تعرضت منطقة وابور الثلج بمدينة بنها في محافظة القليوبية للغرق بمياه الصرف الصحي بسبب كسر مفاجئ في خط طرد المجارى ما أدى إلى إعاقة حركة المرور بأول طريق عزبة الزراعة ببنها.

حيث أرسل الأهالي استغاثات لشركة المياه والصرف الصحى بالقليوبية لعمل اللازم، وتم على الفور إرسال سيارة واحد لشفط المياه ولكنها لا تكفى.

وأكد الأهالي بمنطقة عزبة الزراعة أن مياه الصرف الصحى دخلت للشوارع الجانبية بسبب تأخر حضور سيارات شفط المياه مطالبين بإرسال سيارات اخرى حيث ان السيارة الوحيدة التى تم إرسالها غير كافية للتعامل مع المياه.

تم إخطار فرق الإصلاح والصيانة وانتقلوا الآن إلى الموقع، وجارى عمليات الإصلاح مؤكدة فى بيان لها أن العطل نتيجة كسر مفاجئ فى خط طرد المجاري بمنطقة وابور الثلج أول طريق عزبة الزراعة ببنها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إعاقة حركة المرور القليوبية كسر مفاجئ محافظ القليوبية مدينة بنها مياه الصرف الصحى مياه الصرف الصحي مياه القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بمدينة قليوب

قام المهندس أيمن عطية محافظ المحافظة، بجولة تفقدية مكثفة لعدد من المشروعات الخدمية الهامة بمدينة قليوب، وذلك احتفالاً بالعيد القومي للمحافظة الـ 156، في إطار احتفالات محافظة القليوبية بعيدها القومي وفي خطوة هامة نحو التنمية المستدامة وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبدأت الجولة بتفقد سير العمل في مشروع الصرف الصحي بقرية سنديون، والذي تنفذه الشركة الدولية للإنشاءات بتكلفة إجمالية قدرها 250 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 50%.

ويتكون المشروع من إجمالي 59.6 ألف متر طولي تم تنفيذ 29.1 ألف متر طولي ومتبقي 30.5 ألف متر طولي، كما يتكون المشروع من إجمالي عدد 2310 مطبق تم تنفيذ 1182 مطبق وجاري تنفيذ 1128 مطبق، كما تم تنفيذ 90% من الاعمال المدنيه و 20% من الأعمال الكهروميكانيكية، وبالنسبة لخط الطرد الرئيسي تم تنفيذ 6300 متر من إجمالي 6450 متر بنسبة تنفيذ 90% وبالنسبة لعديات خط الطرد تم تنفيذ عدايات خط الطرد (حفر مكشوف - دفع موجه)، وجاري تنفيذ عداية الدفع النفقي أسفل مصرف اسكندر.

كما تفقد محافظ القليوبية اليوم سير العمل في محطة معالجة الصرف الصحي الجديدة بقرية حلابة، والتي تنفذها شركة سامكريت باستثمارات ضخمة تصل إلى 100 مليون جنيه. وبلغت نسبة الإنجاز في هذا المشروع الحيوي نحو 95%، حيث من المتوقع أن تساهم المحطة عند تشغيلها الكامل في معالجة حوالي 10 آلاف متر مكعب يوميًا من مياه الصرف الصحي، وفقًا لأحدث التقنيات المتطورة في مجال معالجة المياه".

وفي إطار الاهتمام بالشباب والرياضة، افتتح المحافظ مركز شباب صنافير، والذي تم تجهيزه بحمام سباحة وملعب رياضي بتكلفة 6.5 مليون جنيه، كما افتتح مركز شباب مدينة قليوب الجديد، والذي تم تجهيزه بحمام سباحة بتكلفة 5 مليون جنيه.

وتفقد محافظ القليوبية، حمام السباحة في المركزين على مساحة 1500 م والتي تتضمن " حمام سباحة نصف أولمبي وترفيهي للأطفال "، وأكد المحافظ حرصه واهتمامه على التعاون الكامل والمشترك للنهوض والارتقاء بالقطاع الرياضي وتشجيع الاستثمار في مجالات القطاع الرياضي وتعظيم الاستفادة منها لتقديم خدمات رياضية أفضل، ومشيراً إلى أن الدولة تولى اهتماما كبيراً بتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية والإنشائية للمنشآت الرياضية لتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة وتوفير سبل الرعاية للرياضيين.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة تسعى جاهدة بالتنسيق مع الوزارة في التوسع لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز الشباب والأندية، وذلك ضمن خطة المحافظة والدولة لتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتوفير كافة المنشآت والخدمات والأنشطة التي تساعد على تنمية وثقل مهارات النشء والشباب.

مؤكداً خلال الجولة على أهمية هذه المشروعات في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصةً في مجال الصرف الصحي، وتوفير فرص للترفيه والرياضة للشباب. كما شدد على ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ هذه المشروعات، وتقديم أفضل جودة في العمل.

من جانبه، أعرب المواطنون عن سعادتهم بهذه المشروعات الجديدة، مؤكدين أنها ستساهم في تحسين حياتهم المعيشية وتوفير بيئة صحية مناسبة.

جاءت الجولة بحضور كلا من سمير عمر رئيس مدينة قليوب، والمهندس خالد عبد العزيز رئيس الجهاز التنفيذي لشركة المياه والصرف الصحي، والدكتور وليد فرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • سيول بحلايب وشلاتين.. والأهالي: «أعظم موسم»
  • محافظ أسيوط يصدر توجيهاته بتطهير محطات الصرف الصحي
  • موت بالبطئ.. 60 يومًا واليوسيفية بلا مياه
  • جولة ميدانية موسعة لرئيس مياه المنوفية لمتابعة مشىروعات الصرف الصحي بمركز تلا
  • قرية وزير العدل بقنا تغرق في المشاكل
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من المشروعات الخدمية بمدينة قليوب
  • محافظ أسوان يأمر بحل المشاكل المتراكمة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى داخل مركز ومدينة أسوان
  • لجنة فنية لمواجهة مشاكل قطع المياه بأسوان
  • محافظ أسيوط يعلن السيطرة على مشكلة كسر خط الصرف الصحي بميدان المجذوب
  • غزة.. أطفال يشربون من تجمعات مائية ويخوضون في برك الصرف الصحي مع تدمير شبكات المياه