بثت قناة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على اليوتيوب مقطع فيديو لمراجعة ليلة الامتحان في مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة 2024. 

وتقدم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خدمة مراجعات نهائية على قناتها لطلاب الثانوية العامة 2024 في مختلف المواد الدراسية. 

وتحرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تقديم مراجعات مجانية تدرب طلاب الثانوية العامة 2024 على نظام التقويم الجديد الذي يعتمد على الفهم والاستيعاب.

 

شاهد مراجعة ليلة الامتحان في الأحياء 

مواصفات امتحان الأحياء 

ويجرى امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 ورقيًا بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" على أن يتسلم كتيب مفاهيم خاصة بالمادة داخل اللجان ويسلمها قبل الخروج. 

وبحتوى امتحان الأحياء لطلاب الثانوية العامة 2024 على أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية لدى الطالب. 

ويتضمن امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويتضمن امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

ويوزّع امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه. 

موعد أداء امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024

ويؤدي الطلاب امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 غدا الأربعاء ورقيا في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية.

ويسمح بدخول الطلاب اللجان لأداء امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 في الساعة الثامنة والربع لإتمام إجراءات التفتيش دون التأثير على وقت الامتحان.

ويتسلم الطلاب أوراق إجابة امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 قبل بدء وقت الامتحان الأصلي بعشر دقائق أي في التاسعة إلا عشر دقائق لكتابة البيانات بشكل دقيق. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأحياء مادة الأحياء الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 الثانوية وزارة التربية والتعليم امتحان الأحیاء للثانویة العامة 2024 الثانویة العامة 2024 فی المائة

إقرأ أيضاً:

بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة (دور ثاني)

بدأ طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية أداء امتحان الدور الثاني، اليوم الأحد الموافق 25 اغسطس 2024، في مادة اللغة الأجنبية الثانية ومادة التربية الوطنية.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة التربية الوطنية، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة اللغة العربية (ورقة ثانية) فى الفترة الأولى.

وتوزّع كتيبات المفاهيم في امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024 على الطلاب داخل اللجان الامتحانية على أن يسلمونها بعد الانتهاء من أداء الامتحان قبل الخروج من اللجنة بنفس هيئتها. 

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لإتمام إجراءات التفتيش قبل أداء امتحانات اللغة الأجنبية الثانية. 

وخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول. 

وسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

انطلاق امتحانات ملاحق الثانوية العامة 

انطلقت امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة 2024 يوم السبت، 24 أغسطس، بمادة اللغة العربية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة 2024 الذين يؤدون امتحانات الدور الثاني 96 ألفًا و984 طالبًا وطالبة في جميع أنحاء الجمهورية. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواصفات امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدور الثاني من الثانوية العامة تأتي بنفس مواصفات الدور الأول.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة 2024 امتحانات الدور الثاني بنفس مواصفات الدور الأول، ورقيًا في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس. 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني أسئلة متنوعة تقيس مختلف المستويات المعرفية والعقلية. 

وتحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 أسئلة تطبيقية بسيطة بنسبة 40 في المائة، وأسئلة تقيس الفهم بنسبة 30 في المائة، وأسئلة تقيس الإبداع والقدرة على حل المشكلات بنسبة 30 في المائة. 

ويشتمل امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ويجيب الطالب على الأسئلة الموضوعية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في نموذج البابل شيت، أما الأسئلة المقالية فيجيب عنها في ورقة خاصة. 

وتوزع امتحانات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني على الطلاب في أربعة نماذج  تختلف في ترتيب الأسئلة فقط، على أن يتسلم كل طالب نموذج يختلف عن الطالب الذي أمامه والذي خلفه.

مقالات مشابهة

  • «تعليم المنيا»: لا شكاوى من امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة اليوم
  • بدء امتحان اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة (دور ثاني)
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. ضبط 4 حالات غش في أولى أيام اختبارات الدور الثاني
  • «تعليم كفر الشيخ»: لا شكاوى في أولى امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة
  • هدوء بلجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بالإسكندرية
  • تداول أسئلة العربي للثانوية العامة 2024 دور ثاني على صفحات الغش
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الدور الثاني
  • بدء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • وصول أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الدور الثاني إلى اللجان
  • نصائح مهمة من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 للدور الثاني