربة عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية على إطلالة العارضين المشاركين في حفل افتتاح مهرجان العلمين في نسخته الثانية المقام في مدينة العلمين الجديدة.

 

وشددت على أنها اختارت الزي الفلسطيني التقليدي للعارضين مستوحية من لباس بدو سيناء واللبس العربي مع الاهتمام بالتفاصيل والإكسسوارات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين افتتاح مهرجان العلمين الشعب الفلسطينى مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

تفاصيل وموعد عرض مسرحية عريس البحر بمهرجان العلمين

تعرض مسرحية "عريس البحر" ضمن فعاليات مهرجان العلمين على مسرح "يو"، مساء يوم الثلاثاء المقبل.

 

قصة مسرحية عريس البحر

وتدور أحداث العرض، حول موال عن مسعود ووجيدة، وذلك في إطار غنائي، وتبدأ القصة بمشاجرة أخين يعيشان في صعيد مصر، وتكون تلك المشاجرة سببها الميراث الذي تركه أبوهما قبل وفاته، ويظهر خلال ذلك الكثير من الصراعات الإنسانية ومايدور في العقول، لنجد نفسنا أمام متناقضات الخير والشر، والفرح والحزن، والفراق واللقاء.

أبطال مسرحية عريس البحر

مسرحية عريس البحر، بطولة محمد عطية، فادي جمال، يوسف علي حسن، سارة حامد، سما حسن، شريف غانم، أحمد حليم، محمد عبدالمجيد، حبيبة محمد همام.

 أشعار أحمد شاهين، موسيقي وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، دراماتورج محمد عادل، ديكور حمدي طلبة، إضاءة أبو بكر الشريف، وغناء الفنانة فاطمة محمد علي، ومن إخراج وليد طلعت.

 

مهرجان العلمين

وكانت إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية قد أعلنت تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالنسخة الثانية من المهرجان.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات.

ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لنجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة فى مصر بما يسهم فى دعم سياحة الطعام لأول مرة فى الساحل.

مقالات مشابهة

  • قبل حفل الختام.. ويجز ومهرجان العلمين يجتمعان على «حب فلسطين»
  • موعد عرض مسرحية "برقع الحيا" بمهرجان العلمين
  • تفاصيل وموعد عرض مسرحية عريس البحر بمهرجان العلمين
  • تصل لـ 80 ألف جنيه.. أسعار تذاكر حفل ويجز بمهرجان العلمين
  • أسعار تذاكر مسرحية «برقع الحيا» قبل عرضها في مهرجان العلمين
  • بالشال الفلسطيني.. أبرز لقطات حفل كايروكي في مهرجان العلمين 2024
  • أغاني من قلب غزة تزيّن مسرح العلمين.. فنانون ارتدوا «الشال الفلسطيني» في حفلاتهم
  • فرقة كايروكي تدعم الشعب الفلسطيني بأغنية «تلك قضية» في مهرجان العلمين
  • القاهرة الإخبارية: فلسطين في كل تفاصيل مهرجان العلمين
  • مارينا المصري: فلسطين حاضرة في كل تفاصيل مهرجان العلمين الجديدة