#سواليف

هاجم والد أحد الجنود الإسرائيليين القتلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم الثلاثاء خلال حفل تأبين الجنود القتلى في الحرب على غزة عام 2014.

وقال والد الجندي صارخا على نتنياهو خلال الحفل: “أنت المسؤول، أنت المذنب”.

وبلغت حصيلة جرحى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبرالماضي 4125، منهم 2105 منذ بداية العملية البرية في 27 من الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة أبو حمزة ..الآليات العسكرية الإسرائيلية تحولت لخردة في غزة (فيديو) 2024/07/16

وبلغ عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في غزة 680 قتيلا، منهم 324 منذ بداية العملية البرية.

وتؤكد وسائل إعلام ومستشفيات إسرائيلية أن عدد قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي أكبر مما يعلن عنه.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إنها شكلت لجنة متخصصة للجنود المصابين باضطراب ما بعد الصدمة والإعاقات النفسية الخطيرة، وأضافت الوزارة أنه منذ السابع من أكتوبر استقبل قسم التأهيل 9400 جريح 36% منهم يعانون من اضطرابات نفسية.

وأشارت إلى أن قسم التأهيل قد يستقبل 14 ألف مصاب حتى نهاية العام، نحو 5600 منهم يعانون من اضطرابات نفسية.

والد جندي إسرائيلي قتيل ينفجر في وجه نتنياهو: أنت المذنب.
Father of a slain Israeli soldier explodes at Netanyahu: You are to blame.#ElonMusk #غزة #Russia #CopaAmerica #Binance #الوادي_الكبير #يحدث_الآن pic.twitter.com/WKDLUhfqv3

— mogz_bahrain (@mogz_bahrain) July 16, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف غزة

إقرأ أيضاً:

حي الزيتون يواصل ابتلاع جنود الاحتلال.. قتيل جديد بعبوة ناسفة

تواصلت خسائر الاحتلال، من الضباط والجنود، في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة، بفعل ضربات المقاومة وكمائنها، بعد الإعلان عن مقتل جندي جديد.

وأعلن جيش الاحتلال، مقتل الرقيب شلومو يوناتان هازوت، وإصابة جندي آخر بجروح خطرة، بعد تفعيل عبوة ناسفة وانفجارها بقوة للاحتلال في الحي صباح الأحد.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إنه وخلال عملية للاحتلال لتوسيع محور نيتساريم، وأثناء تمشيط قوة لمنطقة في حي الزيتون كانت تسير خلف جرافة عسكرية "دي 9"، انفجرت عبوة ناسفة بهم ما أدى إلى مقتل هازوت وإصابة آخر بجروح خطيرة.

ولفتت إلى أن جيش الاحتلال، يحقق في كيفية استهداف القوة، ومعرفة ما إذا كان مقاتل من المقاومة خرج من فتحة نفق وقام بزرع العبوة بالقرب من القوة، أم كانت مجهزة مسبقا وتم تفجيرها فور وصولهم.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، أعلنت تفجير حقل ألغام وتنفيذ عملية قنص استهدفت جنود الاحتلال الإسرائيلي المتوغلين في المناطق الجنوبية من مدينة غزة، وذلك في اليوم الـ324 لعدوان الاحتلال المتواصل على القطاع.



وذكرت كتائب القسام في بيان، أن "مقاتليها تمكنوا من تفجير حقل ألغام معد مسبقا في قوة صهيونية مردعة، وذلك خلال كمين محكم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة"، مشيرة إلى أن "الطيران المروحي الإسرائيلي هبط لإجلاء القتلى والجرحى".

ولفتت الكتائب إلى أن مقاتليها تمكنوا أيضا من قنص جندي إسرائيلي، في محيط الكلية الجامعية جنوب حي تل الهوى في مدينة غزة.

وكان الاحتلال اعترف بعد إعلانات عن حدث صعب في مدينة غزة السبت، عن مقتل ثلاثة جنود خلال معاركه المتواصلة مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتحت بند "سمح بالنشر"، أقر جيش الاحتلال بمقتل ثلاثة من جنوده وهم رقيب دنيال فتشونيوك (26 عاما)، ورقيب نتاي متيودي (23 عاما)، ورقيب أول ينيف يتحساك اور (35 عاما)، وجميعهم يخدم بلواء القدس وهو اللواء المكلف حاليا بالعمل في منطقة محور نيتساريم.

وتخوض الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة معارك مع قوات الاحتلال المتوغلة في أنحاء القطاع، بالتزامن مع استمرار الحرب الشرسة التي تشنها تل أبيب ضد الفلسطينيين في غزة.

ووفقا للقتيل الأخير الذي أعلن عنه، ترتفع حصيلة قتلى الاحتلال، خلال الأيام الأربعة الماضية إلى 7 بين ضباط وجنود، بعمليات وكمائن وقنص، لتصبح الحصيلة الإجمالية لقتلى الاحتلال منذ عملية طوفان الأقصى 701 قتيلا من الضباط والجنود.

مقالات مشابهة

  • حي الزيتون يواصل ابتلاع جنود الاحتلال.. قتيل جديد بعبوة ناسفة
  • مقتل رائد إسرائيلي وإصابة جندي آخر بجروح خطيرة في معركة وسط قطاع غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي بهجوم حزب الله وترقّب لخطاب نصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جندي بالبحرية وإصابة اثنين
  • إعلام إسرائيلي: مقتل جندي إثر إصابة زورق عسكري بصاروخ قرب نهاريا
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك بغزة
  • جيش الاحتلال يقر بمقتل 3 ضباط في تفجير نفق مزيف بغزة
  • إعلام إسرائيلي يكشف تفاصيل كمين «نتساريم».. تسبب في مقتل جندي وإصابة آخرين
  • إعلام إسرائيلي: خسائر كارثية للجيش على يد حزب الله اللبناني
  • سقوط قتيل وجرحى في حالة خطرة بصفوف الجيش الإسرائيلي خلال العمليات بغزة